الأولىنجوم الجزائر

عبّر عن سعادته بالفوز على تونس … بلماضي:” كان بإمكاننا قتل المباراة و حققنا ما أردناه”

كشف جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، عن الطريقة التي تمكن بها من قيادة محاربي الصحراء للفوز على تونس في الديربي المغاربي. وحقق منتخب الجزائر فوزا مستحقا على شقيقه التونسي في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب رادس، ضمن استعدادات المنتخبين لانطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.وأبدى بلماضي، في تصريحات للصحفيين، سعادته بالفوز على تونس، موضحا أن المباراة “كانت ديربي حقيقيا، ومواجهة صعبة كما توقعنا ضد منتخب تونسي جيد، لكننا جئنا نبحث عن الفوز، وهذا ما حققناه”،وعن خطته التي تمكن بها من حسم اللقاء سريعا من الشوط الأول قال: “فرضنا خطة فنية في بداية المباراة، ولم نتركهم يلعبون مثلما حصل في مباراة الكونغو.. صحيح استحوذوا هم أكثر على الكرة في الشوط الثاني، لكنهم لم يتمكنوا من صناعة فرص حقيقية”. وتابع أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2019: “كان بإمكاننا قتل المباراة بهدف ثالث، لكن إجمالا حققنا ما أردناه ضد منتخب جيد وقوي”، وأضاف: “الفوز جيد بالنسبة للمعنويات وجيد للاستمرار في عدم تلقي هزيمة، وهذا تتويج لجهود اللاعبين الذين يعملون منذ 3 سنوات، ويتطلعون إلى المزيد من النجاحات”.يذكر أن الجزائر سجلت هدفين في الشوط الأول، بعد أن فرضت ضغطا كبيرا في بداية اللقاء، لتحافظ على سجلها القياسي خاليا من الخسارة لـ27 مباراة متتالية.

” ليس تونس من سهلت لنا المهمة، نحن من كنا أقوياء”

سيطرت حالة من الغضب على جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، بعد ودية فريقه أمام مضيفه التونسي، وحقق المنتخب الجزائري فوزا بهدفين دون رد على تونس، في الملعب الأولمبي برادس، ضمن استعداداتهما للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.وتحدث أحد الحضور في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة لمدرب محاربي الصحراء، وأبلغه أن فوز فريقه جاء نتيجة أسلوب أصحاب الأرض في النصف ساعة الأولى. وسجل الضيوف الهدفين في الدقيقتين 18 و29 عن طريق الثنائي بغداد بونجاح ورياض محرز.لكن بلماضي لم يتقبل تلك التصريحات، وقال: “نحن من فرضنا أنفسنا بقوة على مجريات اللعب”. وأضاف: “ليس المنتخب التونسي الذي سهّل مهمة فريقي كما تعتقد. نحن قدمنا أداء جيدا وحققنا فوزا مستحقا”. وأردف: “قمنا بالحد من خطورة كافة عناصر منتخب تونس بشكل مدروس، بدليل أن سجلنا هدفين وحافظنا على نظافة شباك مرمانا”.واختتم بقوله: “كنا قادرين على تسجيل المزيد من الأهداف، لكن في النهاية حققنا المراد”.

التونسيون وضعوا الخضر في أفضل الظروف 

كشف صالح باي عبود المكلف بالإعلام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن لفتة رائعة قام بها الاتحاد التونسي قبل ساعات من ديربي المنتخبين..ويحل منتخب محاربي الصحراء الجزائري ضيفا على شقيقه التونسي في ديربي ودي مغاربي في إطار استعدادات المنتخبين لانطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في سبتمبر المقبل، وقال صالح باي عبود، للإذاعة الجزائرية: “في الساعات الماضية قام الأشقاء التونسيون بمنحنا أرضية الملعب بحرية مطلقة، واكتفوا من جهتهم بالتمرن في ملعب جانبي”.وأضاف: “لقد وضعونا في أفضل الظروف الممكنة، وهذا أمر يُحسب لهم، في وقت كانو قادرين فيه على الاحتفاظ برادس لهم فقط، والحصول على أفضلية التعود على أرضية الميدان”. وواصل في سياق مُتصل: “من جهتنا رددنا الجميل، من خلال السماح للإعلام التونسي بمتابعة تدريباتنا، وللمحبين بالالتقاء بلاعبينا دون أي حواجز، وهو ما يُوضح العلاقة الوثيقة بيننا، ونأمل أن يسير اللقاء في أفضل الظروف الممكنة”.وتطرق في نهاية المطاف للخيارات التكتيكية التي عمل جمال بلماضي مدرب الجزائر تطبيقها أمام تونس قائلا: “المدرب الوطني يمتلك العديد من الخيارات، باعتبار أن عناصر التشكيلة جاهزة دون استثناء، بعد تعافي آدم وناس ويوسف عطال من الإصابات”.وواصل: “أعتقد أن جمال بلماضي قادر على القيام بالتغييرات التي يريدها، وسيبقى كل ما سيقوم به سريا حتى آخر لحظة من أجل مواصلة سلسلة الانتصارات”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P