نجوم الجزائر

بونجاح يستعيد حسه التهديفي

عاد النجم الجزائري لنادي السد القطري، بغداد بونجاح، إلى ممارسة هوايته المفضلة وتسجيل الأهداف، بعد فترة من الصيام دامت لعدة أشهر، جعلت اللاعب يفقد مكانته في قائمة المنتخب الوطني، بعدما كان لاعبًا مهمًا في مخططات المدير الفني جمال بلماضي. وقاد بونجاح، فريقه السد لتخطي العربي في نصف نهائي كأس نجوم قطر وبلوغ المشهد الختامي للبطولة، بتسجيله الهدف الثاني بطريقة جميلة، في المواجهة التي انتهت بفوز السد بنتيجة 3-1، ليعلن النجم الدولي الجزائري عن عودة قوية وموجهًا رسالة مباشرة إلى بلماضي قبل معسكر المنتخب شهر مارس المقبل.

ويخوض المنتخب الجزائري مباراتين في الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، حين يواجه منتخب النيجر على مرتين، يومي 20 و27 مارس، الأولى ستكون بالجزائر بينما سيُلعب اللقاء الثاني خارج النيجر وبملعب سيحدده لاحقًا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ونجح بونجاح بالتسجيل لثالث مباراة على التوالي، كاسرًا بذلك صياًما دام قرابة 3 أشهر، إذ وبعدما هز شباك المرخية في الجولة الـ12 من دوري نجوم QNB تمكن ابن مدينة وهران من التسجيل مرة أخرى في مرمى أم صلال في الجولة التي تلتها، قبل أن يسجل اليوم في مسابقة الكأس، ليصل إلى هدفه السابع هذا الموسم بين مسابقتي الدوري القطري والكأس. ويواجه بلماضي مشاكل عديدة على مستوى خط الهجوم، في ظل نقص الخيارات وعدم جاهزية النجوم الذين تعودوا على قيادة خط الهجوم، على غرار أندي ديلور المنضم حديثًا إلى صفوف نانت الفرنسي، وإسلام سليماني المنتقل إلى أندرلخت البلجيكي، ما يجعل بونجاح أمام فرصة من ذهب لإقناع مدربه بالعودة إلى بطل أفريقيا عام 2019.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P