متفرقات

أكثر من مجرد دورة … في إطار الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 … انطلاق الدورة الكروية الرجاء المحقن

في إطار الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022  ، وفي إطار تنشيط كرة القدم الجوارية الميني فوت بول نظم النادي الرياضي الهاوي شبيبة المحقن ،وفي مقدمتهم  زكرياء زردالي دورة كروية وطنية للأكابر ، دورة هي الأولى من نوعها من حيث التنظيم والتأطير والمنافسة والروح الرياضية بملعب المحقن الكبير . انطلقت هذه الدورة يوم  الخميس 24 جوان وستكون متواصلة  إلى غاية  الخميس 29 جويلية . أول مباراة كانت بحضور عدة فنانين الذين شكلوا فريقا واحدا  ، بداية من هواري القلب وكادير تيريقو مغني الراي وكذلك اليوتوبر هواري مرزوق والفنان سفيان حماشة، والذين لعبوا ضد قدماء فريق مولودية وهران وجمعية وهران على رأسهم اللاعب الخلوق داود سفيان ، و الذين صنعوا الحدث في الملعب وسط تصفيقات  الجمهور ، حيث كانت فرحة كبيرة من طرف الأنصار خلال مشاهدتهم لفنياتهم على أرضية الملعب الذي كانت قيد الإنجاز. الافتتاح شهد حضور عدة وجوه مألوفة من فنانين ورياضيين وكذلك الأسرة الإعلامية من صحافة مكتوبة وسمعية بصرية من أجل نقل أحداث هذا العرس الرياضي.

الدورة ستحث الشباب على التحلي بالروح الرياضية و الابتعاد عن الآفات الاجتماعية

هذه الدورة ستصنع الحدث وتجمع شمل الشباب و تحثهم على الأخلاق النبيلة والتحلي بالروح الرياضية وتبعدهم عن الآفات الاجتماعية ، و هي دورة تضم 32 فريق من أكبر وأقوى فرق الجمعيات الرياضية والأحياء من مختلف ولايات الجزائر.  كما تجمع ما يقارب 64 مدرب ومسؤول و 352 لاعب من أروع اللاعبين الغير المهيكلين والمهيكلين من الدرجة الأولى المحترفة و الثانية و أفضل المواهب الصاعدة ، و يحكمها مجموعة من الشباب المتخلقين الذين يحبون كرة القدم سيسهرون على كل كبيرة وصغيرة لإنجاحها، هذا و سيديرها حكام فدراليون  كما صرح منظمها زكرياء زردالي ، حيث أكد أن هذه الدورة ستشهد نهائي  ليس له مثيل ،نهائي لم تشهده مدينة وهران من قبل ،حيث ستحضره السلطات الرسمية والصحافة المحلية و الفنانين الكبار و اللاعبين السابقين للمنتخب الوطني لتكريمهم والعديد من المفاجآت السارة .

 الدورة الكروية الرجاء المحقن
الدورة الكروية الرجاء المحقن

فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على لاعبين من مختلف ولايات الوطن

 الدورة الكروية الرجاء المحقن
الدورة الكروية الرجاء المحقن

وفي تعليقات اللاعبين الذين حضروا، أكدوا أن هذه الدورة  الكروية ستجمع شمل  عدة فرق ولاعبين بالأخص أنها تضم فرقا من كل الغرب الجزائري ، من سيدي بلعباس ،  الشلف ،  تلمسان  ،معسكر و تيارت ، وهذا ما سيجعلها جميلة ورائعة ، بحيث سيكون فيها مفاجآت عديدة ، من تبادل الخبرات والتعرف على عدة لاعبين في مختلف ولايات الوطن. الجمهور من جهته عبر على فرحته بهذه الدورة التي غابت عنهم منذ شهرين تقريبا، والذين اعتادوا على مثل هذه الأجواء البهيجة في الحي ، كما أكدوا أن الدورة ستكون ناجحة خاصة وأن اللاعبين كلهم في المستوى .

زكرياء زردالي منظم الدورة:

زكرياء زردالي
زكرياء زردالي

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أولا أنا جد سعيد بهذه الدورة التي ضمت 32 فريق من مختلف ولايات الغرب ، والتي أردتها كذلك من أجل  أن يتعرف اللاعبون على بعضهم، ومن أجل أن توسع فكرة الدورة الكروية ، الافتتاح كان بين فريقين ،الفنانين وفريق  قدماء جمعية وهران ومولودية وهران ، والذين قدموا آداء رائعا وجيدا ،سررت بحضورهم معنا وإشرافهم على الافتتاح و مساهمتهم في الفرحة والفرجة، أشكر كل اللاعبين الذين حضروا معنا من أجل إنجاح هذا الافتتاح ،كما أشكر أيضا الجمهور الوفي على تحليه بالروح الرياضية والأخلاقية، كذلك لا أنسى أن أشكر الأسرة الإعلامية التي حضرت وعلى رأسها جريدة بولا الرياضية ،وأتمنى من الله أن يوفقنا في هذه الدورة “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P