نجوم الجزائر

انتقادات لاذعة لبلايلي عقب مباراة النيجر

يتواجد جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني الجزائري في موقف محرج بسب يوسف بلايلي، وسط ضغوطات جماهيرية بضرورة وضعه على مقاعد البدلاء مستقبلا. يوسف بلايلي تعرض لانتقادات من جماهير منتخب الجزائر في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أسلوب لعبه الذي يتسم بالأنانية، وسعيه الدائم للحصول على ركلات جزاء دون جدوى، في سيناريو تكرر خلال انتصار الجزائر الصعب أمام النيجر 2-1، في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وسعى جمال بلماضي للدفاع عن يوسف بلايلي، رغم أن الجميع اتفق على أن بديله خلال مواجهة النيجر فارس شايبي ظهر بمستوى أفضل منه بمراحل، سواء من حيث قدرته على الإندماج مع بقية المهاجمين وسعيه الدائم للعب بشكل جماعي، عكس نجم أجاكسيو، جمال بلماضي وجد نفسه بين مطرقة المستوى الجيد لشايبي وسندان التراجع ليوسف بلايلي، ولكنه سعى للدفاع عن هذا الأخير في تصريحات للتلفزيون الجزائري، عندما أكد أن العرض الجيد لشايبي لا يعني بالضرورة أخذه لمكانة بلايلي الأساسية، باعتبار أن كليهما لا ينشط في نفس المركز، حسب وجهة نظره.

وأظهر شايبي وبقية اللاعبين الجدد الملتحقين بالخضر قدرة كبيرة على صناعة الفارق، والاندماج المباشر مع المنتخب، وهو ما اعتبره بلماضي نقطة إيجابية سيعمل عليها بقوله “الأساسيون أصبحوا يشعرون بوجود عناصر قادرة على تهديد مكانتهم وهذا أمر مهم بالنسبة لي”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P