الأولىنجوم الجزائر

بوقرة يشيد بلاعبيه بعد مباراة ليبيا

أكد مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الجزائري، أهمية الفوز الذي حققه الخضر على نظيره المنتخب الليبي 1-0 في افتتاح بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين 2022.  وقال بوقرة في تصريح له بعد المباراة: “سيطرنا على أجزاء كبيرة من المباراة، واستحوذنا على الكرة، خصوصًا في الشوط الأول.

في مثل هذه المباريات الافتتاحية يكون الفوز هو الأهم بالتأكيد”. وأضاف: “أظهر منتخب ليبيا تماسكًا قويًّا، وهو يملك الخبرة اللازمة في هذه البطولة، خصوصًا أن العديد من لاعبيه هم من عناصر المنتخب الأول، على عكس العديد من لاعبينا الذين يختبرون هذه المنافسة للمرة الأولى”. وشرح بوقرة ما حدث فوق أرضية استاد “نيلسون مانديلا” بقوله: “حاولنا أن نُبقِي خطوطنا متقاربةً، وطلبتُ من اللاعبين الضغط، بعدما حاول الليبيون فرض الإيقاع البطيء. كان الأداء في الشوط الأول جيدًا من جانبنا، لكن لم يعجبني ما قدمناه في الشوط الثاني، خصوصًا بعد تسجيل الهدف”.

وأضاف بوقرة: “بين الشوطين أظهرتُ بعض الغضب في غرفة الملابس، ولقد أخبرت اللاعبين، أنه يجب عليهم اللعب دون ضغط وتقديم أفضل ما لديهم، وفي حال كان الإخفاق فإنني كنتُ سأتحمل العواقب، وفي حالة الفوز فسيكون الفضل لكم”.  ورد بوقرة على الانتقادات العديدة التي طالت اللاعبين في المباراة وقال: “احترموا اللاعبين (أنا لست غاضبًا) لكنني أريد التوضيح، إنهم يبذلون مجهودات كبيرة تكتيكيًّا ويطبقون ما نطلبه منهم. أنتم تعرفون الصعوبات التي يواجهونها في الدوري الجزائري، علينا أن نكون إيجابيين ونشجع هؤلاء اللاعبين”.

وختم: “هذا لا يعني أنني ضدكم (الإعلام)، بل أنا هنا للدفاع عن اللاعبين، قلتُ سابقًا “لا تقارنوا هذا الفريق بالمنتخب الأول”. عندما دخلت الملعب كنت مبهورًا بالجماهير رغم أنهم قضوا ساعات طويلة بالملعب، لكن دعمهم كان قويًّا ووقفوا وراء اللاعبين الذين عليهم كسب الثقة بأنفسهم قبل المواجهات المقبلة”. وتابع المدرب الجزائري يقول: “عمومًا أنا سعيد بأداء اللاعبين لأنهم خاطروا باللعب من أجل صُنع فرص التهديف. أظن أن بقية المنتخبات ستنتظرنا في الدفاع؛ لأننا نحب لعب كرة القدم المفتوحة، والاعتماد على التمريرات الكثيرة. لدينا الجودة والإمكانات الفنية وسنبحث عن الحلول في السرعة واستغلال للمساحات بين الخطوط.. هدفنا التطور مباراة بعد مباراة والبحث عن الطريقة المناسبة”.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P