الأولىنجوم الجزائر

سيواجه سوريا وديا اليوم… المنتخب المحلي يواصل التحضير للشان و بوقرة يرفع التحدي

يواصل المنتخب الوطني المحلي تحضيراته في دولة الإمارات؛ من خلال التربص التحضيري في الفترة من 10 إلى 26 نوفمبر، استعدادا لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين التي تُقام بالجزائر خلال الفترة ما بين 13 جانفي و4 فيفري 2023. وتخوض الجزائر 3 مباريات ودية خلال التربص أمام منتخبات سوريا اليوم وسيراليون والكويت تواليا، حيث يستهدف المدرب مجيد بوقرة، الذي قاد منتخب الجزائر المحلي للتتويج بكأس العرب 2021 بقطر، للفوز بلقب بطولة أفريقيا للاعبين المحليين للمرة الأولى، خاصة أنها ستُقام بالجزائر، رغم وجود العديد من العراقيل والمعوقات التي تعترض طريقه منذ توليه الإشراف على الجهاز الفني صيف 2020. و لعل أبرزها:

احتراف العديد من اللاعبين

خسر بوقرة منذ توليه قيادة منتخب الجزائر المحلي العديد من النجوم الواعدين الذين غادروا الدوري الجزائري للمحترفين للاحتراف بالقارة العجوز؛ مثل محمد الأمين عمورة نجم نادي لوغانو السويسري، وعبد القهار قادري وبلال مسعودي نجمي نادي كورتريه البلجيكي، وآدم زرقان ونذير بن بوعلي نجمي نادي شارل لوروا البلجيكي، وحتى أولئك الذين انتقلوا إلى الدوري السعودي وفي مقدمتهم أمير سعيود.

مباريات المحليين دائما دون جمهور في الجزائر

اعترف المدير الفني لمنتخب الجزائر المحلي في تصريحات إعلامية سابقة بتأثر لاعبيه في مسألة غياب الجماهير عن مبارياتهم الودية التي خاضوها بالجزائر؛ إذ خاض أشبال بوقرة العديد من المباريات دون جمهور؛ بسبب جائحة كورونا سابقا وبسبب خيارات غير مفهومة في الفترة الأخيرة، ما أثار قلق بوقرة الذي أكد أنه “بات لا يفهم مثل هذه القرارات”. و وأعلن الاتحاد الجزائري أن ودية الجزائر وسوريا المقررة اليوم ستكون مفتوحة للجماهير بملعب الشارقة، مع أن الأمر لن يكون مشابها للأجواء المعروفة في الملاعب الجزائرية، حيث سينتظر بوقرة حتى الشهر المقبل للعب أول مباراة في الجزائر بحضور الجمهور بعد غياب طويل.

غياب الاهتمام الإعلامي مقارنة بالمنتخب الأول

اشتكى بوقرة من غياب الاهتمام الإعلامي اللازم بمنتخب الجزائر المحلي، رغم النتائج الإيجابية المسجلة لحد الآن، وأشار في تصريحات إعلامية سابقة إلى أن لاعبي المنتخب المحلي يحتاجون للشعور بأهميتهم حتى يقدموا أفضل ما لديهم في “شان 2023”.

مشكلة الرزنامة المكثفة في البطولة الوطنية

تأثرت معسكرات منتخب الجزائر في الفترة الماضية بالرزنامة المكثفة في البطولة الوطنية وارتباط بعض الأندية الجزائرية بالمشاركة في المسابقات القارية، ما أصاب العديد من اللاعبين الدوليين بالإرهاق، ما جعل بوقرة يطالب لاعبيه بضرورة توخي الحذر خلال الفترة المقبلة من أجل تفادي الإصابات قبل انطلاق مباريات “شان 2023”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P