الرابطة الأولىالمحلي

الوات يتعرف على تواريخ الجولات الثلاثة المقبلة

حددت الرابطة الوطنية لكرة القدم مواعيد الجولات المقبلة التي تنتظر فريق وداد تلمسان بعد لقاء الجولة الـ 25، التي سينزل خلالها ضيفا على نصر حسين داي يوم الثلاثاء المقبل. حيث سيستضيف بعد هذا اللقاء المذكور الضيف أمل الأربعاء نهاية الأسبوع القادم، إما السبت أو الأحد المقبلين، بمركب العقيد لطفي.  بينما سيتنقل في الجولة الموالية إلى عاصمة الجنوب الغربي للعب لقاءه ضد شبيبة الساورة وهذا يوم 22 أو 23 من الشهر الجاري. في حين أن التباري أمام اتحاد بسكرة داخل أسوار ملعب العقيد لطفي سيكون بعد أسبوع .

تاريخ اللقاء المتأخر ضد سطيف لم يحدد بعد

على عكس الجولات الثلاثة القادمة، فإن اللقاء المؤجل عن الجولة الـ 24 والذي سيلعبه الوداد ضد وفاق سطيف مازال لم يتم الفصل في موعد إجرائه، مع العلم أنه تم تأخيره بسب انشغال النسر الأسود بالمنافسة الإفريقية.

التشكيلة تعود لتحضيراتها الخاصة بلقاء “النهد”

بعد أخذها لراحة عطلة نهاية الأسبوع، تباشر التشكيلة تحضيراتها الخاصة بمباراة الجولة 25 المبرّمجة هذا الثلاثاء ضد نصر حسين داي، والتي تجري وسط غيابات كثيرة، بما أن العناصر التي تقطن خارج ولاية تلمسان لم تقو على اللحاق بالتدريبات نظرا لمشكل الإقامة وهو ما سيحتم على الفريق التنقل إلى العاصمة بقائمة تضم 8 لاعبين فقط من صنف الأكابر. يتعلق الأمر، بالحارسين بوشعور محمد وسعيدي عبد اللطيف، إضافة إلى واسيني حسام، بونوة وحيد، بلمختار فتح الله، سماحي محمد أمين، بلغربي عبد الوحيد ومباركي سيد علي، بينما العناصر الأخرى ستكون من فئة الرديف.

المباراة تلعب عصرا

بالحديث عن هذه المقابلة، فإنها ستلعب في الأمسية وذلك بداية من الساعة 15:45   بسبب عدم حيازة ملعب 20 أوت على الإنارة، الأمر الذي قد يكون عائقا أمام الشبان نظرا لعامل الصيام وعدم تعودّهم على خوض المباريات في مثل هذه الظروف.

سماحي ومباركي أمام فرصة العودة

يمكن القول بأن الغيابات الكثيرة التي سيعاني منها وداد تلمسان أمام “النهد” أو حتى خلال المشوار المتبقي من عمر البطولة، ستكون في فائدة المهاجمين سماحي محمد أمين ومباركي سيد علي اللذين سيبصمان على أول مشاركة مع المدرب أحمد سليماني، كون أن اللاعبين المذكورين تعرّضا لإصابتين قبل مجيء التقني المذكور، وحتى عقب تعافيهما لم يدخلا ضمن خياراته، ويبقى لزاما على سماحي ومباركي العمل من أجل الظهور بوجه يشفع لهما بالتأكيد على أنهما كانا يستحقان التواجد في التشكيلة الأساسية خلال آخر المواجهات، ولو أن مواصلة اعتماد المدرب سليماني على خطة دفاعية كما يحصل منذ انطلاق مرحلة الإياب سيحول حتما دون قدرتهما على البروز.

الوداد ملزم برد الاعتبار لنفسه أمام النصرية

ستعمل تشكيلة “الوات” العمل من أجل العودة ولو بنقطة التعادل من السفرية المقبلة، هي أنها مطالبة برد الاعتبار لنفسها أمام نصر حسين داي الذي لم تقو على الإطاحة به في آخر المواجهات، كما أنه حتى في لقاء الذهاب الذي جرى بملعب العقيد لطفي والذي دخله الزوار بتشكيلة معظمها من لاعبي الرديف، إلا أن الوداد فشل في تحقيق الفوز بعد نهاية المباراة بالتعادل هدفين في كل شبكة.

 سيصطدم ببعض العوائق

في هذا السياق، فإن وداد تلمسان سيصطدم ببعض العوائق التي قد تحول دون قدرته على الصمود في هذه المقابلة، فإضافة إلى أنه سيتبارى أمام منافس بتشكيلة شبه مكتملة وسيقدم أفضل ما عنده، لمواصلة التنافس على ضمان البقاء، ناهيك على أن تشكيلة المدرب أحمد سليماني، ستدخل المباراة بتخوّف، كون أن النتائج الأخيرة جعلت اللاعبين يخوضون المواجهات دون ثقة في النفس، فإن اللعب في الأمسية وتحت تأثير الصيام سيصعّب أكثر مأمورية اللاعبين الشبان الذين ليسوا متعوّدين على خوض مباريات رسمية في مثل هذه الظروف.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P