الأولىنجوم الجزائر

الطاقم الفني لسانت غيلواز يثني على عمورة

أدلى بالدر بيركمانز ، المعد البدني لنادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي، باعتراف مثير بشأن الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة يساوي الذهب في فريقه، مؤكدًا أنه لم تسبق له رؤية لاعب بسرعة نجم منتخب “الخضر”. وانضم عمورة إلى نادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي الصيف الماضي قادمًا من فريق لوغانو السويسري، وتمكن ابن مدينة جيجل من خطف الأضواء خلال موسمه الأول في الدوري البلجيكي.

وقال بيركمانز المعد البدني ليونيون سانت غيلواز في تصريحات لموقع “7sur7” البلجيكي ونقلها موقع “FOOT MERCATO” الفرنسي: “بالنسبة لمدرب الفريق (يونيون سانت غيلواز) لاعب مثل عمورة يمكن أن يساوي الذهب، إنه يوفر الحلول للفريق عندما تحت الضغط الشديد، ويمكننا أن نستخدم سرعته في المساحة التي يتركها المنافس فارغة”.وأضاف: “عمورة يمكنه إيذاء مدافع ضخم لا يتمتع بالرشاقة، إنه يتمتع وراثيًّا بالكثير من الألياف العضلية السريعة في كتلته العضلية، أعتقد أن نسبة الألياف العضلية السريعة لديه أكثر من تلك التي يمتلكها الرياضيون ذوي القدرة على التحمل”.

ووصف المعد البدني في نادي يونيون سانت غيلواز نجم منتخب الجزائر محمد الأمين عمورة بأسرع لاعب في بلجيكا، إذ قال بشأنه: “أعتقد أنه أسرع لاعب في بلجيكا، خلال 12 عامًا من العمل في مجال كرة القدم، لقد كان أسرع لاعب عملت معه”. وفي ختام تصريحاته، دعا عضو الطاقم الفني لنادي سانت غيلواز لحماية نجم “الخضر”، قائلًا: “علينا أن نحميه (عمورة) قليلًا، لأنه يريد دائمًا أن يبذل قصارى جهده، السرعة جزء من طريقة لعبه سواء كان بالكرة أو بدونها، إنه يمتاز بطاقة انفجارية، وينطلق بسرعة عالية وهذا ما تعكسه بياناته”.

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P