الأولىالعالميبطولات إفريقية

بلماضي:” سنعمل على الفوز على غينيا الإستوائية و كوت ديفوار”

عقد الناخب الوطني جمال بلماضي ظهر اليوم ندوة صحفية بملعب جابوما، تحدث فيها عن تحضيرات الخضر لمباراة الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس إفريقيا الكاميرون 2022 ضد ممنتخب غينيا الإستوائية و التي ستلعب سهرَة اليوم، و أكد بلماضي أن لا خيار لأبطال إفريقيا اليوم سوى تحقيق النقاط الثلاث ضد منتخب غينيا الإستوائية، حيث قال: “لا يمكنني التنبؤ بما سيحدث في قادم المباريات، ولا يهمني الحديث عن ذلك حاليا”. و أضاف: “لا تهمني الحسابات، ما يهمني حقا هو الفوز بمباراتنا أمام غينيا الاستوائية، وبعدها الفوز أيضا أمام كوت ديفوار”. وتابع جمال بلماضي: “نحن نعمل على تسيير مبارياتنا الواحدة تلوى الأخرى بهدف الفوز، دون التفكير في حسابات أخرى”.

” ثقتي كبيرة في بونجاح و أحب مباريات الضغط الكبير”

وفي رده على سؤال حول صيام قلب هجوم المنتخب الوطني بغداد بونجاح قال بلماضي: ” أثق كثيرا في بغداد بونجاح، وأثق في سليماني”. وأضاف بلماضي: ” المهاجمون دائما ترتفع معنوياتهم بالأهداف التي يسجلونها، لكن عندما لا يسجل المهاجم من دون شك سيتأثر”. وتابع الناخب الوطني: ” أنا لا أطلب من المهاجمين التسجيل فقط، أطلب منهم التركيز والتعامل مع ضغط المباريات، وأحيانا يقوم المهاجم بكل العمل المطلوب منه لكن لا يسجل، لكن بالعمل والثقة في النفس فإن المهاجم يتغلب على أي مشكل”. وتحدث بلماضي، عن الضغط الذي يكون قد تولد عن التعثر في المباراة الأولى أمام سيراليون، وقال: ” أحب ضغط المباريات والعمل من دون ضغط لا معنى له بالنسبة لي”. وأضاف بلماضي: ” أغلب المنتخبات القوية عانت في المباريات الأولى، وعلينا التعامل مع المباراة الثانية بكل عزيمة، لا نحتقر أي منافس وهدفنا دائما الانتصار، وسننظر دائما إلى الأمام”. وعن منتخب غينيا الاستوائية قال الناخب الوطني: ” سنواجه منتخبا خلق صعوبات كبيرة لتونس في تصفيات المونديال، ومنتخب يضم لاعبين في المستوى، وأتوقع مباراة صعبة ومعقدة”.

” لا نعترف بالأسماء و الأفضل هو من يشارك”

هذا و قد وجه جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائرب، رسالة للثنائي رياض محرز وبغداد بونجاح، قبل ساعات قليلة من المباراة المرتقبة أمام غينيا الاستوائية. ويلتقي المنتخبان الليلة، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، علما بأن “الخضر” تعثر بالتعادل السلبي في الجولة الأولى أمام سيراليون. وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اختص بلماضي الثنائي محرز وبونجاح برسالة، قال فيها “هنا في منتخب الجزائر لا نعترف بالأسماء”.وأردف: “نحن نعترف بأمر واحد فقط، وهو مستوى اللاعب فوق أرضية الملعب. الأفضل هو من يُشارك”. وفسر صاحب الـ46 عاما وجهة نظره بقوله: “أتحدث مثلا عن محرز. هو لا يشارك معنا باسمه، ولكن لأنه فعال معنا بشكل دائم، سواء من خلال التسجيل أو الصناعة”. وأردف بقوله: “خلال عام 2021، كان محرز أفضل ممرر حاسم وأفضل هداف في مانشستر سيتي، وهو ما يمنحه الأفضلية في فريقه ومعنا أيضا. وليس ولمجرد كونه رياض محرز”.وتطرق بلماضي لوضعية مُهاجمه بغداد بونجاح قائلا: “بغداد مثل أي رأس حربة، سيكون في وضعية أفضل عندما يُسجل الأهداف”. وأتم: “لا يمكنني القول إنه فقد الثقة، ومصيره مُرتبط بتسجيل الأهداف، لأنها عندما تغيب عن المُهاجم فإنه يهتز”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P