الأولىمتفرقات

بحضور جريدة بولا الممثل الوحيد للجزائر … انطلاق الملتقى الخامس للنادي الدولي للإعلام الرياضي في القاهرة

انطلقت الجمعة فعاليات الملتقى الخامس للنادي الدولي للإعلام الرياضي في فندق “توليب إين” بضاحية المعادي في العاصمة المصرية القاهرة، برعاية وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، بحضور 124 صحفي وصحفية من مختلف بلدان العالم، من بينهم صحفي جريدة بولا ممثلا وحيدا للصحافة الجزائرية في هذا المحفل العالمي الكبير، الذي تتخلله عديد المحاضرات والندوات المقدمة من طرف دكاترة وأساتذة في الإعلام. وافتتحت الفعاليات بكلمة النادي الدولي عن طريق الأمين العام للنادي السيد حسين عليان، بعدها تحدث نائب الرئيس ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدولي الخامس الإعلامي أحمد شوبير، وتم افتتاح الجلسات

إذ بدأت الجلسة الأولى والتي كانت بعنوان صحافة الوسائط المتعددة قادها الدكتور المحاضر مصطفى ثابت، أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان كيفية صناعة الخبر واخراجه في الاعلام الرقمي للأستاذ المحاضر أحمد عز الدين. من جانبه، رحب محمد خلف عضو اللجنة التنفيذية للنادي بجميع المشاركين في الملتقى الخامس للنادي، مؤكدا على أن تواجد هذا العدد الكبير من الإعلاميين وحرصهم على التواجد والمشاركة يؤكد على أهمية ما ستحتوي عليه جلسات هذه النسخة من الملتقى وما يحظى به الملتقى السنوي للنادي الدولي.

المشاركون في أفضل الظروف في القاهرة

هذا وقد حرص القائمون على شؤون النادي الدولي للإعلام الرياضي على وضع المشاركين في الملتقى الخامس في أفضل الظروف الممكنة، حيث تم استقبالهم في مطار القاهرة الدولي، ومن ثم نقلهم إلى فندق “توليب إين” الفخم بضاحية المعادي أحد أرقى شوارع القاهرة، حيث أبدى كل الصحفيون المشاركون في هذا الملتقى ارتياحهم وسعادتهم للتواجد في هذا الفندق الرائع.

زيارة خاصة لمقر النادي الأهلي

هذا وقد كان المشاركون في الملتقى الخامس للنادي الدولي للإعلام الرياضي، على موعد مع زيارة مركز النادي الأهلي واكتشاف المتحف التاريخي الذي يعج بالألقاب التاريخية التي أبرز عظمة هذا الكيان الكبير، كما التقى المشاركون مع رئيس النادي السيد محمود الخطيب الذي رحب بالجميع في مركز النادي الأهلي بضاحية الجزيرة في العاصمة المصرية القاهرة، فيما تعذر ملاقاة اللاعبين بسبب ارتباطهم بمباراة القطن الكاميروني في رابطة أبطال إفريقيا.

الفعاليات متواصلة..

وتواصلت فعاليات الملتقى ليوم السبت أيضا بجولة سياحية صباحا على أهرامات الجيزة وأبو الهول وأشهر المناطق السياحية والأثرية في أرض الكنانة، لتشرع المحاضرات مساء بداية من الساعة الرابعة عصرا، بعمل نظري حول آلية بث الأخبار غير مواقع التواصل الاجتماعي، للأستاذة المحاضرة جهاد محمود عرابي ليليها نقاش مفتوح بين المشاركين والمحاضرين.

تصريحات:

محمد القاسم (مؤسس النادي):”هذا الملتقى يؤكد نجاح النادي”

محمد القاسم
محمد القاسم

“سعداء جدا بتنظيم هذا الملتقى في العاصمة المصرية القاهرة، وسعداء أيضا بهذا التواجد الكبير الذي فاق المتوقع حيث وصلنا لأكثر من 124 مشارك في هذا الملتقى وهذا ما يؤكد نجاحات النادي ويؤكد أننا في الطريق الصحيح لتحقيق أهداف النادي الدولي. كما أننا سعداء للغاية بتواجدكم هنا لتمثيل الجزائر في هذا الملتقى العالمي، ونفتح الباب لبقية الصحفيين من أجل الإنخراط في النادي خاصة وأن الإعلام الجزائري له مكانة خاصة جدا في الوسط الإعلامي العربي”.

أحمد شويير (رئيس اللجنة المنظمة):”أنا من أكثر الناس سعادة باستضافة هذا الملتقى في القارة”

أحمد شويير
أحمد شويير

“أنا من أكثر الناس سعادة اليوم لاحتضان العاصمة المصرية القاهرة للملتقى الخامس للنادي الدولي للإعلام الرياضي، كما أنني سعيد جدا بالمواضيع المطروحة في الندوة والتفاعل الكبير بين المشاركين والدكاترة المحاضرين، سعيد جدا بتواجد صحفيين من مختلف الجنسيات وسعيد بتواجد مصطفى خليفاوي من الجزائر الشقيقة لتوسيع هذا الكيان الرائع والإلتقاء دوريا. فقبل 6 أشهر فقط كنا في الملتقى الرابع في مدينة صلالة العمانية واليوم نحن في القاهرة ونسعى للتواجد في مدينة أخرى في الملتقى السادس إن شاء الله.”

صالح الباهي (عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي):”سعداء بحضور الجزائر في هذا الملتقى”

صالح الباهي
صالح الباهي

“سعيد للغاية للعودة إلى القاهرة بعد أن عقدنا الملتقى الثالث قبل سنوات هنا، و عقدنا الملتقى الرابع في مدينة صلالة العمانية و اليوم نعود من جديد إلى القاهرة و الحمد لله، حضور 124 صحفي و مشارك هو دلالة كبيرة على النجاح الكبير للنادي الدولي للإعلام الرياضي، كما أن قوة المحاضرين و المواضيع المطروحة و النقاش الرائع الذي دار حول المواضيع المعالجة يجعلنا سعداء للغاية، كما لا نخفي سعادتنا الكبيرة بتواجد الجزائر عن طريقكم في هذا الملتقى و نتمنى أن يتحرك المزيد من الصحفيين من بلاد المليون و نصف مليون شهيد.”

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P