ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

المباراة الافتتاحية لكرة القدم فئة أقل من 18 سنة …الجولة الأولى من المجموعة الأولى” الجزائر 1- 0 إسبانيا” فوز مهم للخضر أمام الإسبان

تمكن منتخبنا الوطني لفئة أقل من 18 سنة من تحقيق بداية موفقة في ألعاب البحر المتوسط عندما نجح في الإطاحة بنظيره الإسباني بنتيجة هدف دون رد، ويعتبر المنتخب الإسباني حامل اللقب، إلا أن هذا لم يمنع أشبال المدرب، سلاطني من التألق والظفر بأولى النقاط الثلاثة في هذه المنافسة. باشر أشبال المدرب، سلاطني المباراة بقوة حيث تمكنوا من التحكم في زمام الأمور خلال الشوط الأول، وتمكن الخضر من إفتتاح باب التسجيل في الدقيقة السابعة والعشرون بواسطة مهدي بوش هارانز بقذفة قوية سكنت شباك حارس المنتخب الإسباني، أسترالاغا. هذا الهدف فجر مدرجات ملعب المجاهد والراحل عبد الكريم كروم بسيق والذي عرف توافد جماهير غفيرة لمساندة الخضر أمام المنتخب الإسباني. في الشوط الثاني، حاول المنتخب الإسباني العودة في اللقاء حيث هدد مرمى الحارس، بوعلام حمزة في العديد من المناسبات لا سيما في الدقيقة الخامسة و الستون عن طريق رأسية اللاعب، بلانكو و الذي تصدى لها حارس مرمى الخضر، هذه المحاولة رد عليها اللاعب، الأمين محمد العيد الذي كاد أن يخادع الحارس الإسباني برأسية محكمة لولا يقظة هذا الأخير، شقرة إيفان ضيع فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة خامسة و السبعون إلا أن كرته تصدى لها الحارس الإسباني، رفقاء المتألق مهدي بوش عرفوا كيف يتحكمون في بقية أطوار المباراة لغاية إعلان الحكم عن صافرة النهاية بفوز مهم و مهم للغاية للمنتخب الوطني. وكان المنتخب الأسباني قد توج بلقب النسخة الأخيرة بمدينة تاراغونا الإسبانية. هذا وفي الجولة الثانية المقررة يوم الثلاثاء، تواجه الجزائر منتخب المغرب بملعب سيق بداية من الساعة الخامسة في حين تواجه اسبانيا المنتخب الفرنسي بملعب أحمد زبانة بوهران بداية من الساعة الثامنة.

مهدي بوش سجل هدف ولا أروع

افتتح المنتخب الوطني باب التسجيل في الدقيقة السابعة والعشرون من عمر اللقاء بواسطة اللاعب، مهدي بوش هارانز، لاعب نادي أجاكسيو الفرنسي تمكن من مخادعة الحارس الإسباني بتسديدة قوية من حوالي 20 متر، وسجلّ المنتخب الوطني هذا الهدف بعد عدة تمريرات من اللاعبين، الأمر الذي يؤكد التجانس الذي وجد بين اللاعبين وتحسّن مردود اللعب بد المباريات الودية الماضية.

بلماضي حاضر في ملعب سيق

شهدت مباراة الأمس ما بين المنتخب الوطني لفئة أقل من 18 سنة ونظيره الإسباني في إطار الجولة الأولى من منافسة كرة القدم للألعاب لمتوسطية حضور الناخب الوطني، جمال بلماضي، حضور “الكوتش” بلماضي في الملعب سيق الأولمبي ألهب في المنصة الشرفية الجمهور الكبير الذي رحّب به بطريقته الخاصة، وتابع بلماضي أطوار هذه المباراة بكل اهتمام حيث أن حضوره بسيق كان له أثر إيجابي على اللاعبين الذين كانوا جد محفزين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل لقب منافسة ألعاب البحر المتوسط في الطبعة الماضية. وصرح بلماضي لرجال الإعلام فور وصوله للملعب:”نحن هنا لمتابعة شبان المنتخب الوطني الذين يعتبرون مستقبل المنتخب الأول، هؤلاء اللاعبون هم مستقبل الكرة الجزائرية، على لاعبينا التركيز على المباراة، وليس على وجود المدرب، أو الجمهور الحاضر في الملعب.”

حضور كبير لأنصار الخضر بملعب سيق

شهد ملعب سيق بمعسكر، توافد جماهيري كبير لأنصار المنتخب الوطني من أجل متابعة أطوار مباراة الخضر لفئة أقل من 18 سنة أمام نظيره الإسباني والتي تدخل ضمن إطار مباريات الجولة الأولى من منافسة كرة القدم لدورة ألعاب الحبر المتوسط. وتوافد الجمهور الجزائري على مدرجات ملعب سيق في وقت مبكر من نهار اليوم الأحد، لحضور أول مباراة من الألعاب المتوسطية. أنصار المنتخب الوطني قدموا الدعم اللازم لأشبال المدرب، مراد سلاطني من أجل تحقيق بداية موفقة في المنافسة والظفر بالنقاط الثلاثة لهذه المباراة.

والي معسكر تابع اللقاء

بالإضافة للناخب الوطني، جمال بلمضاي فإن مباراة يوم أمس ما بين المنتخب الوطني لفئة أقل من 18 سنة ونظيره الإسباني عرفت حضور العديد من الشخصيات من أجل تقديم يد العون وتحفيز أشبال المدرب، سلاطني، وكان والي مدينة معسكر، عبد الخالق صيودة حاضرا بالمنصة الشرفية لملعب سيق أين تابع أطوار هذا اللقاء باهتمام كبير.

تنظيم محكم بملعب سيق

أهم ما ميز مباراة يوم أمس ما بين المنتخب الوطني لفئة أقل من 18 سنة ونظيره الإسباني والتي تدخل في إطار الجولة الأولى من منافسة كرة القدم للألعاب لمتوسطية هو التنظيم المحكم الذي شهده ملعب سيق، فبشهادة الجميع، فإن التنظيم الذي يميز جميع فعاليات هذه التظاهرة الرياضية هو محكم للغاية لحد الساعة، حيث أن الأنصار كذا رجال الإعلام تمكنوا من الدخول للملعب في ظروف محكمة للغاية.

المناصر زروال ألهب المدرجات

كعادته، صنع المناصر الوفي للمنتخب الوطني، زروال الحدث خلال مباراة الأمس والتي جمعت الخضر بالمنتخب الإسباني، المناصر زروال ألهب المدرجات وناصر بطريقته الخاصة المنتخب الوطني رفقة الآلاف من الأنصار الطين توافدوا على مدرجات ملعب المجاهد الراحل عبد الكريم كروم بسيق.

تغطية: عبد الكريم مكالي
إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P