العالمي

برايتون الإنجليزي يعلن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا

أعلن المدير التنفيذي لنادي برايتون الإنجليزي، بول باربر، إصابة أحد لاعبي الفريق الأول بفيروس كورونا رافضا الإفصاح عن اسم هذا اللاعب.

وقال المدير التنفيذي لبرايتون في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أنه تم اختبار 3 لاعبين من اللاعبين لفيروس كورونا اليوم بعد ظهور الأعراض عليهم، أحد الأشخاص الثلاثة عينته جاءت إيجابية”.

أضاف: “الشخص الذي أصيب بالفيروس تأكدنا من إصابته اليوم بعد ظهور نتائج الفحص، نعم خبر مؤسف ولكنه يحصل على الرعاية المناسبة الآن”.

جدير بالذكر أن لاعب برايتون هو ثاني الحالات في الدوري الانجليزي، بعد جناح تشيلسي الشاب كالوم هودسون أودوي، والذى أعلن البلوز منذ ايام قليلة شفاءه التام من المرض.

في الوقت نفسه، دعا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” أسرة كرة القدم حول العالم لإظهار التضامن والوحدة في مكافحة فيروس كورونا بعدما شارك في ندوة بمقر منظمة الصحة العالمية في جنيف بعد إطلاق حملة التوعية الأخيرة بين منظمة الصحة العالمية والفيفا التي تقودها مجموعة من مشاهير كرة القدم.

قال إنفانتينو في بيان عبر موقع الفيفا: “هذه أيام صعبة، ولدينا خصم كبير، وهو الفيروس ويجب أن تظهر أسرة كرة القدم التضامن والوحدة. وعلينا أن نثبت أننا نعمل معًا وأننا فريق واحد“.

وشدد رئيس فيفا على أنه للمرة الأولى، يحتاج العالم إلى التوقف من أجل الصحة التي تأتي أولاً. وقال: “هذه مشكلة عالمية وتتطلب حلولا عالمية أيضًا، مثلما تتطلب المواقف الاستثنائية إجراءات استثنائية“.

وتابع: “علينا أن نضم الجميع إلى نفس الجانب ونعمل معا لمحاربة الفيروس وهذه هي الأولوية الأولى، ويجب على الجميع أن يدركوا أن هذا الأمر خطير. وتأتي كرة القدم في المرتبة الثانية. أولا علينا أن نفوز بهذه المباراة ضد كورونا ثم سنتعامل مع أزمات كرة القدم “.

ويشارك فيفا في حملة فيديو مشتركة مع منظمة الصحة العالمية بعنوان “تمرير الرسالة للقضاء على فيروس كورونا” وتضم 28 من نجوم كرة القدم الدوليين الذين كرروا الرسالة لجميع الناس في جميع أنحاء العالم باتباع خمس خطوات رئيسية لوقف انتشار المرض، والتي تركز على غسل اليدين، وآداب السعال، وعدم لمس الوجه، والمسافة الجسدية والبقاء في المنزل حال الشعور بالتعب.

فيما يتعلق بمستقبل كرة القدم، أكد إنفانتينو أن الدعم سيكون قادمًا للتعامل مع الظروف. وأضاف: “علينا أن نعمل على أزمات كرة القدم، وعلينا أن نعمل على المستقبل وتقييم الضرر الذي لحق باللعبة لكن هذه ليست الأولوية الآن“.

وتابع: “سنفعل ذلك ومن ثم سنعود أقوى. سنعود بأفكار جديدة وأشكال جديدة، مهما كانت احتياجات كرة القدم ، ولكن الآن حان الوقت لمحاربة الفيروس معًا كفريق.” وتعانى كل مسابقات وأندية العالم من أزمات مادية طاحنة نتيجة تأجيل الأنشطة الرياضية في الوقت الحالي.

يذكر إن إنفانتينو تعهد في وقت سابق بتقديم 10 ملايين دولار أمريكي لدعم صندوق منظمة الصحة العالمية لمكافحة كورونا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P