حوارات

بن منصور حسين لاعب كرة القدم بفريق رائد غرب وهران: ”   بسبب كورونا توقفنا عن التدريبات مما أوجب علي التدرب لوحدي لأحافظ على لياقتي البدنية “

بداية نود من ضيفنا الكريم التعريف بنفسه؟

” السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أنا بن منصور حسين من مواليد 13/08/1999 بولاية وهران بحي بولونجي لاعب كرة قدم لفريق رائد غرب وهران و طالب جامعي ليسانس”.

متى كانت أولى خطواتك في عالم كرة القدم؟

“خطوتي الأولى كانت في سن 6 كنت أحب كرة القدم كانت عشق الطفولة حيث كانت بداية مشواري الكروي مع فريق رائد غرب وهران، كانت أول خطوتي في عالم كرة القدم “.

من ساعدك في دخول عالم الساحرة المستديرة؟

” بالمناسبة أقدم تحياتي لوالدي الذي كان هو الدافع و كان يقف معي دائما في الدخول لعالم المستديرة بتقديمه النصائح و التعليمات ،و أقدم أكبر تحياتي للعائلة الذي كانت عنصر دعم في حياتي “.

ماهي الفرق التي لعبت فيها مند بداية مشوارك؟

” تكونت في رائد غرب وهران و بعدها لعبت صنف U17 في فريق اتحاد وهران و بعدها انتقلت إلى فريق نجوم الحمري، لعبت صنف U19 في السنة الاولى لعبت موسم واحد حيت تم ترقيتي إلى صنف الأكابر و قدمت موسم استتنائي ،حيت كنت أصغر لاعب في صنف الأكابر بسن 18 سنة بعدها في العام الثاني لصنف U19 كانت العودة لفريق رائد غرب وهران بقيادة تلمساني عبد القادر أقدم له تحياتي بالمناسبة  ” .

كيف التحقت بفريق رائد شباب وهران؟

” كان التحاقي بفريق رائد غرب وهران في سن 6 ،حيث أنها تعتبر من أبرز المدارس التكوينية في الجهة الغربية أين ترعرعت في جميع فئاتها الصغرى، أين أخذت تجربة أخرى في فرق عريقة أيضا كاتحاد وهران ،أين سجلت عودتي إلى فريق القلب rcgo هذه المرة كانت عودتي عن طريق المناجير عابد مصطفى لصنف U19 rcgo باكتشافه لموهبتي من خلال السنة التي لعبتها في صنف الأكابر لفريق نجوم الحمري، بتقديمي موسم استتنائي و خاصة لصغر سني “.

هل واجهتك صعوبات في بداية مشوارك؟

” نعم واجهت صعوبات كانت في التمييز بين الدراسة و كرة القدم. وكان هناك كذلك تهميش كبير في صنف الأصاغر كما هو معروف إذا كنت غنيا تجد مكانك والعكس صحيح».

من هي الفرق التي تحلم بتقمص ألوانها؟

” الفرق التي أحلم أن أعب فيها هي حلم كل لاعب يلعب في قسم الهواة غنية عن التعريف فرق القسم الأول من بينها وداد تلمسان و مولودية وهران ».

كيف كان التحاقك بفريق اتحاد وهران؟

“كان التحاقي بفريق اتحاد وهران عن طريق التجارب التي يقوم بها الفريق خلال بداية انطلاق الموسم، أين تم اختياري في مرحلة التجارب بقيادة الشيخ بن زمور أين لعبت موسما واحدا في النادي الكبير ».

ألم تكن المهمة صعبة مع الفريق؟

“في البداية كانت المهمة صعبة نظرا لتغيير الجو و المجموعة جديدة إلا أنني فرضت نفسي و أخذت مكانة أساسية في الفريق بانضباطي في التدريبات و العمل و الاجتهاد ».

كيف كانت فترتك في الأصاغر؟

” كانت فترتي في الأصاغر تعتبر المرحلة الأهم في مشواري أين تم العمل و الاجتهاد و كسب القليل من الخبرة في الملعب ،حيت تعتبر هذه المرحلة من أهم مراحل التكوين للاعب كرة القدم ».

