نجوم الجزائر

بلماضي يثني على سليماني بعد انضمامه لليون

وجه جمال بلماضي المدرب الوطني لمنتخب الجزائر رسالة غير مباشرة لمهاجمه يوسف بلايلي من أجل تصحيح مساره في الفترة المقبلة. ولم يتردد بلماضي، فور وصوله للعاصمة الجزائرية لاستئناف مهام عمله عقب شفائه من فيروس كورونا، في ضرب نجمه بلايلي مستغلا نجمه إسلام سليماني مهاجم ليون الجديد من أجل تحقيق هذا الغرض. وافتخر الرجل الأول في الخضر برأس الحربة الجزائري بعد انتقاله إلى ليون، مؤكدا أن طموحات سليماني فتحت له أبواب استكمال مشواره الاحترافي في أوروبا رغم تقدمه في السن. وقال بلماضي، في تصريحات قوية للصحفيين بعد وصوله لمطار هواري بومدين الدولي: “سليماني كان قادرا على اتباع خطى بعض زملائه الذي اختاروا الطريق السهل، لكنه فضل رفع التحدي والعودة إلى الدوري الفرنسي”. وأضاف: “هذا الأمر يؤكد طموحات سليماني الكبيرة، في وقت كان خيار اللعب في دوريات أضعف وبرواتب أكبر مطروحا أمامه، لكنه فضل المواصلة على المستوى الأول على عكس آخرين”. وختم: “سليماني نعرفه جيدا، ولم يقل كلمته الأخيرة حتى الساعة، وأنا أنتظر منه الكثير في المستقبل”. واعتبر الجميع تصريحات أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2019 رسالة مشفرة ليوسف بلايلي، باعتباره محارب الصحراء الوحيد الذي غير فريقه في الآونة الأخيرة، واختار اللعب في قطر في وقت كان يمتلك فيه عروضا أقوى من القارة العجوز لكنها بمقابل مادي أقل.

سيعاين اللاعبين المحليين رفقة بوڨرة

عاد جمال بلماضي المدرب الوطني لمنتخب الجزائر إلى بلاده بعد طول غياب عقب عدة أسابيع قضاها في العاصمة الفرنسية باريس. وكان بلماضي ظل في باريس طوال الأسابيع الأخيرة بعد تعرضه لفيروس كورونا، الذي ألزمه بيته وحرمه من مواصلة عمله بشكل طبيعي. وعاد المدرب الوطني لمحاربي الصحراء إلى المشهد من جديد خلال الأيام الأخيرة، بعدما بدأ في متابعة مباريات اللاعبين المحترفين، ومراقبة الأسماء التي يُمكنها أن تدعم تشكيلة منتخب الجزائر بداية من معسكره في شهر مارس، وأوضح صالح باي عبود، المتحدث الإعلامي لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الرجل الأول في الخضر متواجد في العاصمة الجزائرية، وسيدخل مباشرة في أجواء العمل، من خلال مُتابعة العناصر المحلية، الناشطة في البطولة الوطنية التي تم استئنافها ولعبت منها 9 جولات حتى الآن. وفي سياق مُتصل، فإن أول لاعب سيقوم جمال بلماضي بمراقبته وبشكل أكيد هو معاذ حداد مدافع فريق مولودية الجزائر، الذي من المنتظر أن يكون البديل المستقبلي للمُخضرم جمال بلعمري، مدافع ليون الفرنسي الحالي، من أجل تأمين حصون “الخضر”. وسيخضع صاحب الـ 23 عاما لمُتابعة دقيقة من طرف بلماضي والطاقم الفني لمُحاربي الصحراء، خاصة أن اللاعب قدم عروضا قوية جدا منذ بداية الموسم الحالي، وبصفة خاصة في دوري أبطال أفريقيا، حيث تمكن من الصمود أمام نجوم الصفاقسي التونسي. يُشار إلى أن معاذ حداد سبق أن مثل محاربي الصحراء في منتخبات الفئات السنية الشابة، مما يجعل انضمامه للمنتخب الاول أمرا منطقيا خلال الفترة المقبلة.

بورديم ولعمارة ضمن المخططات

وصرّح بلماضي عند حلوله بمطار هواري بومدين الدولي، لوسائل الإعلام، بأن زيارة العمل ستدوم عدة أسابيع، وأضاف: “أشعر بالسعادة كلما أحل بأرض وطني، سأتابع المباريات في 3 جولات مقبلة، بداية من اليوم”. وكشفت مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري، أن بلماضي سيركّز على القائمة الأولية التي يحضّرها مدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة، والتي تضم أسماء لاعبين مرشحين لتشكيل نواة الفريق الذي سيخوض كأس العرب للمنتخبات المقرر أن تستضيفها قطر، ثم كأس أفريقيا للمنتخبات المحلية التي ستحتضنها الجزائر. وكانت البداية من مواجهة مولودية الجزائر وعين مليلة، حيث حضر بلماضي برفقة مساعده عزيز بوراس لمتابعة المدافع معاذ حداد الذي يبقى مرشحاً فوق العادة لتمثيل المنتخب الأول، إلا أن خيبته كانت كبيرة بعد أن قرّر مدرب المولودية إبقاءه على دكة البدلاء لغاية إشراكه في الشوط الثاني. ولم يكن حداد الاسم الوحيد الذي حضر بلماضي لمتابعته، رغم أنّه كان الوجه الأبرز، حيث أكّد المصدر نفسه أن المدرب الجزائري قد استغل المنافسة لمتابعة المدافع نبيل لعمارة، الذي كان ضمن قائمته الموسعة في معسكر تحضيري في السنة الماضية. ونجح نبيل لعمارة في تسجيل هدف مولودية الجزائر الأول عبر ركلة جزاء، كان قد تحصل عليها بعد توغله على الجهة اليسرى من دفاع عين مليلة، إذ كانت الفرصة ذهبية له ليلفت انتباه بلماضي بأداء مميز. وعبّر لعمارة في تصريحات صحفية، قبل أيام، عن نيته اللعب برفقة النجوم على غرار رياض محرز وإسماعيل بن ناصر، والدفاع عن ألوان الجزائر، باستعادة مستواه الذي قدمه في أول مواسمه بألوان المولودية. ورغم امتلاك المنتخب الجزائري وسطا هجوميا عالميا، يتقدمهم نجم مانشستر سيتي رياض محرز، إضافة إلى لاعب ويستهام يونايتد سعيد بن رحمة، إلا أن بلماضي لم يضيع فرصة متابعة الشاب عبد الرحمن بورديم باهتمام كبير، من أجل ضمان أسماء بديلة قادرة على تعويض لاعبيه الحاليين في حال حدوث أي طارئ. وستتواصل جولة بلماضي عبر ملاعب مختلفة في أنحاء الجزائر، إذ سيمنح الأولوية لوفاق سطيف الذي يمتلك مواهب مميزة تألّقت في بداية الموسم، وقادته لتصدر الدوري، إضافة إلى أسماء ثانية أخرى في شباب بلوزداد بطل النسخة الماضية.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P