حوارات

بن يعقوب محمد إسلام (لاعب مجد زمورة): “أستبعد استئناف المنافسة من جديد في الصيف ” 

أكد لاعب مجد زمورة ومدرب الفئات الشبانية بالفريق بن يعقوب محمد إسلام أن التدريبات الجماعية في الفريق لا تعوض رغم أنه يتمرن بانتظام ولم يتوقف عن ممارسة كرة القدم، مؤكدا في ذات السياق أن الهدف من التدريبات الفردية هو صيانة الجسم فقط لكن الجانب التقني التكتيكي يحتاج إلى تدريبات جماعية تحت إشراف طاقم فني. هذا وكشف لنا ذات اللاعب أنه يستبعد أن تستأنف المنافسة من جديد في الوقت بسبب تفشي فيروس كورونا بقوة في بلادنا، ناهيك عن توقف البطولة لأكثر من أربعة أشهر وعليه يصعب استئناف المنافسة من جديد لأن ذلك يحتاج وقتا كبيرا للتحضير حتى تسترجع الفرق لياقتها وجاهزيتها.

“لم أتوقف عن التدريبات الفردية وأخوض المباريات كلما سنحت لي الفرصة”

في بداية حديثه أكد بن يعقوب أنه يتمرن على انفراد منذ تطبيق الحجر المنزلي حتى يحافظ على لياقته البدنية، رغم أنه في بعض الأحيان يشعر بالملل ولهذا قرر التمرن مع بعض الزملاء.

“لا شيء يعوض التدريبات الجماعية”

واصل ذات اللاعب حديثه، حيث أكد أن التدريبات الجماعية لا يمكن تعويضها أبدا لأن الأجواء التي تصنعها لا يمكن أن تصنعها لوحدك، فضلا عن أن هناك تمارين لا يمكن أن تقوم بها لوحدك ،ولهذا كشف بصراحة اشتياقه كثيرا للتدريبات الجماعية مع بقية الزملاء في الفريق.

“لم نعد نفكر في كرة القدم حاليا بسبب هذا الوباء”

هذا وأكد اللاعب الذي يشغل منصب مدرب للفئات الشبانية في فريق مجد زمورة قائلا: “فيروس كورونا أثر كثيرا على اللاعبين نظرا لتفشيه بقوة في بلادنا ، وعليه لم نعد نفكر إطلاقا في كرة القدم بقدر ما نفكر في طريقة للتخلص من هذا الوباء القاتل ،وبالتالي ومن خلال هذا المنبر أطالب الجميع بضرورة احترام إجراءات الحجر المنزلي مع اتخاذ تدابير الوقاية اللازمة لأنها الوسيلة الأنجع لمحاربة هذه الجائحة.”

“أتفادى أماكن التجمعات قدر المستطاع حفاظا على السلامة”

في ذات السياق كشف محمد إسلام بن يعقوب أنه يلتزم بالحجر المنزلي ويطبقه بحذافيره ولا يغادر بيته إلا للضرورة إما للتمرن أو لقضاء بعض الحاجيات فقط ماعدا ذلك لا يغادر بيته إطلاقا حتى يحمي نفسه ويحمي غيره من هذا الفيروس.

“أستبعد جدا استئناف المنافسة من جديد في الوقت الحالي”

أما فيما يتعلق باستئناف المنافسة من جديد في الوقت الحالي ، استبعد بن يعقوب ذلك تماما مرجعا ذلك إلى الظروف التي تمر بها بلادنا والتي لا تسمح حتى لاستئناف التدريبات الجماعية، ناهيك عن قلة الإمكانيات وعليه فإنه لا يمكن استئناف البطولة في الوقت الحالي خاصة أن الفرق تحتاج لفترة طويلة للتحضير مادام أن البطولة توقفت لأكثر من أربعة أشهر.

“علينا بالصبر و الدعاء حتى يرفع الله عنا هذا الوباء”

في ختام كلامه طالب بن يعقوب إسلام الجميع بضرورة التضامن والصبر في هذه المحنة والدعاء حتى يرفع الله عنا الوباء وتعود الحياة إلى سابق عهدها ، مؤكدا في ذات السياق أن بلادنا قادرة على تجاوز هذه الأزمة.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P