حوارات

بن عيسى شراكة رئيس مديوني وهران: “سنغير سياسة النادي ونعتمد على التكوين والعمل القاعدي “

بن عيسى شراكة
بن عيسى شراكة

أثنى رئيس فريق مديوني وهران بن عيسى شراكة على استرجاع مقر النادي الكائن بنهج “عماري محمد ” بعد صدور حكم العدالة خلال الأيام الماضية، وهو ما اعتبره المتحدث بالإنجاز الذي يحسب له لأنه وضع ذلك من بين أهدافه يوم تقلد رئاسة ” الحماما ” مبررا ذلك بأن فريق عريق بحجم مديوني لا يمكنه البقاء بدون مقر. كما وضح نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي بخصوص مستقبله مع أبناء الغوالم بعد الغموض الذي حام حول استمراره على رأس ” الاسيامو ” راهنا ذلك بشروط من بينها تعيين أشخاص أكفاء في التسيير مع ضرورة تغيير سياسة النادي بالاعتماد على التكوين، مبديا تضامنه مع ابن النادي بلال عبد الرزاق بعد زيارته له متمنيا له الشفاء العاجل، كما طالب شراكة في ختام حديثه كافة المواطنين وأنصار مديوني خاصة بضرورة الالتزام بالشروط الوقائية حتى نتمكن التخلص من هذا الوباء.

كيف هي الأحوال مع فترات الحجر المنزلي؟

“أحوالي بخير الحمد لله فأنا بين العمل وتطبيق الحجر المنزلي، إلا أنه بعد تمديد هذا الأخير من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساءا أصبح لدينا متسع من الوقت لقضاء حاجياتنا بصفة مريحة نوع ما.”

بعد سنوات طويلة في أروقة العدالة قمتم مؤخرا باسترجاع المقر، ما قولك؟

 “جاء ذلك بعد صدور حكم قضائي خلال الأيام الماضية أين حكمت العدالة لصالح النادي في هذه القضية وهو أمر جد منطقي، لأن المقر تحت اسم النادي على حسب الوثائق الرسمية. ونحن محرومون منه منذ 1993 وها هو اليوم يعود للنادي من جديد. ”

هل لك أن توضح أكثر حول هذه القضية؟

 “عار كبير ألا يملك فريق عريق بحجم مديوني وهران مقرا له، كما أن الأصل والقانون يخول له الاستفادة من ذلك لأنه يحوز على الملكية التي ظلت تستغل لمقهى لسنوات عديدة دون استفادة النادي منها، وهو ما كنت قد وعدت به لما نصبت رئيسا، حيث سبق وأن صرحت بأـنني سأعمل كل ما في وسعي لاسترجاع مقر الفريق. ”

إذن استرجاع المقر يعتبر إنجازا يحسب لك؟

 “يمكن وصف ذلك بالإنجاز لأن فريق مديوني ظل لسنوات عديدة يستأجر القاعات لإجراء جمعياته واجتماعاته، يسير بدون مكتب أو عنوان خاص به، لذلك أعتبر حكم استرجاع المحل مهم   لمستقبل الفريق لتنظيم البيت، خاصة من الناحية الإدارية وحتى يتعرف النشء على تاريخ النادي.”

ما هي الأسباب الكامنة وراء تراجعك عن الاستقالة من الحماما؟

 “أحيانا الإنسان في حالة غضب يتسرع في اتخاذ القرارات لكن بعد تفكير عميق واتصال بعض الأشخاص بي، تراجعت عن الاستقالة ما دام لم أجد الشخص المناسب لخلافتي إلا أن ذلك لا يعني أننا سنستمر بنفس التسيير حيث يجب تغيير بعض الأمور. ”

بن عيسى شراكة
بن عيسى شراكة

هل لك أن تطلعنا على التغييرات التي ستجريها؟

“لحد الساعة كل شيء متوقف على قرار استئناف النشاطات الرياضية، فلا أريد الوقوع في نفس الأخطاء السابقة حيث يجب على الجميع تحمل مسؤولياته اتجاه الفريق خاصة أننا سنعيد تهيئة المقر مع توفير ظروف العمل فيه، كما أننا نعتزم الاعتماد على الشبان وسياسة التكوين كون مديوني وهران دوما ما كان قويا بأبنائه “.

ماذا عن إعانات السلطات؟

 “الفرق الهاوية في وهران مهمشة ما جعل البعض منها يتلاشى عن الوجود، فنحن مثلا باستثناء إعانة الديجياس والولاية اللذان هما مشكوران عن التفاتتهما لم نتلقى أي سنتيم، كما تبقى هذه الإعانات غير كافية لفريق ينشط في بطولة الثاني هواة.  ”

مديوني وهران
مديوني وهران

وماذا عن مصير المدرب موسوني؟

 “موسوني قام بعمله على أحسن وجه بالرغم من التحاقه متأخرا، حيث ننتظر كيف سيكون مصير البطولة و سنقرر بشأن مستقبله معنا، رغم أن كل المعطيات تشير، لاستحالة استكمال الموسم الرياضي في ظل الوضعية الوبائية. ”

كانت لكن رفقة قدامى اللاعبين والمدربين زيارة للاعب بلال….

  “هذه المبادرة غرضها إنساني لا غير، حيث يجب ألا ننسى بأن بلال تدرج في كافة الأصناف الشبانية لمديوني وهران، وهو يمر بفترة صعبة جراء الإصابة التي تلقاها ما يحتم علينا كمسؤولين على هذا النادي العريق أن نقف معه، نعطي صورة جيدة عنه بالتضامن مع الشاب ومساعدته حتى يعود إلى الميادين بإذن الله. ”

بماذا تود أن تختم هذا الحوار؟

 “أود أن أوجه نداء إلى المواطنين وأنصار مديوني وهران خاصة بضرورة احترام التدابير الوقائية، كما أقول لهم بأننا إذا التزمنا بها سننتصر على هذا الوباء قريبا وتعود الحياة إلى مجراها الطبيعي. ”

حاوره: بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P