نجوم الجزائر

بلماضي يمنح صوته لبن زيمة في جائزة THE BEST

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يمنح حقّ التصويت لِمدربي المنتخبات ولاعبيهم الذين يحملون شارة القائد، فضلا عن مُمثّل الإعلام عن كلّ بلد، والجمهور عبر التصويت الإلكتروني، ومنح الناخب الوطني جمال بلماضي صوته للنجم الفرنسي كريم بن زيمة، ليحل المصري محمد صلاح ثانيا، فيما وضع الكوتش لوكا موظرينش في المرتبة الثالثة من التصويت.

وبالنسبة للمدربين فقد صوت بلماضي على صديقه مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، في حين وضع مدرب المنتخب الأرجنتيني سكالوني في الصف الثاني متبوعا بمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي. وكان المغربي وليد الركراكي قد صرّح في تاريخ سابق بِأن جمال بلماضي قدوته في مجال التدريب، وهو ما جعل الناخب الوطني يُدرج الركراكي في صدارة الترتيب. ولحراس المرمى، فقد اختار بلماضي الحارس المغربي ياسين بونو في المرتبة الأولى، ووضع كل الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز والبرازيلي أندرسون في المرتبة الثانية والثالثة تواليا. يذكر أن قائد المنتخب الوطني رياض محرز امتنع عن التصويت وهو ما يعتبر حقا لكل قائد منتخب أو مدرب بالنسبة لقوانين الفيفا لهذه الجائزة.

وبالنسبة للإعلاميين الجزائريين، فقد كان الزميل رشيد بلعربي من جريدة البطولة الناطقة باللغة الفرنسية ممثلا للصحافة الجزائرية، ومنح صوته للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان متبوعا بكيليان مبابي و كريم بن زيمة، و بالنسبة للمدربين فقد اختار الصحفي الجزائري ليونيل سكالوني كأس مدرب متبوعا بالفرنسي ديدي ديشان و المغربي وليد الركراكي، في حين جاء ياسين بونو، إيميليانو مارتينيز و تيبو كورتوا على التوالي بالنسبة لتصويت رشيد بلعربي لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P