متفرقات

الملتقى الوطني حول تجديد المنظومة الصحية … رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يشرف على مراسيم الاختتام

أشرف  رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الأحد 09 جانفي 2022 بقصر الأمم نادي الصنوبر على مراسيم اختتام الملتقى الوطني حول تجديد المنظومة الصحية.

حيث قدم السيد الرئيس خلال الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة لجميع مهنيي قطاع الصحة أسمى عبارات التقدير و العرفان على المجهودات التي بذلوها خلال جائحة كوفيد-19،مبرزا عزم الدولة توفير كل الوسائل للقضاء على هذا الوباء. كما دعا السيد الرئيس إلى التجند و الإقبال على عملية التلقيح كونها الطريقة الوحيدة للقضاء عليه. وخلال كلمته،أكد السيد  تبون إلتزام الدولة بتنفيذ التوصيات المنبثقة عن الملتقي خاصة ما تعلق منها بالجانب المادي لعمال قطاع الصحة و كذا مسارهم الوظيفي وذلك قبل نهاية العام2022، مشيرا في هذا السياق إلى أنه “قد آن الأوان للتكفل بالمطالب الشرعية للمنتمين للقطاع”. وكما أشار رئيس الجمهورية إلى أن إصلاح المنظومة الصحية يكون مرحليا حسب القدرات المالية للدولة وبإشراك جميع عمال ومهنيي القطاع. وحرص الرئيس عبد المجيد تبون على التأكيد أيضا بأنه و “بالرغم من الانتقادات الموجهة لقطاع الصحة إلا أنه أدى ما عليه” ،مؤكدا أيضا على أن “المنظومة الصحية الجزائرية من أحسن المنظومات في إفريقيا من حيث مجانية العلاج و وصولها إلى أبعد نقطة في الوطن”. ودعا السيد الرئيس إلى التكفل بالعنصر البشري مشيرا إلى أن أطباء الجزائر من أحسن الأطباء في العالم ويستحقون مراجعة جذرية للمنظومة الصحية التي يعملون فيها. كما أكد وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد ، أن الملتقى الوطني حول تجديد المنظومة الصحية يعد خطوة نحو الأمام لتنمية قطاع الصحة وترسيخ مبدأ الحوار،مشيدا بالدعم المقدم من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للنهوض بالقطاع.

وفي كلمته التي  ألقاها بمناسبة اختتام أشغال الملتقى التي دامت يومين،شدد الوزير على ضرورة تغيير الوضع في قطاع الصحة لإعطاء الصورة التي تليق بالجزائر و وضع منظومة صحية تتماشى والمعايير الدولية من خلال  تجسيد توصيات المنبثقة من ثمانية ورشات للملتقى  الوطني لتجديد المنظومة الصحية.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P