الأقسام السفلىالمحلي

بطولة بلاي أوف للقسم الولائي وهران  “نادي بوتليليس 2 – 4 نادي بطيوة”  البطيويون في الصدارة بكل جدارة

البطاقة الفنية:

ملعب الشهيد عصمان سعيد بوتليليس، جو مشمس، تنظيم محكم، حضور أمني مكثف، جمهور غفير. دخول فريق بطيوة بالزي الأزرق وفريق بوتليليس بالزي الأحمر.

محافظ اللقاء: طوبال. الحكم الرئيسي: بن يبقة طيب. مساعد حكم أول: شرفاوي بلال. حكم مساعد ثاني: بوتعام سفيان.

البطاقات: نادي بوتليليس: عوار عمر (بطاقة صفراء) دقيقة 21، بلهداف سليم (بطاقة صفراء) دقيقة 42، حمودي فتحي (بطاقة صفراء) دقيقة 85. نادي بطيوة: فورور محمد) بطاقة صفراء) دقيقة 20، شكيب زكرياء) بطاقة صفراء) دقيقة 65، مجاهد بوعبد الله) بطاقة صفراء) دقيقة 89.

تشكيلة الفريقين:

ن.بوتليليس:  مناد محمد، بلهادف سليم، حمادي ميلود، عمور محمد،مروان ، فهد ،عبد العالي ،عوار عمر ،حطاب محمد ،حمادوش أيمن ، زيدان سليم.

ن.بطيوة: قدور، بن شهرة، أكبابي، بوزناد، برور، غفور، مينا أمين، بوعبد الله، بن ديدة، بوعزة، زكرياء .

انطلقت بطولة بلاي أوف من بطولة القسم الولائي لولاية وهران والتي ستحدد الفريق الذي سيصعد للقسم الجهوي الثاني وهذا في لقاء ساخن بين نادي بوتليليس ونادي بطيوة. حيث فاز فيه الضيوف بأربعة أهداف مقابل هدفين للمحلين، وهذا بعدما إستقبل نادي بوتليليس ضيفه نادي بطيوة في ملعب الشهيد عصمان سعيد. مباراة قوية هي التي جمعت بين الطرفين. إستطاع فيها البطيويون خطف الفوز في الدقائق الأخيرة، ونجحوا في اكتساب ثلاثة نقاط والتي ستساعدهم في حسم ورقة الصعود، ليصبح نادي بطيوة في المرتبة الأولى بينما قبع نادي بوتليلس في المرتبة الأخيرة في هذه المرحلة.

المحليون يسيطرون في الشوط الأول

 عرف الشوط الأول سيطرة المحليين على الضيوف، حيث خلقوا عدة فرص وأستطاعوا فيها الإقتراب لمرمى الخصم. كما أن البطيويون إستطاعوا خلق فرصتين لكن دون توقيع أي هدف. ليأتي الهدف الأول للمحلين في الدقيقة 13، من توقيع اللاعب حمودي ميلود. أستطاع هذا الهدف رفع الحماس للمحليين، ليخلقوا عدة فرص أخرى، ويقتربوا لمرمى الخصم. بعد خطأ من حارس مرمى الضيوف تسجل على إثره الهدف الثاني لصالح نادي بوتليلس. بمجهود من لاعبي نادي بطيوة استطاعوا دخول منطقة المحليين والحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 40 ليوقعه اللاعب بوعزة منصور وينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف للمحلين.

الضيوف يغيرون مجرى المقابلة لصالحهم

 دخل الضيوف في الشوط الثاني بكل عزيمة وإصرار لخطف الفوز من المحلين. هذا بعدما إستطاعوا السيطرة والحفاظ على الكرة وتوغل بها داخل منطقة الخصم، ليأتي هدف التعادل في الدقيقة 50   من توقيع اللاعب شكير زكرياء. هذا الهدف رفع من معنويات الضيوف ليزيدوا من الهمة والسيطرة ويخلقوا عدة فرص أخرى ليأتي الهدف الثالث من توقيع اللاعب قويدري هشام في الدقيقة 70، ثم بعد ذلك وبمجهود إضافي من اللاعبين إستطاع اللاعب شكير زكرياء توقيع الهدف الرابع في الدقيقة 85   لينتهي الشوط الثاني بفوز البطيويون وإضافة أول ثلاثة نقاط في هذه البطولة.

