نجوم الجزائر

بلومي يساند بلماضي ويفتح النار على بعض اللاعبين

شن لخضر بلومي، أسطورة كرة القدم الجزائرية، هجوما قويا على بعض لاعبي منتخب “محاربي الصحراء”، بسبب الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022. وكان منتخب الجزائر قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى كأس العالم 2022، لكنه فشل في ذلك بعدما خسر على ملعبه من الكاميرون بنتيجة 1-2، على ملعبه، في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال. لخضر بلومي أكد أنه لم يتقبل حتى الآن غياب “محاربي الصحراء” عن نهائيات كأس العالم 2022، معتبرا أن المنتخب كان يمتلك كل المقومات من أجل التواجد في المحفل المونديالي.

وقال بلومي في تصريحات صحفية: “مشكلة المنتخب الجزائري ليس في جمال بلماضي، هو يقوم بتغيير التركيبة الأساسية بصفة تدريجية، لا يوجد أحسن من الاستقرار في عالم كرة القدم”. وأضاف: “لا أحد يشك في قدرات بلماضي، لقد قاد الخضر لإنجاز لا أحد كان يتوقعه في 2019 عندما تُوج باللقب القاري في مصر، الأكيد بالنسبة لي هو أن بلماضي لا يجب أن يرحل، بل هذا المصير يجب أن يكون مخصصا لبعض اللاعبين”. وأردف: “لا أريد تسمية اللاعبين بصفة شخصية، ولكن هناك بعض الأسماء مستواها تراجع كثيرا، ويجب أن تترك مكانها لعناصر جديدة”.

وواصل: “بعض اللاعبين يجب أن يعرفوا بأنهم وصلوا لمرحلة يجب أن يقولوا لأنفسهم بأنهم وصلوا لمحطة النهاية، وعليهم الانسحاب من تلقاء أنفسهم، قبل أن يتعرضوا للاستبعاد من الطاقم الفني، أظن بأنكم فهمتم قصدي”. وأتم: “من المؤسف ألا تكون الجزائر حاضرة في المونديال، هناك الكثير من المنتخبات التي تلعب حاليا في قطر مستواها ليس بالأحسن، ولكننا وللأسف غائبون”. هذا وفقد العديد من نجوم المنتخب الوطني شعبيتهم لدى الجماهير الجزائرية بعد تراجع مستواهم بشكل رهيب من جهة، وعدم ظهورهم بنفس الأداء الذي يقدمونه مع أنديتهم من جهة أخرى، كما أن عدم التأهل إلى المونديال لم يعد في مصلحة اللاعبين.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P