حوارات

رئيس الإتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية السعدي غدير: ” البطولة الوطنية الأخيرة كانت بوابة نجاح لبرنامج بعث الرياضة الجامعية “

في حوار خاص مع جريدة بولا ، أكد رئيس الإتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية ، أن الإتحادية تعمل على بعث الرياضة في الجامعات الجزائرية ، كما صرح أن الطبعة 17 للبطولة الوطنية الجامعية كانت أولى خطوات النجاح في برنامج  بعث الرياضة الجامعية ،  لتكون في المستقبل القريب  مصدر الرياضات المختلفة  و خزانا للمواهب  .

كيف حالك؟

” بخير الحمد الله ، أولا وقبل كل شيء ، أود  أن أهنئ من خلال  كل الجزائريات و الجزائريين ، بالسنة الهجرية الجديدة  متمنيا من الله تعالى أن يرفع عنا هذا الوباء “.

ما هو تقييمك للبطولة الوطنية الجامعية في طبعتها 17 ؟

” جرت المنافسات في 13 اختصاصا رياضيا ، أربعة منها رياضات جماعية  ككرة اليد و الطائرة و السلة و كرة القدم داخل القاعة ، وتسعة اختصاصات في الرياضات الفردية ، حيث كان  التنظيم التقني للمنافسات محكما و ناجحا إلى حد بعيد ، ولم نسجل أي إضطرابات أو إيقاف للمنافسات عدا في كرة القدم داخل القاعة ، أما من ناحية المشاركة كانت قياسية ، سواء من حيث الإختصاصات أو عدد الطلبة الرياضيين المشاركين في الألعاب. ”

ما هي الأهداف المسطرة في سبيل تطوير الرياضة الجامعية ؟

”  حاليا تعمل الإتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية مع الفاعلين المحوريين المكونين للجنة الوطنية ،  لإعادة بعث الرياضة المدرسية و الجامعية على تنفيذ مخطط منهجي كفيل بوضع الرياضة الجامعية و المدرسية على السكة الصحيحة في الآجال القصيرة و المتوسطة والبعيدة ، وقد  كانت الألعاب الوطنية المدرسية  والجامعية المنظمة بين 04 و 11 جويلية 2021 ، أولى ثمرات نجاح هذه الخطة الممنهجة الهادفة لتنفيذ إحدى نقاط برنامج رئيس الجمهورية الراعي الأول لهذا المشروع المجتمعي “.

هل هناك نية للمشاركة في دورات دولية ؟

” لا يمكن  الحديث عن النية  لأن المشاركة في المواعيد الرياضية الجامعية الإقليمية ،القارية  و الدولية ، هي ضمن إلتزامات الإتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية اتجاه الهيئات الرياضية الدولية التي تنتسب لها ، ومن ثم و إلى غاية عودة الحياة الطبيعية سنعمل على تشريف الرياضة الجامعية في المحافل الدولية إن شاء الله. ”

هل توجد عراقيل تحول دون تحقيق أهدافهم ؟

” حاليا العراقيل الوحيدة هي وباء كورونا و ما ينجم عنه من تأجيل و إلغاء للتظاهرات الرياضية عموما “.

كلمة أخيرة لقراء جريدة  بولا  الرياضية؟

”  نشكركم على  اهتمامكم بالرياضة الجامعية ،  و ندعوكم إلى متابعتنا على صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي ، كما نسأل الله تعالى أن يرفع عنا الوباء و البلاء و يشفي جميع مرضى المسلمين إن شاء الله “.

إعداد: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P