الأقسام السفلىالمحلي

رابطة سعيدة الجهوية لكرة القدم .. تأجيل انطلاق البطولة إلى غاية 21 و22 نوفمبر

أعلنت رابطة سعيدة الجهوية عن تأجيل انطلاق البطولة لموسم 2021 2022 على مستوى القسمين الأول والثاني، إلى يومي 21 و22 نوفمبر الجاري بعد أن كان من المقرر أن يرفع الستار على هذه المنافسة يوم 5 و6 نوفمبر وذلك لأسباب تنظيمية. جاء قرار الرابطة بتأخير موعد انطلاق البطولة بعد طلب جل الأندية التي تعرف بعض التأخر في تحضيراتها للموسم الجديد بفعل مشاكلها، خاصة المالية التي باتت تشكل القاسم المشترك بين الجميع، كما أن برمجة دورين تمهيدية من منافسة كأس الجزائر في الثلث الأخير من شهر ديسمبر القادم، من العوامل التي أدت إلى إرجاء إعطاء إشارة انطلاق المنافسة بقسميها الأول والثاني.

تأخر غير مبرّر للتحضير لرزنامة البطولة الجهوي الأول والثاني

مما لا شك فيه أن رابطة سعيدة لكرة القدم هي الرابطة الوحيدة عبر التراب الوطني التي لم تضع رزنامة القسم الجهوي الأول والثاني لأسباب غير واضحة أو على الأرجح بسبب تأخر بعض الأندية في دفع مستحقات المشاركة في المنافسة. في هذه الحالة كان من المنطقي تنفيذ القوانين واللوائح بكل صرامة وإعلان هذه الاندية منسحبة تماما من المنافسة. هذا التأخر فاجأ الكثير من الفرق ومسيريها لا سيما وأن معظم الأندية انطلقت في تحضيراتها للموسم الجديد منذ سبتمبر الماضي لتجد نفسها وكأنها تدفع ثمن ذلك. فثلاثة أشهر من التحضيرات والاستعدادات تخللتها مباريات ودية يؤثر كثيرا في لاعبين من مستوى القسم الجهوي كما قالها لنا أحد الاختصاصيين. بعض رؤساء النوادي يصرحون أن هذا التأجيل أخلط كل أوراقهم في كل المستويات خاصة منها المالية وطبعا الادارية وحتى على نفسية اللاعبين في تأهبها التام لخوض غمار البطولة. هؤلاء سئموا من تقاعس رابطة سعيدة في تحضير رزنامة البطولة التي كان من المقرر إجراء قرعتها الاثنين الماضي وهي المتعودة على مثل هكذا خرجات.

المشاكل المالية للأندية تؤّجل انطلاق بطولة الجهوي

قررت الرابطة الجهوية لرابطة سعيدة تأجيل انطلاق بطولة القسم الجهوي الاول والثاني بسبب عدم وضع العديد من الأندية ملف الانخراط بحسب ما استفيد من هذه الهيئة. منحت الرابطة مهلة جديدة إلى الأندية المعنية 4 نوفمبر 2021 من الشهر الجاري، وإلا سيتم حرمانها من المنافسة. يواجه عدد معتبر من أندية صعوبات مالية كبيرة منذ عدة مواسم أدت إلى تراكم ديونها تجاه الرابطة الجهوية، ذات المشاكل تواجه أيضا أندية ذات المنطقة، ما أدى الى بعض الأندية الى تجميد نشاطها بسبب شح المساعدات المالية للفرق المنخرط في رابطة سعيدة الجهوية لكرة القدم وعليه تم تأجيل انطلاق البطولة الى غاية يوم 21/22 من الشهر الجاري.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P