الأولىالعالميبطولات إفريقية

بوقرة: ” سعيد بالتأهل وبأداء اللاعبين”

أعرب مدرب المنتخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة، عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين “شان الجزائر 2022″، بعد الفوز على إثيوبيا (1-0)، مشيرا إلى أنه وبالرغم من التأهل، فإن الجزائر لن تتساهل في المواجهة الأخيرة أمام موزمبيق؛ إذ تستهدف إنهاء دور المجموعات في المركز الأول.

وفي ختام مباريات الجولة الثانية، يتصدر منتخب الجزائر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وخلفه الموزمبيق برصيد 4 نقاط، ثمّ إثيوبيا بنقطة واحدة، فيما تتذيل ليبيا الترتيب من دون نقاط. وقال بوقرة، في المؤتمر الصحفي: “سعيد بالتأهل وبأداء اللاعبين.. غيرنا من طريقة اللعب أمام المنتخب الإثيوبي، حيث اعتمدت على النهج التكتيكي 3-5-2، والتي جربتها (الطريقة) خلال معسكر طبرقة في تونس”.

وأضاف: “خلال الشوط الأول كنا جيدين، واللاعبون كانوا منضبطين تكتيكيا، لكننا لم نستغل جيدا المساحات التي كانت في ظهر دفاع إثيوبيا مما جعلنا نعجز عن التسجيل، على كل حال نحن سعداء بالتأهل لكننا لم نضمن المركز الأول، وسنسعى للحصول على ذلك في المباراة المقبلة أمام الموزمبيق”.

وأردف بوقرة حديثه قائلاً: “يجب ألا ننسى أننا عانينا بدنيا في الدقائق الأخيرة، ولو أن هذه المشكلة تعاني منها كل المنتخبات في البطولة”. ودافع بوقرة بشدة عن خطته، باعتماده على 3 لاعبين في محور الدفاع، قائلا: “الخطة التي لعبنا بها ليست دفاعية، بل بالعكس كانت هجومية، ينقصنا الضغط أكثر على المنافس للاستفادة من المساحات، فضلا عن اللمسة الأخيرة والفعالية الهجومية”.

وأضاف: “اللمسة الأخيرة تحدثت عنها كثيرا، وهذا أمر يقلقني كثيرا من مقعد البدلاء، لكن هناك عدة عوامل كالتعب والضغط أثرت في تركيز اللاعبين، سنبقى إيجابيين ونعمل على حل المشكلة بالفيديو، وفي التدريبات، فهذه الطريقة سمحت لنا باختبار أمور جديدة واكتشاف قدرات أخرى لدى بعض اللاعبين”.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P