الرابطة الثانيةالمحلي

وداد تلمسان … بوعلام منقور يتولى العارضة الفنية… من الريغبي لكرة القدم.. هل سيقدم الإضافة المرجوة؟!

فصلت إدارة فريق وداد تلمسان نهاية الأسبوع في أمر العارضة الفنية، وهذا بتأكيدها على الاتفاق النهائي مع المدرب بوعلام منقور الذي سيتولى تدريب التشكيلة التلمسانية خلال الموسم الكروي الجديد. في إطار التغير الذي يريده رئيس مجلس الإدارة الجديد سبيع أمين امتثالا لطلب الأنصار الذين شددوا مرارا وتكرارا على رحيل كل من ساهم في سقوط الفريق إلى القسم الثاني. ما جعله يسعى للتعاقد مع وجه جديد، حيث سيباشر المدرب السابق للمنتخب الملغاشي لفئة أقل من 23 سنة مهامه خلال الأيام القليلة المقبلة رفقة طاقمه المكون من المدرب منير بتيوي ومدرب الحراس كبيبر في انتظار تعيين محضر بدني.

إدارة الوداد تعول على خبرته مع الشبان

يبدو أن إدارة وداد تلمسان بتعاقدها مع اللاعب السابق في رياضة الريغبي للإشراف على الجهاز الفني في الموسم الكروي الجديد، أرادت بذلك أن تستغل خبرته في العمل مع الشبان، بما أن الفريق لن يكون بمقدوره التعاقد مع الأكابر باعتماده على عناصر الرديف ولاعبي فئة أقل من 23 سنة بسبب مشكل الديون. للذكر، معظم تجارب المدرب السابقة كانت مع الشبان سواء على مستوى المنتخبات الافريقية التي دربها أو حتى الأندية.

أول تجربة له على أرض الوطن

على رغم من تدريبه لعدة منتخبات إفريقية أو أندية بالدول المجاورة، إلا أن توليه لزمام أمور العارضة الفنية لفريق وداد تلمسان تعتبر الأولى من نوعها داخل أرض الوطن. فلم يسبق للتقني المغترب تدريب أي فريق في الجزائر. هذا رغم عمله في العديد من البلدان الأخرى كانت آخرها مدغشقر لمّا أشرف على منتخب أقل من 23 سنة.

الإدارة مجبرة على إقناع سليماني بفسخ العقد

في مقابل الاتفاق مع المدرب بوعلام منقور، فإن إدارة وداد تلمسان ستكون مجبرة على إيجاد صيغة لفسخ عقد المدرب سليماني بالتراضي، كون أن المدير العام سبيع لا يضع سليماني، ضمن مخططاته في الموسم الجديد. لكن في الجهة المقابلة، يمني النفس بأن يبدي المدرب السابق لاتحاد بلعباس ليونة في عمليات المفاوضات، رغم أن المهمة لن تكون سهلة حيث أن سليماني يبقى مصرا على مستحقاته في ظل غياب الأموال.

العودة إلى التدريبات منتظرة هذا اليوم

بعد تسليم العارضة الفنية للمدرب بوعلام منقور خلفا لسليماني، من المنتظر أن تباشر تشكيلة الوداد استعداداتها أمسية اليوم بعدما تم تأجيل الاستئناف والذي كان منتظرا يوم الثلاثاء. عدم إلتحاق اللاعبين جعل الإدارة تؤخر الانطلاق في الموسم إلى غاية اليوم، رغم أن هذا الأمر يبقى نسبيا خصوصا وأن البعض من اللاعبين مازال مترددا بين البقاء والمغادرة في ظل عدم استلام مستحقاتهم المالية العالقة.

الوداد يفتتح البطولة بملاقاة واد سلي

تعرّف وداد تلمسان على رزنامة الموسم الكروي الجديد، حيث أنه سيستهل البطولة بالتباري مع مضيفه مستقبل واد سلي في لقاء سيكون صعبا للغاية على أبناء عاصمة الزيانيين، كون أن واد سلي يتطلع للتنافس من أجل اقتطاع تأشيرة الصعود. في حين أن أول لقاء داخل أسوار ملعب العقيد لطفي سيكون أمام صفاء الخميس، وسيخوض الفريق العديد من “الداربيات” القوية على غرار ذلك الذي سيكون في الجولة الثالثة أمام غالي معسكر خارج الديار، أو الذي سيأتي في الجولة التي تليها ضد سريع غليزان، بينما التباري ضد جمعية وهران سيكون في الجولة الثامنة داخل القواعد. علما بأن الوداد سيخوض لقاءين متتاليين خارج الديار في الجولة الـ 13 و14، لمّا سيواجه نصر حسين داي ونجم بن عكنون على التوالي.

العدالة تفصل في طعن ملياني الأربعاء المقبل

بعد الطعن الذي وضعه رئيس مجلس الإدارة السابق رشيد ملياني حول شرعية الجمعية العامة للمساهمين والتي تم على إثرها سحب الثقة منه وتزكية أمين سبيع كمدير للشركة وتعيينه بعدها رئيسا لمجلس الإدارة، كشفت بعض المصادر الموثوقة أن المحكمة ستفصل في القضية المرفوعة الأربعاء المقبل بعد دراسة الدلائل والحجج المقدمة.

بن عمراوي ينتقل للبطولة الليبية

فصل المدافع الأيسر لفريق وداد تلمسان بن عمراوي عبد الرزاق في وجهته حيث اختار عرض التحدي الليبي، الذي دخل في مفاوضات مع مناجيره في الأسابيع الفارطة على الرغم من أن المفاوضات لم ترسم إلى غاية أول أمس ليختار تغيير وجهته، خاصة وأنه حر من أي إلتزام يربطه بفريق وداد تلمسان بما أن عقده انتهى مع انتهاء الموسم الرياضي. زد على أن المفاوضات بينه وبين إدارة الوداد وصلت للطريق المسدود بسبب الشق المالي.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P