حوارات

بن هني حنان مديرة قصر الرياضة بلعربي عبد الله بتيارت: ” فرحنا بعودة النشاط بعد التوقف وممارستي للرياضة ساعدتني في التسيير”

تزخر ولاية تيارت بالإطارات الرياضية والشبانية التي تقدم عملا كبيرا على مستوى المؤسسات والقاعات الرياضية، من بينهم بن هني حنان التي تشرف على تسيير قصر الرياضة بلعربي عبد الله وكلها تحدي ونشاط في سبيل خدمة الرياضة والشباب، كان لنا حوار معها.

أولا السلام عليكم كيف هي أحوالكم؟

“وعليكم السلام الحمد لله الأمور تمام”.

عرفي نفسك للجمهور الرياضي؟

“أنا بن هني حنان مديرة قصر الرياضة بلعربي عبد الله متخرجة من المدرسة العليا لعلوم وتكنولوجيا الرياضة رشيد حرايق دالي إبراهيم الجزائر العاصمة”.

كيف كان اختيارك لهذا التخصص؟

هذا التخصص أنا اخترته عن حب وقناعة لأنني أمارس الرياضة منذ الصغر فقررت أن أواصل دارستي في الجامعة في المجال الذي عشت وترعرت فيه ألا وهو الرياضة”.

ماهي الرياضة التي كنت تمارسينها؟

“كنت أمارس رياضة كرة الطائرة وتدرجت في جميع الفئات العمرية حتى للأكابر بحيث لعبت لعدة أندية منها نادي قدس تيارت أما في العاصمة فكان نادي بن عكنون بالإضافة للفريق الجامعي، وكذا نادي الشلف وكانت لي عدة عروض لكن ظروف الدراسة وتطلعي للعمل بعد التخرج حالت دون ذلك وكذا التفكير في دخول عالم التدريب والتكوين لأن الإهتمام بكرة الطائرة قليل مقارنة بكرة القدم ورياضات أخرى”.

هل واصلت الممارسة بعد التخرج أم كان عندك توجه آخر؟

“بالفعل بعد التخرج فكرت في إنشاء مدرسة لكرة الطائرة لأوظف خبراتي في الميدان وفتح الأبواب أمام الممارسين لهاته الرياضة خاصة النسوية وهو ما أصبو إليه لكي يكون نادي يمثل تيارت في مختلف البطولات”.

لنعد إلى عملك هل أنت مرتاحة فيه؟

“الحمد لله الأمور على ما يرام هذا بفضل الجميع من عمال ومنخرطين الذين سهلوا علي المهمة خاصة أنني لست غريبة على المجال”.

هل تعتبرين عملك هذا تحدي خاصة بالنسبة لامرأة في التسيير الرياضي؟

“هو تحدي وواجب في نفس الوقت فالجزائر أنجبت أبطالا في الرياضة النسوية وهو أمر طبيعي أن يكون لدي طموح وتحدي أسعى جاهدة لتحقيقه”.

كان قصر الرياضة في الأيام الماضية في الموعد عند تنظيم بطولة الكرة الحديدية كيف كانت؟

“البطولة بشهادة المشاركين من 42 ولاية ناجحة إلى أبعد الحدود بفضل تظافر الجهود، وكان هناك تحدي لإنجاح هذه المنافسة والتي كانت عرسا لولاية تيارت خاصة في ظل الظروف الصحية الصعبة والحمد لله طبقنا بروتوكول صحي صارم لتفادي أي طارئ وكانت خاتمها رائعة وسط تكريمات وفرحة كل من حضروا البطولة وإستمتعوا بمنافسة رياضية مميزة”.

هل لديكم منافسات أخرى تودون تنظيمها؟

“أبوابنا مفتوحة لجميع الرابطات والجمعيات لتنظيم أي منافسة ونشاط رياضي أو شباني في أي تخصص وممكن جدا خلال الأيام القادمة يتم تنظيم منافسة في رياضة العصا (الألعاب التقليدية) وسوف نسخر كل الإمكانيات اللازمة لذلك”.

ماهي النشاطات الموجودة على مستوى المؤسسة؟

“الرياضات التي نتوفر عليها حاليا في مؤسستنا هي رياضة الفنون القتالية والكونغفو فوفينام والكرة الطائرة التي أشرف عليها بنفسي حيث أنشأت مدرسة لذلك”.

العودة للنشاط الرياضي في ظل الجائحة، ماهي الاحتياطات اللازمة لذلك؟

“الحمد لله بعد سنة تقريبا من التوقف والغلق الإضطراري بسبب الوباء تم خلال الأيام القليلة الماضي العودة للنشاط الرياضي وبحذر شديد، تفاديا لأي طارئ وبإجراءات صحية صارمة وما نجاحنا في تنظيم البطولة الوطنية للكرة الحديدية لدليل على تطبيق كل ما طلب منا من إجراءات إحترازيا”.

ماهي طموحاتك المستقبلية؟

“كل من يعمل ويجتهد يطمح لتحقيق هدف، وأنا أتمنى أن أصل لأعلى المناصب كمديرة للشباب والرياضة لأنه لدي كل المؤهلات وأحتاج فقط للخبرة والتي سأكتسبها مع مرور السنين في تسييري للمؤسسات الرياضية”.

هل من إضافة؟

“أود أن أشكر كل من وضع ثقته في شخصي في تسيير قصر الرياضة بلعربي عبد الله، وأخص بالذكر مدير الشباب والرياضة السيد مسدوي سليمان ومدير ديوان المركب الرياضي السيد زناتي بلقاسم وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم”.

كلمة أخيرة.

“أشكر جريدة بولا على هذا الاهتمام وسوف تكونون أول المدعوين في أي تظاهرة تقام على مستوى قصر الرياضة وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح”.

حاورها: علاوي شيخ

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P