الأقسام السفلىالمحلي

الرابطة الولائية لكرة القدم بمعسكر … تحسبا للبطولة الولائية … عملية القرعة لتحديد أفواج الفئات الصغرى

تجدد الموعد بمقر الرابطة الولائية لكرة القدم بمعسكر بمركب الوحدة الإفريقية مع إجتماع خاص بعملية القرعة لتحديد أفواج الفئات الصغرى تحسبا للمنافسة الرسمية وذلك بحضور الأمين العام للرابطة الحاج المختار مكيوي، عبد الحميد عطة مدير المنافسة وميلود قرين، بالإضافة إلى حضور بعض رؤساء وممثلي الأندية. حيث كان الإجتماع مخصصا من أجل الإتفاق على صيغة البطولة، إذ كان التفاهم بالإجماع. وتم تقسيم المنافسة حسب الموقع الجغرافي إلى أربعة أفواج إثنان منها متكون من ثمانية نوادي وإثنان من تسعة نوادي.

سحب الإجازات قبل تاريخ 23 ديسمبر

في ذات السياق، حدد الأمين العام للرابطة موعد 23 ديسمبر، كآخر آجل لسحب الإجازات الخاصة بالفئات الصغرى. وذكر رؤساء وممثلي بعض النوادي الحاضرة أن هذه الفترة تبقى سانحة لتعديل كل الأمور الإدارية ولترتيب أوراق الفرق لتجنب أي تأخر خاصة والمنصة الرقمية ستكون في الخدمة إلى غاية 31 ديسمبر وهي فترة في متناول كل النوادي.

الإجازات مقابل تسديد الديون والتأمين

حسب القوانين المتبعة، أكد الأمين العام للرابطة الولائية مختار مكيوي، أن سحب الإجازات سيكون مرتبط مع ضرورة تسديد الديون المترتبة عن الموسم الماضي، خاصة الغرامات، بالإضافة إلى ضرورة إيداع وثيقة التأمين على اللاعبين وهو الإجراء المتبع أثناء سحب إجازات صنف الأكابر.

بداية المنافسة مع العطلة المدرسية

كما تم تحديد تاريخ 25 ديسمبر موعدا لإنطلاق المنافسة الرسمية تزامنا مع بداية العطلة المدرسية حينها يكون اللاعب متفرغا للتحضيرات، ومنها إلى إجراء اللقاءات المبرمجة ضمن البطولة الخاصة بالموسم الجديد وهو القرار الذي لقي إستحسان الحضور خاصة والمبرمجة في متناول كل النوادي.

الأحد، الثلاثاء والخميس ضمن البرمجة

بعد تحديد فترة إنطلاق المنافسة الرسمية للفئات الشبانية، كان محور الحديث حول تحديد أيام برمجة المباريات، حيث أكد الأمين العام للرابطة أن فترة العطلة الشتوية هي فرصة لإجراء بعض الجولات، وتسابق للزمن تفاديا للتأخير، حيث إتفق الجميع على أن تكون الجولات مبرمجة أيام الأحد، الثلاثاء والخميس في إنتظار تحديد المواقيت الخاصة بكل الأصناف.

دورة اللقب لتحديد البطل

البطولة الولائية للفئات الصغرى وكما تم برمجتها وتوزيعها على أربعة أفواج سيتأهل منها أصحاب المرتبة الأولى والثانية إلى دورة اللقب، التي ستلعب من أجل تحديد بطل الولاية، على غرار صيغة الموسم المنقضي وهو الإجراء الذي لقي إستحسان ممثلي ورؤساء النوادي الحاضرة في الإجتماع.

مشكل الملاعب النقطة السوداء

موضوع آخر شكل عائقا من خلال تدخل الأمين العام للرابطة مكيوي مختار الذي تحدث عن مشكل الملاعب التي لن تكون في الخدمة بالنظر إلى كثرة البرمجة، حيث أسفرت تدخلات بعض الرؤساء إلى ضرورة اللعب في ملاعب جوارية مؤهلة للمنافسة، على غرار مواسم سابقة حيث تم تعيين الملحق الجواري التابع لمركب الوحدة الإفريقية وكذا ميدان بوسدرة عثمان من أجل تخفيف الضغط على الملاعب الأخرى وإجراء المنافسة والبرمجة في ظروف مريحة ودون عوائق.

القوة العمومية، الحماية والطبيب ضروري

كما كان لموضوع تسخير القوة العمومية بالملاعب، حيث كانت التدخلات بين مؤيد ورافض. اذ أصر الرجل الثاني في الرابطة أن القوة العمومية، الحماية المدينة والطبيب أمر حتمي وضروري ولا يمكن إجراء أي مباراة دون ذلك.

الرابطة كشفت عن رزنامة المنافسة

هذا وكشفت الرابطة الولائية عن الرزنامة الكاملة الخاصة بالأفواج الأربعة للفئات الشبانية عير عنوانين الإيميل الخاص بالنوادي وكذا عير موقعها الرسمي والصفحة الخاصة بالرابطة، حيث تم تحديد بداية العطلة الصيفية للإنطلاق في المنافسة وسط تفاءل كبير في إنجاحها من خلال المجهودات المبذولة من طرف الرابطة وإسراع النوادي في تجهيز طلب الإجازات ومن ثم سحبها تحسبا للجولة الأولى.

نتائج عملية القرعة:

فوج أ: فتح معسكر، محطة معسكر، إتحاد باباعلي، نادي أحفاد الأمير عبد القادر، أكاديمية فروحة، وداد غريس، أكاديمية مطمور، شبيبة خلوية وإتحاد المامونية.

فوج ب: مولودية معسكر، غالي بلدية معسكر، أتليتيك مدبر، شباب سيدي سليمان، شباب عوف، شباب الكرط، شباب الهاشم، إتحاد بوحنيفية و إتحاد عين فكان.

فوج ج: فوز سيق، إتحاد العلايمية، أتليتيك عقاز، إتحاد زغلول، أمل حسين، شباب حسين، ترجي فرقوق، نادي البركة بوهني.

فوج د: أولمبيك مقطع دوز، إتحاد المحمدية، مولودية بن شنين، أمل المناور، كاسترانوفا، إتحاد أولاد دحو، أتليتيك البرج، مولودية بوهني.

أحمد درعي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P