الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

الفروسية …البطولة الوطنية للقفز على الحواجز فردي تتواصل بالسانيا

انطلقت يوم أول أمس الخميس البطولة الوطنية للقفز على الحواجز فردي أكابر بميدان الفروسية “الركاب الوهراني” بالسانيا. سقام هذه المنافسة على مدار ثلاثة أيام على أن تختتم اليوم السبت. وعرفت هذه التظاهرة الرياضية المنظمة من طرف نادي “الركاب الوهراني” للفروسية بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للفروسية مشاركة أزيد من 30 فارس وفارسة يبلغون من العمر 18 سنة فما فوق ولخيول تبلغ 5 سنوات وأكثر ينتمون إلى سبعة نوادي من الوطن. سيشهد اليومان الأول والثاني إجراء الأدوار التصفوية على حواجز علوها 1 متر و25 سم و1 متر و30 سم بدون احتساب التوقيت. ويتأهل الثمانية أحسن فرسان الذين تحصلوا على أقل أخطاء كجزاء خلال الجولتين الأولى والثانية إلى النهائي المقرر يوم السبت. كان رئيس دائرة السانيا، غبريني عبد القادر هو من أعطى إشارة انطلاقة هذه المنافسة التي تجرى في ظروف جيدة ووسط تنظيم محكم.

رميلي زهير (رئيس نادي ركاب الوهراني):“رياضة الفروسية ينقصها الدعم الإعلامي”

رميلي زهير
رميلي زهير

 “بداية، مرحبا بكم معنا اليوم في البطولة الوطنية للقفز على الحواجز فردي أكابر للفروسية. لقد نظمنا نحن نادي الركاب الوهراني هذه المنافسة بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للفروسية هذه البطولة الوطنية. الحمد لله، فالمنافسة، تجري في أحسن الظروف، وأتمنى أن تكون بطولة ممتازة وترقى للمستوى المطلوب. أؤكد لكم المشاركة القوية للفرسان من مختلف أنحاء الوطن. كما تعتبر هذه البطولة الوطنية للقفز على الحواجز فردي أكابر بمثابة مسابقة وطنية، التي عرفت مشاركة 200 فارس وفارسة. أعتقد بكل صراحة بأن رياضة الفروسية تفتقد للدعم الإعلامي. بهذه المناسبة، أشكر جريدة بولا الرياضية على حضورها وتغطيتها لهذه التظاهرة الرياضية”.

صابرين صحراوي (فارسة من الجزائر العاصمة):“هدفي هو أن أصبح مدربة في رياضة الفروسية”

صابرين صحراوي
صابرين صحراوي

 “السلام عليكم، معكم صابرين صحراوي، فارسة من الجزائر العاصمة. لقد شاركت اليوم في البطولة الوطنية للقفز على الحواجز فردي من أجل الرفع من مستواي.كما أن هذه التظاهرة الرياضية سمحت لنا باكتشاف ميدان الفروسية “الركاب الوهراني” بالسانية، وهو المركب الذي احتضن ألعاب المتوسطية. صراحة، فمن المهم جدا الحضور والمشاركة في مثل هذه التظاهرات الرياضية من أجل الحصول على الخبرة اللازمة تحسبا للمنافسات المقبلة. بكل صراحة، فإن ميدان الفروسية “الركاب الوهراني” بالسانية رائع جدا، وما لاحتضانه للألعاب المتوسطية إلا خير دليل على ذالك. حلمي في رياضة الفروسية هو أن أصبح بطلة العالم، كما أنني أهدف لكي أصبح مدربة في هذه الرياضة”.

براهيم آيت لونيس (فارس دولي):“البطولة عرفت تنافس شديد بين الفرسان”

براهيم أيت لونيس
براهيم أيت لونيس

 “السلام عليكم، بداية أشكر جريدة بولا الرياضية على الحضور وتغطية هذه المنافسة. مثلما تعلمون، يحتضن ميدان الفروسية “الركاب الوهراني” بالسانية البطولة الوطنية للقفز على الحواجز فردي أكابر. الحمد لله، فمستوى المنافسة لا بأس به. كما أن هذه المنافسة عرفت تنافس شديد بين الفرسان من أجل التتويج باللقب. من جهتنا، نواصل العمل بجدية كبيرة على أمل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في قادم المواعيد. نتمنى أن يكون لرياضة الفروسية مستقبل زاهر في الجزائر”.

غبريني عبد القادر (رئيس دائرة السانيا):“المنافسة تجري في ظروف جيدة”

غبريني عبد القادر
غبريني عبد القادر

 “نحن متواجدون في مركب عنتر بن شداد بالسانيا والخاص بالفروسية وهذا من أجل إعطاء إشارة انطلاقة البطولة الوطنية للقفز على الحواجز فردي للفروسية. هذه التظاهرة الرياضية عرفت مشاركة العديد من الفرسان والذين جاؤوا من مختلف ولايات الوطن. هذه المنافسة تدخل في إطار تنشيط العمل الرياضي على مستوى ولاية وهران. نتمنى إن شاء الله أن تكون النتائج إيجابية على مدار ثلاثة أيام للبطولة. من جهتنا، سندعم معنويا وماديا مثل هذه التظاهرات الرياضية. كما أشيد بالتنظيم المحكم لهذه البطولة، وأتمنى النجاح لكل الرياضيين”.

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P