الأولىالسباحةمختلف الرياضات

بوغادو (رئيس الاتحاد الجزائري للألعاب المائية): “السباحة الجزائرية حققت أفضل نتائجها خلال سنة 2022”

أكد رئيس الاتحاد الجزائري للألعاب المائية، محمد حكيم بوغادو أن السباحة الجزائرية حققت خلال سنة 2022 أفضل نتائجها منذ تأسيس الهيئة الفيدرالية، وذلك بمناسبة انعقاد الجمعية العامة العادية التي جرت أشغالها بالمركز الصحافة الدولي للمركب الأولمبي “محمد بوضياف” بالجزائر العاصمة.

وفي تصريح لوأج، قال بوغادو: “باتفاق الجميع وبالنظر إلى الأرقام المسجلة خلال الموسم الماضي أظن أن السباحة الجزائرية حققت أفضل نتائجها منذ تاريخ تأسيس الهيئة الفيدرالية بحصدها لأزيد من 261 ميدالية دولية في جميع الأصناف العمرية. وهو ما سمح لنا بالتتويج بلقب بطل إفريقيا للرجال أكابر والمرتبة الثانية في الترتيب المختلط العام. ناهيك عن نجاحنا خلال الألعاب المتوسطية 2022 بوهران في إحراز ثلاث ميداليات منها ذهبية جواد صيود ولو أن الهدف المسطر كان ميدالية واحدة. بالإضافة إلى لقب بطل العرب (رجال) في الحوض الصغير ونائب بطل العرب (رجال) في الحوض الكبير”.

وصادق أعضاء الجمعية العامة للاتحاد الجزائري للألعاب المائية خلال أشغال الجمعية العامة العادية بالأغلبية على الحصيلتين الأدبية والمالية لسنة 2022 وذلك عبر التصويت برفع الأيدي. وأضاف: “كل هذه النتائج تبشر بالخير بالرغم من نقص الموارد المالية والإمكانيات المحدودة. أنا جد راض عن مجريات أشغال خلال الجمعية العامة العادية التي تميزت بنقاش ثري ومقترحات نوعية تخدم السباحة الوطنية.” وبالإضافة إلى الجمعية العامة العادية، عقد الاتحاد الجزائري جمعية عامة استثنائية تم خلالها المصادقة بالإجماع على التسمية والشعار الجديدين.

حيث أضحت التسمية الجديدة للهيئة الفيدرالية: “الاتحاد الجزائري للألعاب المائية” عوضا عن الاتحاد الجزائري للسباحة وذلك تنفيذا لتوصيات الهيئة الدولية التي أضحت تسمى الاتحاد العالمي للألعاب المائية (وورلد أكواتيكس) بدلا من الاتحاد الدولي للسباحة (فينا). وزيادة عن توصيات الاتحاد العالمي للألعاب المائية، صادق أعضاء الجمعية العامة للاتحاد الجزائري للألعاب المائية بالإجماع على تعديل القانون الأساسي طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 267-21 وكذا المرسوم التنفيذي رقم 309-22 المُعدلان والمُتممان للمرسوم التنفيذي 330-14 الذي يُحدد كيفيات تنظيم الاتحاديات الرياضية وسيرها وقانونها الأساسي النموذجي.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P