متفرقات

عين تموشنت …لأول مرة في تاريخه … الفريق النسوي مراكشي بن سالم يحقق الصعود إلى القسم الأول

تمكن الفريق النسوي لعين تموشنت الناشط في القسم الثاني من تحقيق الهدف الذي سطره في بداية الموسم، الصعود إلى القسم الأول لأول مرة في تاريخه، رغم إمكانياته المتواضعة، وهذا بعد تعادله سلبيا صفر لصفر أمام فريق تنس بملعب هذا الأخير، ضمن الجولة الخامسة من بطولة القسم الثاني قبل جولة واحدة من إسدال الستار على البطولة. حيث أصبح الفارق بينه وبين الوصيف الملاحق المباشر فريق عين البيضاء أربع نقاط والتي ستجمعه مباراة معه خلال الجولة المقبلة بملعب مبارك بوسيف بعين تموشنت.

اللاعبات لم ينهزمن خلال خمس جولات 

صعود فتيات عين تموشنت أتى بعد جهود المكتب المسير بقيادة رئيسته الشابة دليلة غماري و الكوتش مراكشي إبراهيم دون أن ننسى اللاعبات اللواتي قدمن أحسن مردود ولم يعرفن طعم الخسارة منذ انطلاق البطولة. حيث أدين مشوارا طيبا على غرار بن سعادة صبرينة التي تركت بصماتها بفضل مراوغاتها وقذفاتها القوية والتي تم استدعائها للمنتخب الوطني دون أن ننسى صخرة دفاع الفريق شافعي دعاء التي أدت مشوارا جيدا في الدفاع واللاعبة شفاء في وسط الميدان بالإضافة إلى الهدافة سالما شيماء إبنة مدينة حمام بوحجر التي تمكنت من تسجيل العديد من الأهداف. حيث غالبيتهن لديهن مستوى جيد فيما يخص الإندفاع البدني بعد مضي خمس جولات من غمار البطولة.

الفريق تأسس سنة 2017 فقط

بالرغم من أنه حديث النشأة (تأسس سنة 2017)، إلا أنه استطاع منافسة الكبار في مختلف البطولات المحلية سواء الرسمية أو الودية. حيث لعب سنة واحدة هذا الموسم 2022/2021 في القسم الثاني بعدما لعب سنة واحدة في الجهوي واحتل المرتبة الأولى للموسم 2019/2018 وحقق من خلالها الصعود إلى القسم الثاني. ليقضي سنتين بيضاء للموسم 2020/2019 والموسم 2021/2020 بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم.  لقد حقق الفريق هذا الموسم نتائج جد ممتازة في مجموعة ضمت أربع فرق للمجموعة الغربية، (جوهرة كناستال، تنس، عين البيضاء، فريق مراكشي بن سالم لعين تموشنت). واحتل صدارة الترتيب بأربعة انتصارات وتعادل واحد جمع من خلالها 13 نقطة.

اللاعبة بلبشير فاطمة: “حققنا الحلم”

“الحمد الله حققنا الصعود إلى القسم الأول. لم ننهزم طيلة البطولة، أدينا مباراة قوية أمام تنس وتمكنا من العودة بنقطة ثمينة والتي كانت كافية لتحقيق حلم الصعود إلى القسم الأول قبل جولة واحدة من نهاية البطولة. أشكر الجميع على رأسهم رئيسة الفريق والمدرب على المجهودات التي بذلوها من أجل تحضير جيد للبطولة رغم نقص الإمكانيات المادية وإن شاء الله سنواصل على هذا المنوال”.

اللاعبة شافعي دعاء:”أشكر الطاقم الفني”

شافعي دعاء
شافعي دعاء

“بعد بسم الله الرحمن الرحيم. أولا أشكر الطاقم الفني بقيادة مراكشي و رئيسة الفريق غماري دليلة اللذان بفضلهما حققتا الصعود إلى القسم الأول كما أشكر زميلاتي اللاعبات على أدائهم البطولي و الحمد لله لم نعرف طعم الخسارة بعد خمس جولات قبل جولة واحدة و إن شاء الله سنواصل في تحقيق النتائج الايجابية، الحمد لله على النقطة التي عدنا بها من تنس والتي مكنتنا من تحقيق الصعود بعد تعميق الفارق بيننا و بين الوصيف إلى 4 نقاط و تنتظرنا مباراة أمامهم في الجولة المقبلة و سنحضر جيدا لهذا اللقاء ونحتفل جميعا بميداننا على تحقيق الصعود و رمضانكم كريم “.

المدرب مراكشي إبراهيم:”الحمد لله على التأهل”

مراكشي إبراهيم
مراكشي إبراهيم

“السلام عليكم. الحمد لله عدنا بنقطة ثمينة من شلف بعد المباراة الكبيرة التي قدمتها اللاعبات رغم الظروف الصعبة. الحمد الله حققنا الصعود للقسم الأول. نشكر اللاعبات على المجهودات التي قدموها طيلة الموسم. عملنا وتعبنا وحققنا الهدف الذي سعينا إليه ونتمنى أن نلقى تجاوب من السلطات فقد شرفنا الولاية بهذا التتويج والصعود. لازالت أمامنا مباراة اخيرة ضد الوصيف فريق ملاك عين البيضاء الذي في خزانه 9 نقاط إن شاء لله تنتهي فرحتنا بالفوز في معقلنا مبارك بوسيف ونحتفل بالصعود بالعلامة الكاملة إن شاء الله”.

رئيسة الفريق غماري دليلة:”قدمنا موسما استثنائيا”

غماري دليلة
غماري دليلة

“حلمنا كان الصعود منذ البداية. قدمنا موسم استثنائي بأقوى دفاع وأفضل هجوم. الشكر موصول إلى كل اللاعبات والطاقم المساعد والمدرب مراكشي إبراهيم. الحمد لله نحن في القسم الأول الآن لدينا الكثير لتقديمه نحتاج الدعم والإعانة من السلطات، القسم الأول يحتاج إلى العمل الجاد ومصاريف كبيرة في انتظارنا الحمد لله وصحا رمضانكم”.

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P