الأولىالعالميبطولات إفريقية

الشان يعود بعديد الفوائد على كرة القدم الجزائرية

ضيع منتخب الجزائر كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2023″، بعد خسارته أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح 5-4، في اللقاء النهائي الذي انتهى وقته الأصلي والإضافي من دون أهداف.

وبعد مباراة ماراثونية على ملعب “نيلسون مانديلا”، حسم “أسود التيرانغا” اللقب، في الوقت الذي لم ينجح فيه “الخضر” في استغلال عاملي الأرض والجمهور، للتتويج بأول لقب لهم في هذه البطولة. ورغم فقدان اللقب، لكن الكرة الجزائرية نجحت في حصد 3 مكاسب، أولها صناعة منتخب مميز نجح في تقديم نفسه بقوة، وبات العديد من نجومه مرشحين لحمل قميص المنتخب الأول، خصوصاً بعد تصدّر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية أمام ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق، وفي الأدوار الإقصائية، فازوا على ساحل العاج، ثم اكتسحوا النيجر بخماسية دون رد، في الدور قبل النهائي، قبل خسارة اللقاء النهائي.

المكسب الثاني، هو استمرار نجاح المدرب المحلي، فبعد ما حققه المدير الفني للمنتخب الأول جمال بلماضي، نجح مجيد بوقرة في اختباره الثاني، من خلال حصد وصافة “الشان”، بعد التتويج بلقب كأس العرب 2021 في قطر. وأخيرا، قدمت الجزائر نفسها في هذه البطولة، كمرشح حقيقي لاستضافة العديد من المناسبات الرياضية المهمة، في ظل ما تمتلكه من ملاعب بطراز عالمي، ورغبة البلاد في استضافة كأس أمم أفريقيا 2025، بعد أن جرى في الفترة السابقة سحب التنظيم من غينيا لعدم الجهوزية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P