نجوم الجزائر

بونجاح يتألق ضد العين الإماراتي

نجح النجم الجزائري بغداد بونجاح، بقيادة نادي السد القطري في الفوز على منافسه العين الإماراتي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الرابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، التي تقام بنظام التجمع في قطر، التي قررت استضافة الحدث الهام. وأضاع نادي السد الكثير من الفرص الخطيرة أمام مرمى منافسه العين الإماراتي، لكن النجم الجزائري بغداد بونجاح أبى الخروج من الشوط الأول، من دون وضع بصمته، بعدما استطاع تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (26)، وأعطى الأمل لرفاقه في تحقيق الفوز بالمواجهة. واستمر تألق بغداد بونجاح في الشوط الثاني، بعدما أهدى زميله أكرم عفيف تمريرة عرضية متقنة، تمكن على أثرها النجم القطري من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة (56)، لكن المهاجم الجزائري استطاع تسجيل الهدف الثالث لصالح نادي السد في الدقيقة (70)، فيما أضاف البرازيلي رودريغو تاباتا الهدف الرابع في الدقيقة (86). وبفضل أهداف النجوم بغداد بونجاح وأكرم عفيف، وتاباتا، تمكن نادي السد من خطف ثلاث نقاط ثمينة في المسابقة القارية، رفعت رصيدهم في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى 8 نقاط، فيما تجمد رصيد العين الإماراتي عند نقطة وحيدة. أما في المواجهة الثانية التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية، فتعرض نادي الدحيل القطري لخسارة مفاجئة أمام منافسة الشارقة الإماراتي بهدفين مقابل أربعة أهداف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل نادي الدحيل القطري الهدف الأول في الدقيقة (12)، عبر النجم القطري عبد الأحرق، الذي أطلق تسديدة صاروخية لم يستطع صدها حارس الشارقة، لكن الفريق “الأبيض” استطاع العودة وإحراز هدف التعادل في الدقيقة (18) عبر خالد باوزير. لكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني، بعدما أشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه النجم المغربي المهدي بنعطية، ليصبح نادي الدحيل يلعب بعشرة لاعبين، ما جعل الشارقة يستغل الأمر ويسجل الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة (62). ولم يتراجع نجوم الدحيل، بل تقدموا بحثاً عن هدف التعادل، الذي أتى عبر القائد المعز علي في الدقيقة (70)، لكن الشارقة عاد مرة أخرى إلى إحراز الهدف الثالث في الدقيقة (75)، عقب احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها البرازيلي إيغور كورونادو، فيما أضاف مواطنه فيرنانديز الهدف الرابع في الدقيقة (91).

وقال بونجاح، خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: “نستحق الفوز، خاصةً أن جميع اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم، ونجحنا في الضغط على العين”. وتابع: “كان بالإمكان إنهاء المباراة من الشوط الأول، لو تمكنا من استغلال الفرص التي أتيحت لنا، لكن نجحنا خلال الشوط الثاني في حسم الأمور”. وعن وصوله للهدف رقم 20 في دوري الأبطال، قال: “لا يهمني تسجيل الأهداف، بقدر ما يهمني أن نحقق الفوز، لأن انتصار السد هو الأهم عندي، وهو ما نعمل من أجله جميعا كلاعبين”. واستطرد: “لكن صحيح أنا المهاجم الأول في الفريق، ومهمتي التسجيل، لذلك أكون سعيدا عندما أسجل ويفوز الفريق”. وحول المواجهة المقبلة مع النصر السعودي، أجاب بونجاح: “بالتأكيد ستكون مباراة صعبة، لكننا سنستعد لها جيدا من أجل مواصلة الانتصارات”.

الحديث عن عرض فينربخشة متواصل

يوجّه النجم الجزائري، بغداد بونجاح، كلّ تركيزه في الوقت الراهن صوب فريقه السد القطري، من أجل مساعدته على المضي قدماً في مسابقة دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا. ورغم ذلك إلا أن شائعات سوق الانتقالات لا تفارق هداف “محاربي الصحراء”، حيث كشفت تقارير إعلامية تركية أن بونجاح أضحى ضمن الخيارات المطلوبة عند فنربخشة التركي. وأكدت قناة “تي. آر. تي” المحلية، أن الهدف من محاولة فنربخشة التعاقد مع بغداد بونجاح، يأتي في إطار البحث عن خليفة المهاجم الكوسوفي، فيدات موريكي، الذي يتواجد في العاصمة الإيطالية روما، من أجل اجتياز الفحص الطبي والانضمام إلى نادي لاتسيو. وسيكون من الصعب على نادي السد التنازل عن خدمات بونجاح في هذه الفترة من الانتقالات، نظراً لحاجة المدير الفني تشافي هيرنانديز لخدماته، خاصة مع تركيز “الزعيم” على الذهاب بعيداً في المسابقة الآسيوية، واستعادة لقب دوري نجوم قطر.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P