الأولىالعالميبطولات عربية

البطولة العربية داخل الصالات …المنتخب الوطني الجامعي يعول على  نتائج مشرفة

يشارك المنتخب الوطني الجزائري الجامعي لكرة القدم داخل الصالات في بطولة العرب للجامعات و التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة  بمشاركة 14 منتخب عربي. و تعد هذه المشاركة هي الثالثة للمنتخب الجزائري، حيث يعول رفقاء عدي على تجاوز الدور الأول، بما أنه لم يسبق للخضر تجاوز هذا الدور في المشاركات السابقة. مجموعة الخضر في هذه الطبعة عرفت تواجد منتخبات قوية على غرار كل من فلسطين، مصر، سوريا و  الأردن. فيما يتأهل أصحاب  المراكز الثلاثة الأولى إلى الدور ربع نهائي، ما يزيد من حظوظ المنتخب الوطني في التأهل و تشريف الراية الوطنية و الجامعة الجزائرية خلال هذه التظاهرة العربية .

الخضر يستهلون الدورة بتعادل مع فلسطين

استهل الخضر مشوارهم في البطولة العربية داخل الصالات بالإمارات العربية المتحدة ضد المنتخب الفلسطيني الشقيق في مباراة حضرت فيها الفرجة الكروية و الندية الكبيرة، نتيجة تقارب المستوى لتنتهي في الأخير هذه المباراة بتعادل المنتخبين بنتيجة 5 أهداف مقابل 5، في مباراة أخوية شهدت روح رياضية عالية .

الفريق الوطني مطالب بالتأكيد

بعد التعادل في أول جولة أمام المنتخب الفلسطيني، سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع مباريات يومية، حيث سيواجه يوم الأحد (أمس) المنتخب السوري، ليواجه بعدها اليوم الاثنين المنتخب المصري و يوم الثلاثاء منتخب الأردن. الخضر مطالبين بتحقيق أكبر قدر ممكن من النقاط في مجموعة تضم خمس منتخبات يتأهل منها ثلاثة إلى الدور الثاني.

بن عيسى عبد القادر (لاعب المنتخب الوطني الجامعي):“أنا  متحمس لتشريف الراية الوطنية”

بن عيسى عبد القادر
بن عيسى عبد القادر

” بسم الله الرحمن الرحيم. لقد كان حلم بالنسبة لي بتقمص ألوان المنتخب الوطني الجزائري. لقد كنت اعمل جاهدا في القاعة و خارجها طيلة السنوات الأخيرة لتصلني هذه الفرصة و الحمد  لله. أنا جد سعيد و متحمس لتشريف الراية الوطنية خير تشريف. الأجواء داخل المعسكر جد رائعة و جميع اللاعبين لديهم إمكانيات جيدة و يستحقون تمثيل الألوان الوطنية. الآن هدفنا الأول هو رفع العلم الوطني و لما لا الفوز بالكأس العربية و دخول تاريخ المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات و السير في طريق النجاح نحو المنتخب الأول إن شاء الله” .

هشام عدي (لاعب المنتخب الوطني الجامعي):“هدفنا الذهاب بعيدا في البطولة”

هشام عدي
هشام عدي

 ” أنا سعيد بهذه الدعوة و سعيد بتواجدي الآن كممثل للمنتخب الوطني. الحمد الله الذي وفقنا في تحمل هذه المسؤولية التي نحن واعون بحجمها كوننا نمثل وطننا الجزائر. نحن نعلم و نقدر مستوى هذه المنافسة التي تعرف مشاركة منتخبات كبيرة. لكننا لم نأتي هنا إلى النزهة و هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة و تشريف الراية الوطنية. و لما لا العودة إلى الجزائر بالكأس العربية . شكرا لكل من قدم لي الدعم و شجعني للوصول إلى هنا الآن أنا و زملائي مطالبين بمواصلة العمل بنفس الجدية و التأكيد إن شاء الله.”

هواري شقيق (لاعب المنتخب الوطني الجامعي):“سعيد جدا بتمثيل الألوان الوطنية”

هواري شقيق
هواري شقيق

” الحمد لله، فهي خطوة جميلة و كبيرة في مشواري الرياضي بتمثيل المنتخب الوطني الجزائري الجامعي. هذا فخر كبير بالنسبة لي حتى أمثل بلادي في كأس العرب. اقدر حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي. سأحاول اللعب بكل إمكانياتي و أكثر و لن اقصر في سبيل الألوان الوطنية. و هدفي إن شاء الله هو بلوغ الدور الثاني لأول مرة مع المنتخب الوطني و لما لا الذهاب إلى أبعد حد في هذه الدورة،  و التتويج بإذن الله. تنتظرنا مباريات صعبة بعد التعادل في أول جولة علينا كسب المزيد من النقاط حتى نكون ضمن ثلاثي المقدمة لبلوغ الدور الثاني، و بعدها سنحاول التعامل مع المباريات كل حسب ظروفها و طبيعة المنافس.”

نبيل شيخي /إعداد: محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P