نجوم الجزائر

بلال بوطوبة: “أريد أن ألعب للمنتخب الجزائري”

يتواصل البحث في منتخب الجزائر عن موهوبين جدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية، من أجل تدعيم صفوف محاربي الصحراء بهم خلال الفترة المقبلة. وبعث بلال بوطوبة، النجم السابق لشبان أولمبيك مارسيليا الفرنسي، برسالة تودد إلى جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، أعرب خلالها عن أمله في اللعب مع الخضر وتمثيل الفريق خلال المحافل الدولية المقبلة. ويعتبر بوطوبة أصغر لاعب مثل أولمبيك مارسيليا في مباراة رسمية مع فئة الأكابر، عندما كان عمره لا يتجاوز الـ16 سنة و3 أشهر، خلال فترة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، الذي كان وراء تصعيده.

وتحدث بلال بوطوبة، الناشط حاليا مع فريق نيور في القسم الثاني الفرنسي، لصحيفة “ليكيب” الفرنسية قائلا: “أريد أن ألعب مع منتخب الجزائر، لقد تعلقت بهذا المنتخب منذ نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل”. وأضاف: “خلال الأشهر الماضية تأثرت كثيرا بعد الفشل في التأهل لمونديال 2022، وقد بكيت بعد الخسارة أمام الكاميرون، ولم أصدق ما حدث”. وواصل صاحب القدم اليسرى حديثه قائلا: “الجزائر وطني، أعرفها جيدا، لقد كنت أزور مدينتي عنابة وسوق أهراس في شرق البلاد، وأمتلك ذكريات رائعة لا يمكن نسيانها فيها، الرابط موجود وقوي مع أصولي”. وختم: “أريد في يوم من الأيام حمل قميص منتخب الجزائر، لو تتاح لي هذه الفرصة فسأستغلها بكل فخر”.

وسيكون بلال بوطوبة بحاجة لتغيير جنسيته الرياضية، إن هو أراد اللعب للجزائر مستقبلا، باعتباره سبق أن مثل فرنسا في الفئات السنية، وقاد الديكة في فئة أقل من 17 سنة للتتويج بلقب “يورو 2015”. ولعب بوطوبة خلال الموسم الحالي 12 مباراة مع تور، أسهم خلالها في 8 أهداف من خلال تسجيل 6 وصناعة هدفين. يذكر أن الأيام الأخيرة شهدت جدلا كبيرا حول اقتراب الموهبتين حسام عوار لاعب ليون الفرنسي، وريان آيت نوري لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي، من تمثيل منتخب الجزائر بشكل رسمي، لكن لم يتم حسم الامور بعد.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P