لعبت الأواسط في نجوم الحمري كيف تميزت تلك الفترة؟

” لعبت الأواسط في فريق نجوم الحمري بقيادة المدرب جبري نذير أين كانت تجربة رائعة في موسم البطولة، حيث احتلينا المرتبة الثانية في البطولة و لعبنا نهائي كأس وهران أمام فريق بوتليليس “.

ألم تجد صعوبات مع الفريق؟

” لا لم أجد صعوبات في البداية كنت مدلل الفريق باعتباري كنت عنصرا مهما في التشكيلة الأساسية و تم ترقيتي لصنف الأكابر بسن 18 سنة”.

لماذا عدت إلى رائد غرب وهران بعد تلك الرحلة؟

” عدت لفريق رائد غرب وهران بطلب من المناجير عابد مصطفى و قررت أن أعود لأخذ تجربة أخرى مع فريق القلب بقيادة تلمساني عبد القادر، أين تركت فريق نجوم الحمري لأنه لم يكن  هناك اهتمام تام بالفريق على الرغم من النتائج الجيدة التي كان يحققها . بالمناسبة أشكر المدرب جبري نذير وبشيري وأقدم لهم تحياتي “.

هل حققت بطولات وألقاب مع رائد وهران؟

” لم أحقق أي بطولة مع رائد غرب وهران لكن كنا نلعب دائما الأدوار الأولى لشدة المنافسة حيت واجهنا فريق سريع غليزان في دور ثمن نهائي لكأس الجمهورية بمدينة مستغانم ».

كيف قضيت فترة الإصابة؟

“في هذه الفترة بالضبط تلقيت أسوء فترة في مسيرتي الكروية بتلقي لإصابة في الركبة اليمنى ، أبعدتني عن الملاعب لمدة 5 أشهر كاملة حيث كنت أتلقى العلاج و ابتعدت عن مداعبة كرة القدم “.

هل أنت جاهز للعودة هذا الموسم؟

” نعم أنا جاهز للعودة هذا الموسم إن شاء الله “.

ماهي طموحاتك المستقبلية؟

” طموحاتي أن أمضي في فريق عريق ينافس على الألقاب و يكون فريقا كبيرا “.

من هو اللاعب الذي تقلده؟

” اللاعب الذي أقلده هو لاعب ريال مدريد توني كروس “.

من هو المدرب الذي أثر فيك مند صغرك؟

” المدرب تلمساني عبد القادر بعمله الجيد و الصرامة ».

ماهي أجمل وأسوأ ذكرى لك في مجال كرة القدم؟

” طبعا أجمل ذكرى في مسيرتي الكروية تكمن في أول يوم لالتحاقي بمدرسة رائد غرب وهران و أنا في السادسة من عمري، و أسوء ذكرى كانت يوم تلقيت الإصابة مما أدى إلى ابتعادي عن الملاعب لمدة طويلة “.

ما هو الفريق الذي تشجعه محليا وعالميا؟

” محليا وداد تلمسان و عالميا ريال مدريد «.

هل تحلم باللعب في المنتخب الوطني الجزائري؟

” بالطبع حلم كل لاعب جزائري حمل ألوان المنتخب الوطني و أنا أحلم بذلك “.

توقفت كل الرياضات بسبب كورونا أنت كلاعب كيف أثر عليك الحجر الصحي؟

“كان تأثيرا سلبيا بسبب التوقف عن التدريبات و الدراسة مما وجب علي التدرب لوحدي و اللعب في الشارع الذي استفدت منه مهاراتي “.

هل ما زلت تواصل تدريباتك؟ وأين؟

” نعم ما زلت أواصل التدريبات بمفردي بالقاعة الرياضية لكسب اللياقة البدنية «.

هل اشتقت إلى الملاعب والتدريبات الجماعية؟

” نعم بطبيعة الحال اشتقت إلى أجواء التدريبات و المنافسة و أصدقائي بالفريق و الاجتماع الذي كنا نعمله في غرفة تغيير الملابس ».

ماهي السلوكات التي يجب اتباعها خلال فترة كورونا؟

” اتباع التعليمات الوقائية و عدم الاستهزاء و إن شاء الله يزول هذا الوباء “.

كلمة ختامية.

” أشكر جريدة بولا على هذا اللقاء الذي أتشرف به ،و أشكر كل لاعب لعب بجانبي و كل مدرب تدربت عنده وأتمنى أن يرفع عنا البلاء والوباء إن شاء الله “.

أسامة شعيب 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P