متفرقات

انطلاق دورة كأس بلدية وهران في أجواء بهيجة

في إطار تفعيل الحركة الرياضية وبعث جو من المنافسة والحيوية على مستوى مدينة وهران، أشرف نائب المجلس الشعبي البلدي لمدينة وهران، السيد لعريبي رضا، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران ونادي جيل يغموراسن، على انطلاق دورة كأس بلدية وهران، والمقامة خلال شهر رمضان المبارك بحي يغموراسن.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية حضور ممثلي بلدية وهران. هذه الدورة ستقام على شكل بطولة مصغرة، بمشاركة 16 فريقا، من فئة أقل من 23 سنة، حيث سيتنافسون من الأدوار التصفوية، لغاية بلوغ نهائي البطولة آخر أيام الشهر الفضيل.

 أصحاب دوي الهمم لإعطاء ضربة انطلاقة الدورة

 عرفت المباراة الافتتاحية لهذه الدورة مشاركة فريق رائد مستقبل وادي تليلات لذوي الهمم، وهذا بعد الوقوف والاستماع للنشيد الوطني. هذا وجرت المباراة الافتتاحية للدورة في أجواء جد رياضية. فيما ستتواصل بقية اللقاءات الأخرى خلال شهر رمضان الكريم. ليبقى الهدف من هذه الدورة هو تقريب الشباب من الرياضة، وخلق جو من الترفيه طيلة أيام رمضان. بالإضافة لخلق منافسة بين فرق مختلف أحياء مدينة وهران.

وتقريب الشباب من بعضه البعض، وخلق روابط المنافسة والأخوة فيما بينهم.

حضور كبير للعائلات بملعب يغموراسن

 تعرف الدورة الكروية الرمضانية، التي جاءت بالتنسيق مع بلدية وهران، مشاركة 16فريق من فئة أقل من 23 سنة، وكذا 30 فريقا من المدارس الشبانية، والتي سجلت حضورها من مختلف أحياء مدينة وهران، وبلدياتها، وكذا الولايات المجاورة. على أن تجرى مباريات دور المجموعات بشكل يومي وبمجموع مباراة واحدة في اليوم. فيما ستختتم الدورة أواخر شهر رمضان الفضيل بإجراء المباراة النهائية. ويهدف القائمون على هذه المنافسة الكروية إلى ترقية الأنشطة الرياضية والترفيهية. وكذا غرس الروح الرياضية وتعزيز طابع التواصل الاجتماعي والتنافس الإيجابي، داخل المستطيل الأخضر وخارجه، من خلال التمتع بالنسوج الكروية الجميلة والإثارة والفرجة المضمونة.

مما تستقطب هذه الدورة العشرات من الأنصار من مختلف الشرائح الاجتماعية المتعطشة لمثل هذه الدورات الكروية الهادفة. وشهد حفل انطلاق هذه الدورة الكروية حضور عدد من العائلات التي كانت حاضرة في الحديقة المجاورة للملعب. فيما كانت الجماهير الرياضية حاضرة أيضا، وهي التي تفاعلت مع الحدث، خاصة في اللقاء الافتتاحي بين لاعبي فريق رائد مستقبل وادي تليلات لذوي الهمم.

حضور العديد من قدماء اللاعبين

 عرف افتتاح الدورة حضور الأسرة الرياضية لمدينة وهران من اللاعبين السابقين لأندية وهران العريقة، في صورة اللاعب حميدة تاسفاوت، فيصل مڤني، الزين خلوفي والعديد من اللاعبين الآخرين. حيث تابعوا باهتمام المباراة الأولى قبل أن يغادروا الملعب، بعد أخد عدد من الصور التذكارية مع الحضور.

ع. مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P