نجوم الجزائر

بلايلي في طريقه نحو أجاكسيو الفرنسي

قال مصادر صحفية جزائرية إن نجم منتخب الجزائر، يوسف بلايلي، في طريقه للعودة إلى الدوري الفرنسي في صفقة مُفاجِئة وغير مُتوقَّعة، بعد فسخ عقده مع نادي ستاد بريست بسبب عدم شعوره بالراحة لابتعاده عن عائلته (الحجة غير الرسمية)، في وقتٍ كانت خلافاته مع المدرب ميشيل دير زاكاريان هذا الموسم سببًا محوريًّا في قرار رحيله عن “القراصنة”. وأكد المصدر ذاته أنّ نادي أجاكسيو صاحب المركز الــ 18 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي “الليغ 1″، مهتم بضم يوسف بلايلي، بتوصيةٍ من مدرب منتخب الجزائر الأسبق، الفرنسي جون ميشال كافالي، والد المدير الرياضي الحالي للنادي الفرنسي، يوهان كافالي، وذلك بعقدٍ يمتد إلى نهاية الموسم الحالي.ويرى مُحلِّلون أنّ جون ميشال كافالي يَعرِف عقلية اللاعبين الجزائريين جيّدًا، وعلى وجه التحديد يوسف بلايلي، ويرى أن نجم منتخب الجزائر يمكنه التأقلم سريعًا مع نادي أجاكسيو، المعروف عنه ضمّه في وقتٍ سابقٍ للعديد من اللاعبين المُصنَّفين في خانة “اللاعبين المتمردين”، كما أنّ بلايلي، الذي اشتكى في وقتٍ سابقٍ من الأجواء الباردة بمدينة بريست شمال فرنسا، سيكون مرتاحًا في الأجواء المتوسطية لجزيرة كورسيكا، برأي متابعين.

وكشف الموقع الجزائري أن بلايلي شُوهِد في مطار مدينة مارسيليا، في وقتٍ كان فيه نادي أجاكسيو معنيًا بمواجهة “لوام” في الجولة العاشرة من “الليغ 1″، والتي انتهت بفوز أجاكسيو 2-1، وهي كلها مؤشرات تؤكد فرضية وجود مفاوضات متقدمة بين اللاعب الجزائري والنادي الفرنسي. من جانبها، أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية صحة هذا الخبر، وأشارت إلى إمكانية ضم نادي أجاكسيو للنجم السابق لنادي الأهلي السعودي في صفقة “جوكر”، حيث تتيح رابطة كرة القدم الفرنسية للأندية التعاقد مع لاعبين أحرار خارج موعد سوق الانتقالات، لكن بشروطٍ معينةٍ، وهو  الأمر الذي ينطبق على بلايلي.واضطر بلايلي، حسب محللين، للبحث عن حلٍّ سريع لوضعيته حتى لا يبتعد لفترة طويلة عن المنتخب الجزائري، لا سيما أنّ إمكانية انتقاله إلى أحد الدوريات الخليجية لن تُتاح إلّا مع موعد فتح الميركاتو الشتوي بداية العام المقبل، وهو ما قد يؤثر في حضوره ضمن خيارات المدير الفني، جمال بلماضي.

احتمالية بقائه في فرنسا ضعيفة

وتبقى احتمالات بقاء بلايلي في البطولة الفرنسية ضئيلة، رغم الاهتمام الذي يحظى به من قبل نادي أجاكسيو. وذلك، لعدة اعتبارات، لعل أهمها الجانب المادي، علما أن يوسف بلايلي قدم تنازلات كبيرة من هذه الناحية لما ترك البطولة القطرية الموسم الماضي، من أجل الانضمام إلى نادي بريست. وهو يبحث الآن عن عرض مناسب من الجانب المادي، وربما إمكانيات الأندية الفرنسية لا تسمح لها بالتعاقد معه. وهو ما يرجح احتمال عودة ابن الباهية وهران إلى الخليج، وقد تكون وجهته القادمة البطولة القطرية أو السعودية أو الإماراتية، التي تملك أنديتها إمكانيات مادية كبيرة. علما أن أجرة بلايلي في نادي قطر سابقا كانت تتراوح في حدود الـ230 ألف دولار في الشهر.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P