الأولىالعالميبطولات إفريقية

الوالي سعيود يقف على آخر تحضيرات “الشان” بوهران

تكتف سلطات وهران تحضيراتها تحسبا للعرس الرياضي الإفريقي، الذي ستحتضن وهران بعض مبارياته ويتعلق الأمر ببطولة إفريقيا للمحليين 2022. في هذا الصدد، قام صباح يوم الأحد، والي ولاية وهران، السعيد سعيود، بخرجة ميدانية لمتابعة آخر التحضيرات لاستقبال الفرق افريقية التي ستشارك في هذه المنافسة القارية. وحسب بيان للولاية، فقد رافق الوالي في هذه الخرجة كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي، وبعض مدراء الهيئة التنفيذية رئيس دائرة وهران ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية وهران.

وتمثلت أول نقطة نزل بها الوالي والوفد المرافق، بمحور دوران زبانة أين أعطى تعليمات بإعادة تهيئته مع طلاء المعلم وتهيئة المساحة المقابلة. وبعدها توجه الوالي إلى طريق الميناء وقام بمعاينته أين أعطي تعليمات لمديرة الأشغال العمومية لمباشرة إصلاح الإهتراءات علي مستوى هذا الطريق.

كما أعطى تعليمات لكل من مدير وهران خضراء بتهيئة المساحات الخضراء علي طول الطريق مع نزع الحشائش الضارة وتقليم الأشجار. كما اعطى تعليمات لمدير مؤسسة الولائية وهران النظافة لرفع كل النفايات. واعطى تعليمات ايضا لمدير مؤسسة ERMESO وهذا بهدف تعميم الإنارة على مستوى كامل الطريق. وصولا الى محور دوران حي جمال الدين الذي عاينه السيد الوالي أيضا وأعطى تعليمات لتهيئته مع تزيينه بالأضواء ونباتات الزينة. كما قام الوالي بجولة إلى محطة سيارات الطاكسي المقابلة لمقر دائرة وهران. وأعطى تعليمات لرئيس بلدية وهران بالاهتمام بالمحطة وتهيئتها مع وضع رجال الأمن داخلها لتامين وتنظيم سيرورة عمل المحطة. ليكمل بعدها الوالي طريقه وصولا إلي غاية محور دوران الباهية أين وقف على وضعية هذا المحور وأعطى تعليمات لتهيئته. وخلال معاينته لطريق الميناء إلى غاية محور دوران الباهية، لاحظ الوالي انتشار وتبعثر كبير للحبوب التي تنقلها الشاحنات من الميناء. أين حمْل إدارة ميناء وهران مسؤولية هذا التشويه البيئي وأعطى تعليمات لذات المؤسسة لتدارك هذا العمل الغير مرضي.

عمر محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P