حوارات

بوعزة محمد الأمين لاعب إتحاد فنوغيل (أدرار): “المكتوب من قادني للعب في الصحراء وأسعى لتقديم الإضافة للإتحاد”

يعتبر بوعزة محمد الأمين من بين اللاعبين الرحالة الذين لعبوا في فرق في الغرب والشرق وحاليا أمضى في الصحراء لفريق إتحاد فنوغيل بأدرار قسم الهواة الجنوب الغربي، حيث يسعى من خلال هاته التجربة الجديدة تقديم الإضافة لفريقه وتأدية موسم مميز.

أولا السلام عليكم وكيف هي أحوالك؟

“وعليكم السلام الحمد لله أخي”.

هل لك أن تعرفنا عن نفسك؟

“أنا لاعب كرة قدم مدافع أيسر عمري 27 سنة خريج مدرسة وداد تلمسان ولعبت في جميع الأصناف الصغرى لهذا الفريق العريق.”

وهل واصلت اللعب حتى الأكابر مع الوداد؟

“أجل لعبت مع الأكابر لكن بعد خوض تجربة قصيرة في مولودية وهران أمضيت لفريق الرديف وعمري 16 سنة، حيث تم ترقيتي في بعض المباريات من طرف المدرب شريف الوزاني وكانت التشكيلة آنذاك تضم يوسف بلايلي وإبراهيم بوسحابة وداغولو، لأعود الموسم الذي بعده للوداد ولعبت معه الصعود من القسم الثاني للقسم الأول”.

بعدها أين أمضيت وماهي الفرق التي لعبت لها؟

“خضت عدة تجارب حيث أمضيت لفريق شباب المشرية لموسم ثم إنتقلت لشباب بئر توتة، والموسم الماضي لعبت الذهاب في وفاق تبسة والعودة في مولودية بريكة وإتحاد الرمشي وإتحاد مغنية”.

من يرى مشوارك يرى عدم إستقرارك في الفرق؟

“بالتأكيد فمشوار اللاعب ليس مرتبطا بفريق واحد ربما للظروف فأنا مثلا لم أستقر في فريق أكثر من موسم ونصف لعدة أسباب عديدة ومتعددة والحمد لله تركت مكاني نظيف وأديت ما علي”.

حاليا إنتقلت لفريق إتحاد فنوغيل كيف تم ذلك؟

“بالفعل امضيت مع فريق إتحاد فنوغيل (أدرار) قسم الهواة الجنوب الغربي، المكتوب من قادني لهذا النادي وهي تجربة جديدة وأتمناها أن تكون ناجحة ومفيدة لي وللفريق لأكون عند حسن ظن من وضعوا في ثقتهم خاصة الرئيس عبد الحميد يزولي والمناجير عبد الرحيم هداجي”.

نعلم أن التدريبات متوقفة هل ما زلت موظبا عليها؟

“أجل منذ توقف البطولة في شهر مارس وبعد أخذ قسط من الراحة بدأت التدريبات الفردية للحفاظ على لياقتي، رغم أن المدة طالت بسبب الوباء والظروف الصحية وهو ما أخلط حساباتنا نحن اللاعبين”.

هل إشتقت لأجواء المباريات؟

“بالفعل اشتقنا لأجواء المنافسة والمباريات نحن ننتظر بشغف منح الضوء الأخضر للبدء في التدريبات الجماعية للتحضير للبطولة، فمهما تدربت منفردا لكن تبقى المجموعة هي الأساس حيث تكون الأمور مضبوطة وبصرامة أكبر”.

البطولة في الجنوب تختلف كليا عن الشمال لها تحضير خاص أليس كذلك؟

“أنا أدرك ذلك فأغلب فرق الجنوب تعاني خاصة التنقلات البعيدة وهو ما يلزم تحضيرات مضاعفة من الناحية البدنية والاسترجاع لذا لابد من العودة سريعا للتدريبات”.

ماهي طموحاتك مع إتحاد فنوغيل ومشوارك ككل؟

“أنا أطمح لتأدية موسم كبير مع فريقي وتحقيق أهداف الإدارة والأنصار وإبراز قدراتي وإمكانياتي وتسخيرها لصالح المجموعة، أما طموحاتي الشخصية فهي ككل لاعب اللعب في القسم المحترف مستقبلا بإذن الله”.

من ساعدك خلال مشوارك الكروي؟

“الفضل كله يعود للوالدين اللذان وقفا إلى جانبي وكذا مدربي في الفئات الشبانية في الوداد أين تعلمت أبجديات الكرة”.

من هو المدافع الذي يعجبك وطنيا؟

” كنت معجبا بالمدافع شمس الدين نساخ لحرارته في أرضية الميدان أراه لاعبا مثاليا”.

ودوليا من تفضل؟

“عالميا أرى دفيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ هو مدافع عصري يدافع ويهاجم ويصنع الفرص وهي ميزات ممتازة”.

نترك لك المجال لكلمة ختامية.

“أشكرك أخي وأشكر جريدة بولا الرياضية وكل القائمين عليها، كما بودي كذلك تقديم تحياتي لكل من دربوني خلال مشواري هذا، وأخص بالذكر المدرب لعوني عبد الحق دون نسيان صديقي اللاعب عبد النور الذي كنت أشكل معه ثنائي رائع لما كنت في فريق شباب بئر توتة. في الأخير أتمنى أن يرفع الله عنا هذا الوباء والعودة للحياة الطبيعية”.

حاوره: علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P