رياضة ذوي الاحتياجات الخاصةمختلف الرياضات

الرابطة الولائية لذوي احتياجات الخاصة بوهران … تنظيم احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الهمم

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم والذي يصادف 3 ديسمبر من كل سنة نظمت الرابطة الولائية للاحتياجات الخاصة احتفالية خاصة بهذا اليوم في قصر الرياضة حمو بوتليليس بوهران. وكانت البداية بتكريم الجمعيات التي قدمت موسم مشرف خلال الموسم الماضي، على غرار كل من نادي رائد مستقبل واد تليلات لكرة القدم لمبتوري الأرجل، الذي تمكن من التتويج بكأس الجمهورية السنة الماضية. كما عرفت هذه الاحتفالية عدة نشاطات رياضية كمباراة في كرة القدم، وعرض خاصة بتنس الطاولة وأخر خاص بالكرة الحديدية. حدث هذا بحضور مسؤولي الرابطة ورؤساء الجمعيات في مختلف الرياضات وأولياء الرياضيين الذين كانوا جد فخورين بما يقدمه أبناءهم. كما أجمع الحاضرون على ضرورة مساعدة السلطات المحلية لهذه الفئة من المجتمع وتحفيزهم على مواصلة المسيرة بكل عزيمة وإصرار.

خرشي فتح الله (رئيس نادي العزيمة):“هدفنا هو بلوغ المرتبة الأولى في البطولة الوطنية”

خرشي فتح الله
خرشي فتح الله

 ” بداية، بودي أن أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه التغطية. نحن نادي العزيمة نَنْشط في القسم الأول سيدات كرة السلة على الكراسي.بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم المصادف ل3 ديسمبر من كل سنة، أتمنى لسنة موفقة مليئة بالنجاحات لكل الرياضيين، بكل إرادة وكل عزيمة لكل اللاعبين واللاعبات. نادي العزيمة تأسس سنة 2019، وتمكنا بفضل العمل والإرادة من الحصول على المركز الثالث في البطولة سنة 2021 بورقلة. هدفنا هو الوصول للمرتبة الأولى في البطولة الوطنية. كما أوجه رسالة للسلطات من أجل مساعدة هذه الفئة من الرياضيين من أجل تحقيق أهدافهم.”

مجاهد ميلود (رئيس نادي الحكمة وهران):“كنا نتمنى حضور السلطات معنا في هذه الاحتفالية”

مجاهد ميلود
مجاهد ميلود

 ” السلام عليكم. بداية ومن هذا المنبر، أشكر جريدة بولا الرياضية التي تعتبر المساند الرسمي لهذه الفئة في وهران. نحن نمثل نادي الحكمة المختص في رياضات كرة الطائرة جلوس والسباحة. الحمد لله، فلقد تمكنا من تحقيق الصعود من القسم الوطني الثاني للقسم الوطني الأول. وبمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، أتمنى لكل الرياضيين حظ موفق في مسيرتهم الرياضية. كنا نتمنى التفاتة من السلطات المعنية ولما لا حضور الوالي معنا من أجل مقاسمتنا لفرحتنا. وليكن في علمكم بأن فئة ذوي الهمم تقوم بعمل جبار من أجل تحقيق نتائج في المستوى وتشريف الرياضة الوهرانية. هدفنا هذه السنة هو تحقيق موسم مشرف، وضمان البقاء في بطولة القسم الأول.  كما أننا نسعى لتكوين رياضيين في المستوى من أجل تقمص ألوان المنتخب الوطني.”

حيرش نور الدين (لاعب كرة القدم لمبتوري الأرجل):“هدفي هو تقمص ألوان المنتخب الوطني”

حيرش نور الدين
حيرش نور الدين

” السلام عليكم، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، أتمنى النجاح لكل رياضيي هذه الفئة. كما تعلمون، فإنني لاعب كرة القدم مع فريق رائد مستقبل واد تليلات، وهي الرياضة التي تعتبر جديدة نوعا ما على المستوى الوطني. الحمد لله، فلقد تمكنا في البطولة من تحقيق مرتبة مشرفة وهي المرتبة الثانية، بالإضافة للتتويج بكاس الجمهورية. هدفي هو تقمص ألوان المنتخب الوطني وسأعمل كل ما في وسعي من أجل بلوغ هذا الهدف.”

عربي حورية (بطلة في رفع الأثقال):“نحتاج للمزيد من الإمكانيات”

عربي حورية
عربي حورية

“معكم عربي حورية، بطلة إفريقيا في رفع الأثقال سنة 2018. لقد جئت في المرتبة الثالثة في المجموعة هذا الموسم. بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، أتمنى المزيد من النجاحات والتألق بالنسبة للرياضيين الجزائريين. بكل صراحة، فإننا نحتاج للمزيد من الإمكانيات من أجل البروز والتألق. وإن شاء الله، تكون التفاتة صغيرة لهذه الفئة، وشكرا لكم.”

بلعربي نصيرة (بطلة في رفع الأثقال):“نطلب من السلطات مساعدتنا”

بلعربي نصيرة
بلعربي نصيرة

 ” السلام عليكم. أولا أشكر جريدة بولا الرياضية على الحضور وتغطية هذه الاحتفالية.  معكم البطلة في رياضة رفع الأثقال، بلعربي نصيرة. الحمد لله، فنحن نعمل جاهدين من أجل تشريف الراية الوطنية. لقد تمكنا في العديد من المناسبات من تحقيق نتائج في المستوى في المحافل الدولية. لكننا وللأسف الشديد، فإننا نواجه العديد من الصعوبات في مسيرتنا الرياضية. لذا نطلب من السلطات مساعدتنا من أجل مواصلة المشوار بأكثر عزيمة وإصرار إن شاء الله. أتمنى أن تصل رسالتي للمسؤولين وإن شاء الله سنكون في الموعد خلال قادم المنافسات الرياضية ونتمكن من تشريف الجزائر في المحافل الدولية.”

فارس توفيق (رئيس نادي وفاق وهران):“هذا هو الغرض من تنظيم هذه الاحتفالية”

فارس توفيق
فارس توفيق

 “بهذه المناسبة، أتمنى لكل فئة ذوي الهمم النجاح. فنحن كنادي قررنا الاحتفال بهذا اليوم، لا سيما فئة المكفوفين. يوجد في نادينا اختصاصات كرة الجرس والسباحة. كما أن الغاية من تنظيم هذه الاحتفالية هو التحسيس بأهمية هذه الفئة في المجتمع، وكذا السماح لهؤلاء الرياضيين بالبروز.  كما نتمنى أن نتلقى الدعم المادي والمعنوي من طرف السلطات. في الأخير، وشكرا لكم على الحضور وتغطية هذه الاحتفالية.”

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P