نجوم الجزائر

بلايلي قد يغيب عن تربص المنتخب الوطني

تؤكد كل المؤشرات أن يوسف بلايلي لن يكون موجودا مع منتخب الجزائر خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، المقررة لشهر مارس الحالي. ويواجه منتخب “محاربي الصحراء” يومي 23 و27 من الشهر الحالي نظيره النيجري، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

ويوجد يوسف بلايلي بانتظام مع منتخب الجزائر منذ عام 2018، وشارك معه في 47 مباراة بمختلف المسابقات أسهم خلالها بـ31 هدفا بين صناعة وتسجيل.

كشف موقع “فينيك فوتبول” الناطق باللغة الفرنسية والمتخصص في متابعة كرة القدم، عن وجود نية من جانب المدرب جمال بلماضي لاستبعاد الجناح الأيسر صاحب الـ30 عاما من منتخب الجزائر.وتأتي هذه الخطوة بسبب عدم التزام اللاعب بتوصيات مدربه خلال المواجهة الودية الأخيرة التي خاضها منتخب “محاربي الصحراء” أمام السويد، وانتهت بخسارته بهدفين دون رد.ومر بلايلي بذلك موقعة “إليدا ستاديوم”، حيث قدم مستويات ضعيفة للغاية كما بالغ في اللعب الفردي وهو ما أثار غضب زملائه. وشهد أداء نجم أجاكسيو الفرنسي تراجعا لافتا مع منتخب الجزائر في الفترة الأخيرة، كما يترجمه فشله في تسجيل أي  هدف خلال آخر 6 مباريات دولية.

وتعود جمال بلماضي على اتخاذ القرارات القوية كلما اقتضت المصلحة ذلك، إذ سبق له أن قام باستبعاد المهاجم المخضرم بغداد بونجاح بعد عروضه الضعيفة خلال نهائيات أمم أفريقيا “الكاميرون 2021”.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P