متفرقات

بمناسبة اليوم الوطني للصحافة … وهران تتذكر ابنتها الصحفية الراحلة «فتيحة بن شيخ»

هي واحدة من الأقلام التي حملت على عاتقها رسالة الكشف عن الحقيقة دون طمس أو تلميع، هي امرأة آمنت بأنّ الجزائر لا بد لها أن تكون بخير ولن يفلح أي خائن لغير ذلك في مسعاه، لأنّ أمثالها من الشّرفاء كالشّعلة التي لا تنطفئ تضيء وتحترق ليعيش الآخرون في سلام. فتيحة بن شيخ قامة صحفية كانت وفية في عملها، وكانت قدوة في إنسانيتها وعطائها الذي لا ينضب.

مباراة استعراضية بين الزملاء  الصحفيين
مباراة استعراضية بين الزملاء  الصحفيين

هي المثال الحقيقي للقلم الحر عملت لسنوات في جريدة “الجمهورية ”، التي كانت أحد أعمدتها وكوادرها وأقلامها الحادة التي لا تنطق إلا بالحقيقة.

مباراة استعراضية بين الزملاء  الصحفيين
مباراة استعراضية بين الزملاء  الصحفيين

وتخليدا لذكرى الصحفية القديرة بجريدة الجمهورية الراحلة فتيحة بن شيخ، والتي خطفها منا فيروس كوفيد 19 المشؤوم و كي لا تخلد المرحومة إلى ذاكرة النسيان، تم تنظيم أمسية يوم الاربعاء، مباراة استعراضية بين الزملاء  الصحفيين من مختلف التخصصات، بحضور زوج المرحومة وأبناءها و أفراد عائلتها وأصدقائها وزملاء دربها المهني ، والفاعلين الذين ساهموا في انجاح هذا الحدث تم خلاله استحضار خصال المرحومة فتيحة بن شيخ، في أجواء امتزجت فيها دموع الحزن بالفرح، وكان الفوز من نصيب فريق رياض شرفاوي وعمر بن داود على فريق رفيق وفرتول ثلاثة اهداف مقابل صفر.في جو اخوي رياضي امتزجت فيه مشاعر الحزن على الفقد بمشاعر الحب و التقاء الأصدقاء في مهنة المتاعب.

إعداد سنينة مختار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P