نجوم الجزائر

حسب فرانس فوتبول…. بلماضي مهتم للغاية بضم رومان فايفر 

أشعل رومان فايفر، نجم بريست الفرنسي، الصراع التاريخي الأزلي بين الجزائر وفرنسا، بخصوص المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة. تقارير إعلامية فرنسية كشفت عن وجود موهبة النادي الملقب بـ”القراصنة” على رادار الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الساعي للاستفادة من خدماته تحسبا للمنافسات المقبلة التي تنتظر “محاربي الصحراء”. فايفر، المولود في عام 1998 من أب فرنسي وأم جزائرية، فرض نفسه كإحدى أبرز مواهب الدوري الفرنسي في مركز الوسط، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين. المجلة الرياضية الفرنسية “فرانس فوتبول” كشفت عن تواجد اهتمام كبير من قبل جمال بلماضي برومان فايفر، بعد أن تابعه في عدد كبير من المباريات التي شارك فيها مع ناديه بريست.

ورغم مركزه الدفاعي، أسهم الأخير في 8 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال 25 مباراة شارك فيها في الدوري الفرنسي، لتشهد قيمته السوقية ارتفاعا قياسيا وصلت 8 ملايين يورو، بعد كانت في حدود 300 ألف يورو العام الماضي، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”. التألق اللافت لفايفر جعله يحتل المركز الـ9 في ترتيب أفضل نجوم “الليج 1” بمعدل 7.32 من 10، وفقا لتقييمات موقع “هوسكورد”، المختص في تحليل بيانات الدوريات الكبرى في أوروبا. يذكر أن اللاعب صاحب الـ 22 عاما بدأ مسيرته الكروية في تور، قبل أن يخوض تجربة فاشلة مع رديف موناكو، ليلتحق ببيرست في العام الماضي بمبلغ بسيط لا يتجاوز 400 ألف يورو.

مرشح للانضمام للأولمبي الفرنسي 

مهمة الاتحاد الجزائري لكرة القدم لن تكون سهلة لخطف رومان فايفر من فرنسا لعدة اعتبارات، أبرزها ارتفاع أسهم الأخير بشكل لافت خلال الموسم الحالي. الظهور المميز لفايفر جعل منه لاعبا مها للغاية في منتخب فرنسا تحت 21 عاما الذي شارك معه أساسيا في مباراتيه الأخيرتين أمام ليختنشتاين وسويسرا في تصفيات أمم أوروبا تحت 21 عاما، التي ستحتضنها المجر وسلوفينيا على مرحلتين، وتحديدا في شهري مارس وجوان، ويعول المنتخب الأولمبي الفرنسي أيضا على موهبة فايفر من أجل الفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأوليمبية التي ستحتضنها اليابان الصيف المقبل. ومن المنتظر أن يؤجل الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحركه الرسمي في ملف فايفر لما بعد الصيف المقبل، خاصة وأن اللاعب يطمح للمشاركة في المسابقتين الأوروبية والعالمية. وتسمح قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم لفايفر بتغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية، خاصة وأنه لم يسبق له أن مثل منتخب فرنسا الأول.

سجل 5 أهداف، قدم 3 تمريرات حاسمة

والتحق فايفر بنادي موناكو في عام 2017 في صفقة انتقال حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بنادي تور. وعانى فايفر من مشاكل كبيرة مع نادي الإمارات الفرنسية، حيث فشل في إثبات وجوده مع الفريق الأول. واضطر الأخير لمغادرة موناكو في الميركاتو الصيفي المنقضي، حيث تعاقد مع بريست لفترة 5 سنوات. ولعب تييري هنري، المدرب الأسبق لموناكو الفرنسي، دورا كبيرا في صقل موهبة فايفر، حيث منحه فرصة اللعب في الفريق الأول لنادي الإمارة. النجم السابق لكرة القدم الفرنسية كان يخطط لأن يصنع منه لاعبا مهما في الفريق، غير أن رغبته لم ترى النور بعد أن تمت إقالته من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج. اللاعب صاحب الـ22 عاما ظهر في 4 مناسبات في فترة تدريب هنري للفريق، بواقع وقت لعب في حدود 341 دقيقة، اكتفى خلالها بصناعة هدف وحيد. وشهدت مسيرة فايفر نقلة نوعية بعد انتقاله لنادي بريست في الميركاتو الصيفي الأخير في صفقة بخسة لم تتجاوز الـ 400 ألف يورو. لاعب الوسط المدافع حقق أرقام رائعة خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، حيث سجل 5 أهداف وأهدى 3 أخرى من جملة 25 مباراة شارك فيها. وفي حيز زمني قصير، نجح فايفر في أن يصبح أحد أبرز نجوم “الليج 1″، مما جعله محل متابعة من قبل عدد من الأندية الكبرى في “القارة العجوز”.

دخل اهتمامات مانشستر يونايتد وقيمته السوقية تضاعفت 16 مرة 

يبدي “الشياطين الحمر” اهتماما كبيرا برومان فايفر بعد ظهوره المميز خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي. ويبحث بطل إنجلترا في 20 مناسبة عن التعاقد مع لاعبين جدد في خط الوسط، تحسبا للمنافسات التي تنتظر الفريق في الموسم القادم. ويواجه مانشستر يونايتد منافسة قوية في ملف فايفر، حيث يتواجد الأخير أيضا على رادار باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني. كما شهدت القيمة السوقية لرومان فايفر صعودا صاروخيا في موقع “ترانسفير ماركات” المختص في تقييم أسعار اللاعبين. لاعب الوسط الصاعد تضاعفت قيمته السوقية 16 مرة، مقارنة بما كانت عليه في شهر أوت المنقضي، بعد تألقه الباهر في الدوري الفرنسي. نادي بريست الفرنسي يخطط لتحقيق أرباحا قياسية من عملية بيع موهبته الصاعدة، خاصة وأنه دفع مبلغا بسيطا في الميركاتو الصيفي، عندما ضمه من موناكو.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P