الرابطة الثانيةالمحلي

سجلت تجاوزات خطيرة … سب وشتم وملاسنات خلال انعقاد الجمعية العامة لأولمبي أرزيو

لا تزال الصراعات والخلفيات تزلزل بيت أولمبي أرزيو بعد رفض بعض أعضاء الجمعية تمرير التقرير الأدبي والمالي، خلال انعقاد الجمعية العادية ليوم 5 جانفي الماضي بقاعة المقطع وسط مدينة أرزيو.  وعرفت الجمعية حضورا نسبيا من الأعضاء في جلسة مفتوحة للجميع كما تغلب على صندوق التصويت 38 وكالة أي بإجماع 90 صوت. كما عرفت البداية كلمة من ممثل مديرية الشبيبة والرياضة ومسؤول الجمعيات الانتخابية بولاية وهران السيد مصطفى بن عبو، حيث ألقى على الحضور قراءة القوانين الجديدة وطلب من الأعضاء تعيين عضوين للإشراف على ملفات الطعون، كما طلب منهم تعيين لجنة التشرحت بشرط أن لا يترشحوا للعهدة الجديدة. كما حضر كل من مندوبي المديرية ومحضر قضائي للإشراف على تسجيل أي خروقات قانونية. وعرفت الجلسة ملاسنات كلامية بين مؤيدي السيد قرين عبد القادر والرافضين له، وتوقفت الجلسة لمدة نصف ساعة كما سجلت تجاوزا خطيرا بعد دخول الجمعية أحد الأشخاص في حالة سكر، شر ع في سب وشتم قرين والمؤيدين له بكلام لا أخلاقي الأمر الذي استنكره ممثلي الدجياس. كما قرأ السيد قرين التقرير الأدبي ليذكر فيه أن الفريق صعد إلى القسم الثاني بإمكانيات بسيطة نظرا للمنافس القوي شبيبة تيارت، وقال في كلامه: “لقد صرفت كل أموالي من أجل لوما في ظل الأرصدة المجمدة وبدون إعانات وتمكنت من تحقيق الصعود وضمان البقاء في القسم الثاني، واليوم أنا جد حزين لما يقال هنا وهناك من كلام لا أساس له من الصحة “. وأضاف قرين:”لقد خدعوني وأنا على حسن نيتي، بالأمس كانوا يأكلون من طعامي واليوم أصبحوا أعدائي، لم أعرف في حياتي أناس مثلهم.”

وبعد الانتخاب على التقرير الأدبي كانت النتيجة 53 صوت ب لا و39 بنعم علما التقرير الأدبي وصفه الحضور بالإيجابي. وخلال قراءة التقرير المالي والذي قدر ب 7 مليار سنتيم تدخل أحد الأعضاء من المعارضين ليسأل السيد قرين لماذا لم يسجل أموال المقاول بن. ك. س.ع كما أحضروه الجمعية ليتكلم مع السيد قرين ليرد عليه: “أنت لا تدين للفريق.” كما كانت النتيجة الانتخابية على التقرير المالي 58 صوت ب لا مقابل 34 صوت بنعم. كما تأسف قرين على النتيجة وقال بالحرف الواحد: ” كنت ضحية حسابات لما كشفت حجم الفساد والديون الوهمية والتي رفعت قضية للعدالة لتحقيق فيها.”  كما قال: ” أنا هو رئيس المجلس الإداري للشركة والأكابر والرديف تحت سلطتي، لكن جل أعضاء الجمعية لا يعرفون حتى أن يفرقوا بين التقرير المالي والأدبي نظرا للرداءة التي وصلت إليها البطولة الوطنية.”  ونوه لجميع المناصرين أنه مازال باق على رأس الفريق وطمأن اللاعبين والمدربين على مستحقاتهم. وأضاف: “لقد تم سحبي من النادي الهاوي يوم الثلاثاء لأستغرب بمكالمة من محامي الفريق أن هناك خمسة صكوك جديدة وضعت في الحجز يوم الأربعاء.”

♦ المناصر الوفي حانيستر بن أحمد:” ما يحدث في الفريق هو صراع المال ” 

المناصر الوفي حانيستر بن أحمد
المناصر الوفي حانيستر بن أحمد

“ما حدث في الجمعية الانتخابية هي محصول حاصل ما كان يحدث قبل سنوات ، إلا أنه في الآونة الأخيرة أصبح كل شيء يلعب على المكشوف بما أن الأنصار تقربوا كثيرا للنادي وكواليس النادي ،ما أصبح واضحا للعيان وللجميع ،والصراع الذي يحدث في الفريق بين الأشخاص هو صراع المال وليس صراع حب الفريق .و ما يحدث لأولمبي أرزيو خلينا نقولوا ما يحدث لقرين هي تابعات يعني في العهدة التي ترأسها كان قبله رئيسان وهو كان الرئيس الثالث خلال عهدة واحدة ،و على ما أظن وعلى ما هو شائع وواقعي أن السيد قرين كان قد اصطدم بديون لم يكن يعلم بها بتتا أثناء مجيئه وهذا ما جعل النادي يعاني من صراعات أشخاص. ولهذا الصراع الحالي هو صراع قديم لا علاقة له بنتائج الفريق وإنما هي طبخة الديون التي خلفتها العهدات السابقة وتسترها على الكارثة بالفعل بتواطؤ بعض أعضاء الجمعية الذين يملكون صكوكا أيضا والتي تعتبر معارضة في بعض الأحيان وموالية في بعض الأحيان يعني حسب التيار وحسب المصلحة. ونضيف نقطة، تخيل معي، كنا خلال مرحلة الصعود في حالة فرحة وتأتي هذه الجماعة المحسوبة على بعض الأطراف إلى الجمعية ولم تصادق على التقرير الأدبي، علما أن الحصيلة إيجابية والفريق صعد إلى المحترف الثاني، وكان هذا أمرا عجيبا وغريبا حيث اتهموا الرئيس السابق للنادي الهاوي بأنه ليس له أي صلة بكرة القدم علما أنه في سنة واحد وبأرصدة مجمدة تمكن من ضمان البقاء في القسم الهاوي، ثم بعدها الصعود للمحترف الثاني وما كان واضحا للجميع أن ما حصل مهزلة وهذا ما جعل إصرار الأنصار على العلم بما يحدث في النادي من كل صغيرة وكبيرة، و حان الأوان الآن بكشف المستور ،أصبح الكل يلعب على الطاولة ،وما يحدث الآن هو أطماع بعض الأعضاء المحسوبين على المعارضة بالمزايدة ،وكل ما يجري من المشاكل هو ليس مشكل النادي أو الفريق وإنما هو مشكل مادي وهذا الشيء الذي جعل الأمور تتعقد وتزداد سوءا”.

مروان غ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P