الأولىمتفرقات

بمناسبة اليوم الوطني للصحافة … المديرية الجهوية للجمارك بوهران تكرم جريدة بولا

بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف للثاني والعشرين أكتوبر من كل سنة، أبت مديرية الجمارك  لوهران إلا أن تحتفل بالحدث وذلك من خلال تكريم مختلف ممثلي وسائل الإعلام المعتمدة بالولاية، ومن بينهم صحفي جريدة بولا الرياضية، وأبرز المدير الجهوي للجمارك بوهران بالنيابة، المراقب العام السيد بن عمار أحمد  بالمناسبة أن الصحافة الوطنية تقوم بدورها الريادي في تنوير الرأي الوطني والمساهمة الفعالة في التنمية المحلية، إلى جانب العمل الكبير الذي تقوم به مصالح  الجمارك الجزائرية على مستوى الولاية و الوطن كله،  سواء على مستوى الحدود الجزائرية، المطارات أو الموانئ، بحيث يعتبر قطاع الجمارك من القطاعات الهامة في الدولة، كونه يعد أحد الركائز التي يقوم عليها الاقتصاد الوطني، لاسيما الدور الحيوي الذي يلعبه في مسألة الحماية، مراقبة التجارة الخارجية ومكافحة الجرائم الاقتصادية في ظل عولمة الاقتصاد والتجارة الدولية الذي شهده العالم المعاصر بسبب التطور التكنولوجي الحاصل في وسائل النقل.

الاتصال، تحرير المبادلات التجارية وتكريس مبدأ المنافسة الحرة بين الدول. كما يقوم ذات القطاع بالدور الأمني من خلال مكافحة الغش والتهريب والآفات الكبرى العابرة للحدود. المدير الجهوي للجمارك بوهران بالنيابة، المراقب العام السيد بن عمار أحمد   أكد كذلك بأن العمل الجواري والتنسيق في إمداد الصحافة بالمعلومة في حينها ساهم بشكل فعال في التقليل من خطورة الأوضاع.

منوها بالدور الكبير للصحفي من خلال عمله اليومي من خلال مرافقة السلطات العمومية والأمنية من أجل تجسيد التنمية المحلية في الميدان وتكريس الأمن بالتعاون الكبير والتنسيق الدائم في تحقيق الأهداف الكبيرة التي تسعى السلطات العمومية المحلية والوطنية في تجسيدها الميداني خدمة للمواطن والوطن. يذكر بالمناسبة أن الاحتفالية الرمزية التي أقيمت بمقر المديرية الجهوية للجمارك كانت بحضور رجال الإعلام الذين تم تكريمهم.  افتتح اللقاء بكلمات شكر وامتنان للأسرة الإعلامية من طرف المديرة الفرعية للإعلام الآلي والاتصال المفتش العميد عروس إبتسام، التي أكدت أن أبواب المديرية مفتوحة والمعلومة متوفرة بالنسبة لرجال الإعلام في أي وقت.كما رحبت بالجميع قبل أني يتم تكريم جميع الحاضرين بمناسبة يومهم الوطني ومن بينهم ممثل جريدة بولا.

كما شكر الزملاء الصحفيين المدير الجهوي للجمارك وكل القطاع على هذه الخطوة الحسنة التي يعتبرها الصحفيون بمثابة الاعتراف لهم بما يقومون به في مجال خدمة الوطن والمواطن.

تغطية: أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P