نجوم الجزائر

بلايلي: “سنعمل على إعادة المنتخب الوطني للطريق الصحيح”

عاد الدولي الجزائري يوسف بلايلي لإثارة الجدل مرة أخرى، بعد خسارة المنتخب الوطني وديا أمام السويد، وسقط “الخضر” بثنائية دون رد على يد السويد في مدينة مالمو، وسط أجواء باردة وعرض باهت من جانب كتيبة المدرب جمال بلماضي، التي لم تهدد مرمى المنافس سوى مرة واحدة على مدار 90 دقيقة.

وتحدث يوسف بلايلي خلال تصريحات إعلامية، بعد عودة طائرة “محاربي الصحراء” إلى العاصمة في مطار هواري بومدين الدولي صباح أمس، بشأن كواليس المباراة. وقال بلايلي في هذا الصدد “كنا الأفضل في الملعب خلال أول نصف ساعة من المباراة، لكن الحكم كان له رأي آخر وحرمنا من مواصلة الظهور بنفس الأداء”. وأردف “لعبنا بنقص عددي والأمور انقلبت رأسا على عقب، لولا الطرد لتغيرت النتيجة، كما أن الحكم منح لاعبي السويد ركلة جزاء، ليؤثر علينا سلبا”. وأردف لاعب أجاكسيو الفرنسي بقوله: “أقدم اعتذاري للجماهير الجزائرية.

أؤكد لهم أننا سنعمل على العودة إلى المسار الصحيح خلال الفترة المقبلة، بدءا من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا”. وعن الأسباب التي جعلت مستوى الجزائر يتراجع بشكل رهيب منذ بداية 2022، منح بلايلي تفسيرا بقوله: “نمتلك منتخبا جيدا، لكن مؤخرا انضم إلينا لاعبون شباب بلا خبرات”. يذكر أن المنتخب الجزائري واجه السويد بتشكيلة أساسية ضمت 10 لاعبين من 11، خاضوا مباريات دولية بالجملة خلال السنوات الماضية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P