نجوم الجزائر

بوداوي يفرض نفسه في قائمة بلماضي

شهد أداء النجم الجزائري هشام بوداوي نقلة نوعية مع نادي نيس خلال الأسابيع الأخيرة، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين. وقدم اللاعب الجزائري الملقب بـ”كانتي الجديد” مستويات قوية خلال الجولات الأخيرة من الدوري الفرنسي، وبرز بإتقانه للأدوار الدفاعية والهجومية في خط وسط الميدان، هذا التطور المذهل في أداء هشام بوداوي أجبر جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر على تغيير قناعاته في خط وسط الميدان، إذ من المنتظر أن يعول عليه أساسيا خلال موقعتي النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وفقا لما كشفت عنه مصادر مطلعة.

عانى منتخب الجزائر بشكل كبير في مركز الوسط المدافع منذ انتهاء حقبة “الدبابة” عدلان قديورة الذي أسهم بشكل كبير في المسيرة الموفقة لـ”محاربي الصحراء” خلال الفترة الممتدة ما بين 2018 و2021.وبرز خريج مدرسة شبان أتلتيك بارادو بإتقانه اللعب في هذا المركز خلال الموسم الحالي، ولو أنه تألق أيضا في مراكز الوسط الأيمن وصانع اللعب والظهير الأيمن والوسط المكلف بالربط.

وتعرض هشام بوداوي للتهميش من قبل جمال بلماضي، حيث اكتفى بالتعويل عليه في 10 مباريات فقط، بواقع وقت لعب في حدود 1626 دقيقة، اكتفى خلالها بصناعة هدف وحيد. ويعود آخر ظهور لبوداوي مع “محاربي الصحراء” لشهر نوفمبر الماضي، تاريخ المواجهة الودية أمام مالي التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله. ومن المنتظر أن تشهد تركيبة خط وسط ميدان منتخب الجزائر تغييرا كبيرا في الفترة القادمة من خلال الاعتماد على الثلاثي المكون من هشام بوداوي وإسماعيل بن ناصر وعبد القهار قادري أو نبيل بن طالب.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P