حوارات

بن قادة (قائد فريق البركة بوهني): “الحكم رفض إلغاء اللقاء في الوقت القانوني بسبب الضغوطات”

كان لقائد فريق نادي البركة بوهني بن قادة عبد الكريم تدخلا ليومية بولا حول أحداث المباراة وجاء فيه ما يلي: “والله نتأسف على هذا الشيء الذي يحدث رغم أن الرابطة مؤخرا وعبر بعض الإجتماعات ذكرت أنها ستتخذ قرارات صارمة من بينها مشكل غياب أو تأخر سيارة الإسعاف، إلا أن العكس حدث مع هذا الحكم الذي تطاول على القانون بسبب الضغوطات التي عاشها لمنح وقت أكثر، لكن من جانبنا طالبناه بإلغاء المباراة في عدة محاولات دون جدوى”.

” 47د فترة انتظار غير قانونية ويرفضها أي حكم”

“المباراة كانت مقررة بداية من الساعة الثالثة والجميع كان في الموعد بإستثناء سيارة الإسعاف. اتفقنا على منح فترة إضافية لوصولها، حتى نلعب المواجهة. قمنا بالتسخينات إلا أن الوقت مر دون وصول سيارة الإسعاف، حينها طالبنا من حكم اللقاء بضرورة تطبيق القانون وإعلان صافرة إلغاء لعب المباراة. صراحة تقاعس عن ذلك بسبب ضغط الحضور بما فيهم محافظ اللقاء والفريق المنافس وبعض الموجودين. هذا اضافة إلى أنه لا يمكننا لعب المباراة بعد صلاة العصر وعلى مشارف أذان المغرب بالإضافة إلى طول المسافة للوصول إلى مقر سكنانا”.

“رئيس الرابطة كان حاضرا ولم يتم تطبيق القانون”

أضاف نفس المتحدث: “الغريب في كل هذا هو حضور رئيس الرابطة الولائية الدكتور بوكتاب، رغم ذلك لم يتم تطبيق القانون الذي كان واضحا من خلال مرور الوقت دون وصول سيارة الإسعاف، حيث نبقى نتأسف على مثل هذه الظروف التي لا تخدم تطور الكرة المحلية رغم المجهودات المبذولة”.

“قمنا بتوثيق نوعية السيارة بصور وأشرطة فيديو”

“بعد فترة طويلة جدا وصلت سيارة الإسعاف أين تفاجئنا بالنوعية لأنها سيارة صغيرة من نوع تويوتا هيليكس ليست مخصصة للإسعافات ولا تصلح لنقل اللاعبين المصابين ولا تتسع حتى لحملهم، حيث قمنا بتصويرها وتوثيقها بشريط فيديو حتى من الداخل التي تثبت أنها دون مواصفات سيارة الإسعاف المعتادة أين رفضنا ذلك من أجل حماية وسلامة اللاعبين من كلا الفريقين. كما جاء عبر اجتماع الرابطة التي قررت بضرورة الصرامة في مثل هذه الظروف”.

“القانون واضح والرابطة مطالبة بإنصافنا”

“أرى أن القانون واضح في مثل هذه الظروف، نطالب الرابطة بضرورة أخذ هذا الحدث بعين الإعتبار لأننا قطعنا مسافة طويلة من أجل لعب المباراة وقمنا بكل الإجراءات القانونية ولن نرضى سوى بكامل النقاط والمسؤولية يتحملها حكم المباراة الذي كان منحازا ورفض تطبيق القانون رغم حضور رئيس الرابطة ومحافظ اللقاء وهو أحد أعضاء لجنة الإنضباط، ولنا كامل الثقة فيهم من أجل إنصافنا”.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P