حوارات

بوشلاغم زكرياء لاعب فريق الترجي الرياضي القسنطيني لأقل من 15سنة: ”الثقة و الانضباط أسرار النجاح و حلمي تقمص ألوان شباب قسنطينة”

يعتبر اللاعب بوشلاغم زكرياء من اللاعبين الذين سيكون لهم مستقبل مشرق في عالم كرة القدم ، لما يتمتع به من إمكانيات فنية ستجعل منه نجما متألقا في المستقبل القريب إن هو وجد من يصقل ويطور موهبته. اللاعب بوشلاغم زكرياء أبان عن الكثير من الإبداع . وبالإضافة لإمكانياته الكبيرة، فهو يتميز بحسن الخلق والتربية والانضباط مما جعله محبوبا لدى الجميع. جريدة “بولا” سلطت الضوء على هذه الموهبة الصغيرة في الحوار التالي.

هلا عرفت نفسك للجمهور؟

“بوشلاغم زكرياء 14سنة مواليد 2007/11/05 أدرس في السنة الرابعة متوسط لاعب في فريق الترجي الرياضي القسنطيني”.

ما هو منصبك المفضل في اللعب؟

“أنشط كوسط ميدان هجومي”.

حدثنا عن بداية ممارستك لكرة القدم؟

“بدأت في الشارع مع أبناء الحي و الأصدقاء أين بدأت موهبتي في الظهور، مما لفت انتباه الوالد الذي سارع لتسجيلي في فريق الترجي”.

من شجعك على ممارسة كرة القدم؟

” أكثر شخص شجعني هو أبي العزيز فقد كان دائما بجانبي و يتابعني أينما كنت منذ أن وطئت قدماي الملعب، أشكره بالمناسبة”.

هل تشارك في المباريات مع أصدقائك؟

“بالفعل أنا أشارك في المباريات مع أبناء الحي و الأصدقاء وكذا أشارك في الدورات، خاصة و أنني أعشق كثيرا أجواء المنافسة و التدريبات”.

من هم المدربون الذين تدربت تحت إشرافهم؟

“أشرف عليّ العديد من المدربين و أول مدرب هو شيخ زهير و هو من اكتشف موهبتي و الشيخ عمار والشيخ محمد و الشيخ بدري و الشيخ إسلام و الشيخ بوزيد والشيخ جمال أحييهم بالمناسبة ،و أشكرهم على كل ما قدموه لي و من هذا المنبر أتمنى لهم جميعا دوام الصحة والعافية”.

كلمة تود أن تقولها في حق مدربيك؟

“أشكر كل المدربين الذين مررت عليهم دون استثناء على وقوفهم معي و السهر على تطوير إمكانياتي و من أجل أن أكون دائما في المستوى، شكرا شكرا شكرا “.

كيف كان مستوى فريقك في بداية البطولة هذا الموسم؟

” أداء فريقي كان متوسطا بحكم أن التعداد كله جديد و نحن بصدد بناء فريق قوي للمستقبل إن شاء الله و بالتدريبات و بالمباريات يستحسن الأداء الجماعي و نكون أحسن بحول الله.”

هل أنت راض على مستواك؟

“أصارحك القول بأني لست راضيا عن نفسي100% لأني واثق من إمكانياتي و بمقدوري تقديم الأفضل ،وسأفعل كل ما بوسعي لأطور مستواي و أكون عند حسن الظن، و هذا لن يأتي إلا بالعمل و المثابرة”.

هل الوالد يتابع مشوارك الرياضي وهل يقدم لك النصائح؟

“بالفعل أبي هو السند و الداعم لي منذ بداياتي في عالم الكرة و هو قريب جدا مني و هو دائم الحضور في التدريبات وكذا المباريات و لا يتوانى في تقديم التوجيهات و النصائح لي، و أنا مدين له على كل شيء قام به من أجل أن أستمر و أتألق”.

ما هي النصيحة التي تقدمها للأطفال للوقاية من هذا الوباء خاصة و أن الأمور تسير نحو التأزم؟

” أدعوهم لتوخي الحذر و إتباع سبل الوقاية كوضع الكمامة وغسل اليدين و التقليل من الخروج للشارع ، و إن شاء الله سنقضي على هذا الوباء الخطير و تعود الحياة كما كانت”.

ما هي أهدافك المستقبلية في كرة القدم؟

“هدفي هو أن ألعب في نادي شباب قسنطينة و أتقمص ألوان الفريق الوطني والاحتراف في أوروبا إن شاء الله”.

ما هو الفريق الذي تشجع في الجزائر وفي العالم؟

“في الجزائر أشجع فريق القلب شباب قسنطينة و في العالم أنا من مشجعي ريال مدريد”.

من هو لاعبك المفضل في الجزائر وفي العالم؟

“لاعبي المفضل محليا هو عبد المومن جابو لاعب مولودية الجزائر، و في العالم أحب كريستيانو رونالدو”.

كلمة ختامية؟

“أشكرك على هذا الحوار، و أتمنى أن يذهب عنا هذا المرض ونعود للدراسة والرياضة، كما أتمنى أن أنجح و أحقق أحلامي، و لا أنسى شكر جريدة “بولا” على إعطائها لي الفرصة للتعريف بنفسي”.

حاوره سنينة مختار

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P