نجوم الجزائر

المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة ينهي تربصه التحضيري

أنهى المنتخب الوطني أقل من 20 سنة أمس الأحد تربصه التحضيري بالمركز الوطني لتدريب المنتخبات بسيدي موسى تحضيرا لدورة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ذات الفئة، والذي انطلق منذ 22 أكتوبر.وكشفت الصفحة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن التحاق 14 لاعبا من فرنسا بتربص الخضر في حين غاب 5 أسماء بسبب تعرض 3 لاعبين لفيروس كورونا ولاعبين للإصابة ليواصل أشبال المدرب صابر بن سماعين العمل على قدم وساق تحضيرا للاستحقاقات القادمة. ورحب عامر شفيق المدير الفني الوطني بتعداد المنتخب الوطني، على هامش الاجتماع الذي جمعه بلاعبي المنتخب الوطني وأعضاء الطاقم الفني صابر بن سماعين وبن عودة، موضحا ان الهدف الرئيسي لهذا التربص هو التألق في كأس أمم إفريقيا أقل من 20 سنة، وقال في تصريحات خص بها الموقع الرسمي للفاف: “مرحبا بالجميع في هذا التربص، رغم انه قصير، لكن يبقى الأهم هو التحضير جيدا للفترة القادمة”، وتابع: “أهم شيء عند الاتحادية هو التأهل إلى كأس أمم إفريقيا أقل من 20 سنة”.

محرز يشجع اللاعبين بطريقته الخاصة

ووجه النجم الدولي الجزائري رياض محرز رسالته بطريقة غير مباشرة إلى اللاعبين المزدوجي الجنسية، عبر الإشادة بمجموعة اللاعبين الواعدين الذين قرروا خلال الفترة الأخيرة الانضمام لمنتخب شباب الجزائر، وتمثيل بلدهم الأم بشكل مبكر. وجاءت تلك الرسالة تزامنا مع وصول 14 اسما من فرنسا لارتداء قميص “مُحاربي الصحراء” في سن مُبكرة، حيث دخلوا في معسكر مغلق بمركز تدريب المنتخبات الوطنية بالعاصمة الجزائرية تحضيرا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاما. وقال محرز في رسالته التي لعب فيها على وتر الوطنية والفخر بتمثيل بلد الأجداد: “كما تعلمون، الخيار الذي قمتم به يُمثل فخرا كبيرا لأهلكم، وعليكم أن ترفعوا راية الجزائر عاليا”. وأضاف: “نحن في المنتخب الأول ندعمكم وبالتوفيق لكم في قادم التحديات، وعليكم أن تُشرفوا القميص الذي تحملونه، خاصة أنه ذو أهمية كبيرة لأبناء بلدنا”. وعمل رياض محرز على تحفيز شُبان مُحاربي الصحراء بطريقته الخاصة قائلا لهم: “عليكم أن تعملوا بجد، وسيأتي دوركم من أجل تمثيل المنتخب الوطني في فئة الأكابر في المُستقبل”. وختم نجم مانشستر سيتي رسالته التحفيزية بطريقة ساخرة بالقول: “لقد شاهدت بعض قصات الشعر الغريبة للاعبين، لكن هذا أمر طبيعي، فأنتم لا تزالون شبابا وفي مقتبل العمر، وفي الأخير أنتم في مركز سيدي موسى الآن فحذار أن تقوموا بتخريب غرفتي، وعليكم أن تتركوها نظيفة”. يذكر أن حسام عوار رفض دعوة الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الفترة الأخيرة من أجل تمثيل محاربي الصحراء في المحافل الدولية، مفضلا تمثيل منتخب فرنسا.

فغولي:” أنتم خير خلف لنا، عليكم أن تفخروا بالانتماء إلى الجزائر”

وقدم سفيان فيغولي، لاعب المنتخب الجزائري، رسالة دعم قوية لمجموعة من اللاعبين الشبان، الذين اختاروا تمثيل “محاربي الصحراء” في الفترة المقبلة، وفضل 14 لاعبا شابا لم يتجاوز عمرهم العشرين عاما ارتداء قميص منتخب الجزائر بدلا من فرنسا، خلال مسيرتهم الدولية على مدار السنوات المقبلة. يأتي ذلك على الرغم من أن هؤلاء اللاعبين ينشطون بين صفوف فرق كبيرة مثل أولمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان، لكنهم حصلوا على وعد من المدرب بلماضي بفرصة كاملة مع منتخب بلاده. جمال بلماضي، مدرب أبطال أفريقيا، أجرى مكالمة عبر الفيديو مع اللاعبين الشباب، من أجل تحفيزهم في المرحلة المقبلة، وأكد لهم أنه يتابع مستواهم بشكل مستمر، حسب ما أعلنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم. فيغولي حرص من جانبه على توجيه رسالة دعم ومؤازرة للجيل الصاعد لمنتخب الجزائر، مؤكدا أنه “جاهز في أي وقت للمساعدة، على أمل الوصول لأعلى مستويات ممكنة”. وحصل الاتحاد الجزائري للعبة وكذلك الجهاز الفني بقيادة بلماضي، على إشادة كبيرة من عشاق بطل أفريقيا، بعد ضم المواهب الصاعدة للفريق. وقال فيغولي في رسالته: “أنتم خير خلف لنا في المنتخب الوطني، عليكم أن تفخروا بالانتماء إلى الجزائر”. وأضاف: “عمل رائع من الاتحاد الجزائري الذي تمكن من جلبكم للمنتخب الوطني، وإن شاء الله ستكونون في المستوى المأمول خلال السنوات المقبلة، عليكم أن تبذلوا قصارى جهدكم، ولم لا تحققون لقب أمم أفريقيا مثل الجيل الحالي، بجانب التأهل إلى كأس العالم؟”. واختتم فيغولي رسالته بقوله: “نحن نحبكم كثيرا، ومن يحتاج منكم إلى نصيحة سيجدني تحت تصرفه سواء من الناحية الرياضية أو حتى الحياة الخاصة”.

بلماضي:” أنتم تحت أنظاري دائما، أرفع لكم القبعة لأنني أدرك مدى صعوبة اختياركم.”

بلماضي أجرى مكالمة عبر الفيديو مع اللاعبين الشباب، من أجل تحفيزهم في المرحلة المقبلة، وأكد لهم أنه يتابع مستواهم بشكل مستمر، حسب ما أعلنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم. وقال في حديثه: “أنتم تحت أنظاري دائما، أرفع لكم القبعة لأنني أدرك مدى صعوبة اختياركم”. وفسر بقوله: “لقد نشأت في فرنسا وأدرك جيدا صعوبة الالتحاق بمنتخب الجزائر في سن مبكر، وهذا الأمر يجعلني فخورا بكم للغاية”. وأضاف: “بدون أدنى شك، سيكون أفراد أسركم سعداء أيضا بتمثيل ألوان منتخب الجزائر، أنتم مصدر فخر لنا جميعا”. بلماضي لم يتوقف عند هذا الحد، بل أكد لأفراد منتخب الجزائر الجدد، أنهم ينتظرون مستقبلا باهرا في السنوات المقبلة، مؤكدا أن سقف الطموحات لديه لا حدود له.

واختتم حديثه بقوله: “سنكون على موعد مع المشاركة في تصفيات أمم أفريقيا، نريد أولا أن نضمن التأهل للنسخة المقبلة، قبل أن نفكر في الحفاظ على اللقب”. كان منتخب الجزائر توج بطلا لأمم أفريقيا في النسخة التي أقيمت العام الماضي على الملاعب المصرية، للمرة الثانية في تاريخه.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P