أصداء من اللقاء:

حضور جماهير غفيرة رغم الصيام والحر وشجار بين اللاعبين

شجار بين اللاعبين
شجار بين اللاعبين

 ما زاد المباراة حماسا هو حضور جماهير لمساندة فريقهم غير متأثرين بالحر والصيام. أيضا نشوب شجار كبير بين اللاعبين والمدربين والطاقم في الشوط الثاني، ما جعل الأمن يتدخل لتهدئة الأمور حيث دام الشجار لدقائق. حضور السلطات المحلية لبلدية بوتليليس لتشجيع اللاعبين من بين ما تم ملاحظته خلال اللقاء. أنصار ولاعبين بطيوة يصنعون أجواء فرحة الفوز بعد المباراة.

تصريحات

مغني فيصل مدرب نادي بطيوة:“المباراة كانت جميلة وشكرا للاعبين على ما قدموه”

مغني فيصل
مغني فيصل

 صرح لنا مدرب نادي بطيوة مغني فيصل بأن المباراة كانت جميلة. كما أنه شكر فريق بوتليليس على حسن الإستقبال والتنظيم. وأكد أن المباراة مؤت بكل روح رياضية رغم تلك المناوشات التي حدثت. أضاف أن اللاعبين اتبعوا النصائح التي أُعطيت لهم في الشوط الثاني، والتي صنعت الفارق وجعلت نادي بطيوة يفوز. صرح أن المباراة رغم أنها كانت ستنتهي بالتعادل لكن بتوفيق من الله استطاعوا الفوز. انتهز الفرصة لشكر اللاعبين على ما قدموه اليوم، وأكد أنهم سيبذلون مجهودا أكبر في المقابلات القادمة وسيخطفون ورقة الصعود بإذن الله.

شكير زكرياء لاعب نادي بطيوة:هدفنا منذ البداية هو الصعود بإذن الله”

شكير زكرياء
شكير زكرياء

 صرح لنا رجل المقابلة اللاعب شكير زكرياء، أن الهدف المسطر من الأول هو الصعود وهذا ما يتذكرونه في وسط الميدان في كل مباراة. ما يجعلهم يرفعون العزيمة والحماس داخل الملعب. كما أنه استغل الفرصة وأهدى الفوز للمدرب والذي صرح بأن الفضل بعد الله سبحانه وتعالى يعود للمدرب ولنصائحه الثمينة. حيث أضاف قائلا: “بالنسبة لي رجل المباراة اليوم هو المدرب ولست أنا”.

قويدري هشام لاعب نادي بطيوة: “الحمد لله بالعمل إستطعنا الفوز”

قويدري هشام
قويدري هشام

صرح لنا لاعب نادي بطيوة أن بفضل العمل والتدريبات ونصائح المدرب استطاعوا كسب ثلاثة نقاط اليوم، وسيبذلون كل جهودهم في المباريات القادمة من أجل تحقيق الصعود. هذا هو الهدف المسطر مع رئيس النادي ومع المدرب ومع اللاعبين.

بلخير لخضر من أنصار نادي بطيوة:“نشكر أنصار بطيوة لمساندة الفريق ونشكر اللاعبين على المجهودات”

بلخير لخضر
بلخير لخضر

 اقتربت جريدة بولا من أحد أنصار نادي بطيوة بلخير أخضر، حيث أكد أن مناصري فريق بطيوة دائما مع الفريق في السراء والضراء. كما أنه شكر اللاعبين على مجهوداتهم وأكد أنهم كمناصرين وكلاعبين هدفهم واحد وهو الصعود بإذن الله. شكر أيضا فريق بوتليليس الذي إستقبلهم بكل روح رياضية.

هنان محمد مدرب حراس مرمى نادي بطيوة: “فوزنا اليوم هو تحفيز لأجل كسب ورقة الصعود”

هنان محمد
هنان محمد

 أكد لنا مدرب حراس مرمى نادي بطيوة، هناك محمد، أن مباراة اليوم كانت مثيرة جدا. كما ذكر أنه كان هناك إندفاع بدني كبير بين اللاعبين. شكر كل اللاعبين وكل الطاقم الفني القائم على النادي. صرح لنا أنه حسب خبرته الصعود يأتي بتحضير مباراة بمباراة وبالعمل والمثابرة. فوزنا اليوم هو تحفيز لكسب ورقة الصعود. كما أضاف أنهم مستعدون لتحضير المباريات القادمة والتي ستتطلب مجهودا أكبر. كما أنه استغل الفرصة لشكر المناصرين لمساندة الفريق والذي يعتبر اللاعب رقم 12.

تغطية وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P