الأولىحوارات

في حوار خاص خصّ به جريدة بولا المترشح الحر لقائمة السبيل  بحري بشير: ” كلمة الخير نقولها والانشغالات ننقلها بأمانة  نحن لا نعد فقط بل نلتزم وسنكون عند حسن ظن الجميع “

من هو بحري بشير ؟

” بسم الله والحمد لله والصلاة وسلاما على رسول الله  ، البشير بحري إمام خطيب بمسجد الأمير عبد القادر بحي البركي ،  أب لثلاثة أطفال “.

ما هو حزبكم؟

” اليوم نحن على رأس قائمة السبيل ، هذه القائمة الحرة التي اخترنا لها اسم السبيل ،سائلين الله  تبارك وتعالى أن نسلك السبيل القويم الذي ينفع الأمة .

نحن مترشحين في هذه القائمة ،شغلنا الشاغل  هدفنا،  همنا هو نقل انشغالات أهل وهران ،الانشغالات الكثيرة والمتشعبة في هذه الولاية المباركة ،وهران الباهية  الصناعية السياحية . إذا  نحن بقدرته ، تبارك وتعالى،  لدينا برنامج ،  وأنا قلت في العديد من اللقاءات، أن البرنامج الآن خدمناه في كل قطاع،  له نقاط نتكلم عنها،  ولكنه يتجسد، عندما نكون في البرلمان ، إن شاء الله ، نطبقه بصدق “.

 المترشح الحر لقائمة السبيل  بحري بشير
المترشح الحر لقائمة السبيل  بحري بشير

برنامجكم في الرياضة؟

”  نحن اليوم نعرف أن وهران،  تعاني من الكثير من المشاكل ، وهران الباهية كما تسمى ،لكن فيها الكثير من المشاكل ،عندما نتكلم عن الرياضة  وأنا في منبر جريدة بولا ، ،وأنا إمام  سبحان الله العظيم ،  الكثير من الرياضيين يعانون من المشاكل سواء في الملاكمة  أو في الجيدو أو الكاراتي ، في كرة القدم  ، كل وله مشاكل وانشغالات نحن بقدرة الله تعالى ،  لا ندخر جهدا  ، كلمة الخير نقولها والانشغالات ننقلها بأمانة ،نحن لا نعد  ، ونقولها دائما ،  في هذه الحملة ،  لست من الأشخاص التي تعد بل  نحن نلتزم  إن شاء الله تبارك وتعالى ،  نكون عند حسن ظن ساكنة وهران “.

ماذا تقول عن انتقادات بعض الناس ؟

”  الآن الناس تنتقد وتقول كيفاه إمام يترشح ،في حين الناس اليوم  تقول اليوم يطلعوا غير الناس غير الصالحين  ،المفسدين  أصحاب المال الفاسد ، الناس الآن خارجة من المساجد ،إمام  أتى من المسجد ،إمام  يعيش مع الناس  مع مشاكل الناس ،منذ أن تولينا  الإمامة،  ونحن مع  المواطن  البسيط ،  فرأيناه من  باب المسؤولية ،   ومن باب تأنيب الضمير، أننا نصبنا هذا  البرلمان،هو بوابة خير ،وسنقول لكل إخوتنا ، التي تنتقدنا ، الأيام بيننا ، ستكشف لك الأيام  أخي الكريم  ، ما كنت تجهل وستندم على كل الانتقادات ،التي انتقدتنا بها ،ليس تهديدا وإنما هو عمل في الميدان بقدرته تبارك وتعالى “.

إمام يترشح!؟

” نحن كبرنا ،بعقلية معينة هو ما دخل الإمام في السياسة ؟ نحن نعرف بأن البرلمان ،هو هيئة تشريعية  ، هو هيئة تشرع القوانين ، ونحن نتمنى أنه من يشرع القوانين ، يكونون ناس أكفاء ، ناس لديها زاد ، وليس لا مستوى ولا أي شيء يشرع في البرلمان .لا بل  يجب يكون فيه إمام ،ورجل قانون ،فيه رجل اقتصاد ، تكون النخبة إن شاء الله، على هذه القبة ، لتنهض وتحقق بإذنه تبارك و تعالى  الجزائر الجديدة ،التي يسعى إليها رئيس الجمهورية  اليوم ،  وفق الله الجميع لجزائر جديدة،  علمها دائما خفاقا  ،  وتحيا الجزائر ،  ورحم شهدائنا الأبرار، وبارك في مجاهدينا الأخيار “.

رسالة توجهها إلى سكان وهران؟

” اليوم يا سكان  وهران ،  فرصتكم للتغيير ، توجد وجوه نظيفة ،لا أقول لكم انتخبوا الشيخ بحري أو قائمة السبيل ، لا ،  الذين ترون فيه الخير ، أترك  ضميرك  أخي الكريم ، هو الذي يؤنبك  ،عندما تضع  ورقة الانتخاب ، عبارة عن شهادة ، ولا تكتم الشهادة ،يوجد ناس أفاضل مترشحين في مختلف القوائم ، وكما قال الله تعالى، “ولا تكتموا الشهادة”  .وفي نفس الوقت،  لا تنتخبوا على أشخاص لا يستحقون ، إنما هي شهادة زور ،إذن هذه فرصتكم يا أهل وهران إن شاء الله ، في ناس يمثلوكم أحسن تمثيل،  ولا يدخرون جهدا،  لنقل انشغالاتكم  والله الموفق “.

حاوره: أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P