نجوم الجزائر

الفاف تؤكد مشاركة فيغولي في الكان 

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن حقيقة غياب النجم سفيان فيغولي عن منتخب الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية. ويستعد الخضر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في 9 جانفي الجاري في الكاميرون، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 6 فيفري المقبل. وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الإصابة التي يعاني منها فيغولي لن تمنعه من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية. وقال صالح باي عبود، المسؤول الإعلامي بالاتحاد الجزائري لكرة القدم في تصريحات صحفية: “فيغولي موجود حاليا مع المنتخب في قطر”. وأوضح: “صحيح أنه تعرض لإصابة، لكنها لن تحرمه من المشاركة في كأس الأمم، حيث أكد الكشف الطبي عدم خطورة الأمر، وسيكون جاهزا مع بداية البطولة”. ويلعب منتخب الجزائر حامل اللقب في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية. وتستهل الجزائر مشوارها في البطولة الأفريقية بمواجهة سيراليون في 11 جانفي قبل مواجهة كوت ديفوار وغينيا الاستوائية في الجولتين التاليتين دفاعًا عن لقبه الذي حصل عليه عام 2019 بمصر، بغياب لاعبين مميزين، هما إسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي، الأول لداعي العقوبة والثاني بداعي الإصابة، ما سيدفع المدير الفني، جمال بلماضي، للبحث عن حلول فنية جديدة في خط الوسط. ولم يتضح حتى الآن مدى جاهزية سفيان فيغولي، الذي يعاني من إصابة في العضلات المقربة، للمشاركة في كل مباريات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون؛ إذ اكتفى بالتدرب لحصة واحدة خلال معسكر المنتخب الجزائري المُقَام بالدوحة، وهو يخضع حاليًا للعلاج بمستشفى أسبيتار، أما إسماعيل بن ناصر فسيغيب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ولن يكون مؤهلًا للمشاركة في مباراة سيراليون.

زرقان و براهيمي لتعويض فيغولي ضد سيراليون

و يُعَدّ نجم نادي شارل لوروا البلجيكي، آدم زرقان، من النجوم الصاعدة في سماء كرة القدم الجزائرية، وأحد اللاعبين الذين يدعمهم كثيرًا المدير الفني، جمال بلماضي، خاصةً بعد تطور مستوياته الفنية منذ احترافه في الدوري البلجيكي، ويجيد خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية على نفس المنوال بوسط الميدان، مما يجعله أحد أقرب اللاعبين لتعويض سفيان فيغولي المصاب أمام سيراليون رغم خبرته القليلة مقارنةً بآخرين، ودائمًا ما كان زرقان يُقدّم مستويات جيّدة كلما اعتمد عليه بلماضي رغم حداثة عهده مع “محاربي الصحراء”. سيكون لاعب نادي الريان القطري العائد إلى صفوف المنتخب الجزائري، ياسين براهيمي، مرشَحا وبقوة للدخول في حسابات جمال بلماضي بدايةً من مباراة سيراليون، مُستغلًا غياب فيغولي بداعي الإصابة، بفضل تألقه اللافت خلال بطولة كأس العرب، ما سيدعم حظوظه في دخول حسابات جمال بلماضي، خاصةً أنه كان موجودًا في وقت مبكر بمعسكر المنتخب الجزائري مقارنةً بأسماء أخرى، ورغم أن نجم نادي ميتز الفرنسي، فريد بولاية، يمكنه تعويض فيغولي؛ لكن خبرة براهيمي قد ترجح كفته.

بلقبلة و بن دبكة مرشحان لتعويض بن ناصر ضد سيراليون 

و سيكون نجم نادي بريست الفرنسي هاريس بلقبلة، هو المرشح الأبرز لتعويض غياب إسماعيل بن ناصر في مركز وسط الميدان الدفاعي، لعدة اعتبارات، تتمثل في كونه الخيار الثالث لجمال بلماضي في هذا المركز بعد الثنائي، رامز زروقي وإسماعيل بن ناصر، ودائمًا ما كان يعتمد عليه خلال اللقاءات السابقة كبديلٍ، كما أن المستويات التي يقدمها بلقبلة هذا الموسم مع بريست في الدوري الفرنسي ومشاركته بانتظام تدعمان جاهزيته الفنية والبدنية، وهو الذي يسعى للتأكيد على أحقيته في الوجود بالقائمة بعد غياب عن النسخة الماضية من الكان 2019 جراء استبعاده عقب حادثته اللا انضباطية الشهيرة. كما كان نجم نادي الفتح السعودي، سفيان بن دبكة، أحد مفاجآت كأس العرب FIFA قطر 2021، وأسهم في تتويج الجزائر باللقب، وذلك باعتراف المدير الفني لـ”محاربي الصحراء”، جمال بلماضي، ويمتاز بن دبكة بقدرته العالية على إجادة استرجاع الكرات وبناء الهجمات في وسط الميدان، ما يرشحه لشغل مكان إسماعيل بن ناصر؛ إذا ما لجأ بلماضي إلى هذا الخيار، خاصةً بعد الانطباع الجيّد الذي تركه خلال كأس العرب، ولو أن التحاقه المتأخر بمعسكر منتخب الجزائر بالدوحة وإصابته بفيروس كورونا قد يؤخران تجهيزه لمباراة سيراليون.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P